هيئة الضرائب تعتمد الدفع الإلكتروني في تسديد الأموال مطلع العام المقبل

بغداد/ المركز الخبري الوطني

أعلنت الهيئة العامة للضرائب، اليوم الاثنين، اعتماد الدفع الإلكتروني بشكل ملزم في تسديد الضرائب اعتبارا من الأول من كانون الثاني من العام الجديد 2024.

وقال رئيس الهيئة علي وعد علاوي في تصريح تابعه/ المركز الخبري الوطني/: إن “هيئة الضرائب تسعى لإتمام تطبيق نظام الأتمتة وبدعم كبير من رئيس الوزراء ووزيرة المالية لتطوير العمل وتحويله من النظام الورقي إلى النظام الإلكتروني الضريبي الشامل”.

وأضاف، أن “تحقيق هذا الهدف يتطلب إنجاز خطوات إلكترونية بدأت بتعميم الدفع الإلكتروني وهو الآن مطبق في جميع فروع الهيئة في بغداد وطبق بنسبة 50% في محافظات الوسط والجنوب وعدد من المحافظات الشمالية”.

وتابع، أن “هيئة الضرائب تعمل على تطبيق الدفع الإلكتروني بجميع فروعها ببغداد والمحافظات خلال الفترة المقبلة وهذه هي الخطوة الأولى”، لافتا، إلى أن “الخطوة الثانية ستكون اعتماد التقدير الذاتي في الهيئة العامة للضرائب”.

وأشار، إلى أن “العراق كان البلد الوحيد الذي لا يطبق نظام التقدير الذاتي ولغاية ما قبل شهرين إذ تم تطبيقه في هيئة الضرائب عبر نظام إلكتروني شامل”. 

وأكد، أنه “اعتبارا من 1 / 1 / 2024 سيتم إلزام المكلفين ودافعي الضرائب بتسديد ما بذمتهم عن طريق نظام الدفع الإلكتروني وهذا العمل سيقلل التدخل البشري ونسب الابتزاز والفساد ويسرع إنجاز المعاملات”.

The post هيئة الضرائب تعتمد الدفع الإلكتروني في تسديد الأموال مطلع العام المقبل appeared first on المركز الخبري الوطني.

المصدر العراق Archives – المركز الخبري الوطني

اترك تعليقا
آخر الأخبار
السيول تجرف متسلق جبال وتحاصر آخرين في السليمانية انذار لـ"جيران النهر".. دربندخان لم يعد يحتمل المياه وسيطلقها تجاه ديالى تأهيل انارة جسر موفرة للطاقة في بغداد رئيس الجمهورية يؤكد دعمه الكامل لترسيخ مبدأ حرية الرأي والتعبير مصرع وإصابة 6 أشخاص بحادث سير في كركوك هل تشهد بغداد "نزوحا صيفيا" هربا من الحر والكهرباء النـزاهـة تطيـح بمسـؤول في دائـرة صحـة نيـنـوى وتضبطـه متلبسا بالرشوة السوداني و طالباني يؤكدان أهمية إدامة التواصل بين القوى السياسية مجلس بغداد يلوح بـاستبدال" المقصرين" ويحدد معايير اختيار البدلاء مصافي الجنوب تعلن إنجاز مشروع الـ (FCC) بنسبة 80 % وتحدد موعد تشغيله نفوق اغنام وانهيار منازل.. سيول حمرين تحاصر خمس قرى ومطالبات عاجلة بإعلانها "منكوبة"- عاجل اشتباكات مسلحة ومطاردات بوليسية.. الرد السريع توجز لـ "بغداد اليوم" عملياتها بمكافحة المخدرات الداخلية تكشف تفاصيل جديدة عن عملية "البتاوين": خطة خاصة لثلاثة ايام - عاجل النقل تعلن موعد تسيير رحلات الحجاج إلى الديار المقدسة الاستخبارات العسكرية تطيح بـ"ناقل الأسلحة والأعتدة" لداعش في الأنبار المندلاوي يؤكد دعم البرلمان الكامل لحرية الإعلام وحماية الأسرة الصحفية أرض "خط الصد" في النجف.. البرلمان يكشف حقائقها ويؤكد تحريك 15 شكوى للشهر الثاني تواليا.. اسعار الغذاء ترتفع عالميا مصدر: الأمطار الغزيرة تسببت بانهيار أجزاء من قلعة أربيل اعمام من تربية الكرخ الاولى بشأن النشر والظهور الاعلامي لموظفيها.. وثيقة أرض "خط الصد" في النجف.. البرلمان يكشف حقائقها ويؤكد تحريك 15 شكوى- عاجل دانة غاز تستأنف العمليات الانتاجية في حقل "كورمور" بالاقليم دانة غاز تستأنف العمليات الانتاجية في حقل كورمور طقس العراق.. أمطار رعدية وتذبذب بدرجات الحرارة خلال الأيام المقبلة ارتفاع طفيف بأسعار النفط وسط مساعي أوبك+ لتمديد خفض الانتاج