هل العراق مهدد بسيول وبرد قارس جدا هذا الشتاء الأنواء الجوية ترد

تضج مواقع التواصل الاجتماعي وبعض وسائل الاعلام المحلية منذ أيام في العراق باحتمالية تعرض البلاد الى سيول وفيضانات مع شتاء شديدة البرودة.

وقال مدير اعلام هيئة الأنواء الجوية عامر الجابري  في حديث صحفي اطلعت عليه “تقدم” ان “ما تتداوله صفحات مواقع التواصل الاجتماعي عن أمطار غزيرة في الايام المقبلة او وسيول او انخفاض كبير في درجات الحرارة، نقول انه حتى هذه اللحظة لا يوجد تحذير جوي من قسم التنبؤ الجوي في الهيئة العامة للأنواء الجوية”.

وأضاف “نرصد ما يحصل من تغيرات مناخية في العالم من أعاصير وفيضانات وسيول”.

يشار الى انه وفي خلال 12 يوما فقط من شهر أيلول الجاري، تعرضت 12 دولة على الأقل في 5 قارات لظواهر مناخية متطرفة، أكثرها قسوة ما شهدته ليبيا التي شهدت أكبر كارثة طبيعية في تاريخها والزلزال المدمر في المغرب.

ويحذر العلماء من أن هذه الأنواع من الظواهر الجوية التي تؤثر على أنحاء العالم، قد تصبح شائعة بشكل متزايد مع تسارع أزمة المناخ، مما يفرض تحديات إضافية على الحكومات للاستعداد لمثل هذه المفاجآت.

المصدر محلي – وكالة تقدم الاخبارية

اترك تعليقا
آخر الأخبار
لماذا حريق مستشفى الشعب تم "بفعل فاعل"- عاجل شقيقان ينهيان حياة عمهما بسبب خلاف على الورث في ديالى قائمة بأسعار صرف الدولار في 7 محافظات اجتماع أمني مع السفيرة الأمريكية وقائد التحالف في وزارة الدفاع العراقية "إخبار كاذب" ودكة عشائرية بـ"الأجرة" تنتهي بمحام خلف القضبان في واسط بكمين محكم.. القبض على شاب سوري الجنسية أبتز فتاة عراقية في كرادة بغداد تمهيدا لإرسالها الى بغداد.. حكومة كردستان تنهي قوائم رواتب موظفيها لشهر حزيران "العمر القصير" للحكومة يضع سلطة بغداد الإدارية على المحك ومقترح لفك "التداخل" مع الأمانة الداخلية تعلن صدور "أحكام قاسية" بحق المتاجرين بالمخدرات وتنوه إلى تعاون دولي التربية تضع حجر الأساس لـ 10 مدارس جديدة في الموصل إطفاء عام جديد للكهرباء يطال محافظات إقليم كردستان طقس العراق.. غبار واستقرار في درجات الحرارة اسعار المعدن الأصفر تستقر وسط ترقب لبيانات التضخم الامريكية النفط يتراجع بعد بيانات عن قفزة في المخزونات الأمريكية رسالة من المرجع السيستاني إلى أهالي الناصرية بعد وفاة "الخضري" العتبة العلوية تعلن عدد المشاركين بزيارة عيد الغدير خلال أسبوع لـ 30 يوما.. قطع الطريق من مجسر القادسية الى ابو نؤاس في بغداد مطامير النفايات تلوث الموصل وتهدد بمخاطر صحية متعددة ديالى.. تفاصيل كمين أوقف عملية حفر في موقع أثري النقل تعلن فتح مطار بغداد أمام المواطنين بشكل جزئي الخميس المقبل السوداني يطلق مدينة جديدة في بغداد باسم (علي الوردي): تضم 110 آلاف وحدة سكنية قطع الطريق من ساحة كهرمانة باتجاه الكرادة داخل ليومين البصرة.. تسجيل حادث غرق في منطقة العشار أثناء السباحة توجيه من السوداني بشأن مشروع تطوير ساحة النسور شركة HMD الفنلندية تكشف عن إطلاق مجموعتها الأولى من الهواتف الذكية في العراق في نقلة نوعية في مجال التصوير الاحترافي