هيئة المنافذ تكتشف وجود فرق برسوم إرساليات منجزة.. وتبحث عن الموظفين المسؤولين

بغداد اليوم –  

تمكنت هيأة المنافذ الحدودية  من خلال متابعة دقيقة لكافة  رسوم البضائع من منع هدر بالمال العام في منفذ الشلامجة الحدودي.  

حيث تبين بعد تدقيق ثلاث ارساليات منجزة محمله بمادة (قابلو ريفي مبروم) بوجود فارق بالرسوم التي تم استحصالها عند انجاز  المعاملة الكمركيه. 

 على اثر ذلك تم اعادة الارساليات اصوليات وبكتاب رسمي من اجل استيفاء فرق الرسم الكمركي والضريبي حيث تم ذلك بموجب ثلاثة وصولات كمركية بلغت قيمتها (١١.٤٠٨.٠٠٠) احدى عشر مليون واربعمائه وثمانية الاف دينار عراقي واستيفاء رسم ضريبي للارساليات قدره (٣.٠٩٠.٠٠٠) ثلاثة ملايين وتسعون الف دينار عراقي وبذلك يكون المجموع المستحصل قدره (14،498،000) اربع عشر مليون وابعمائه وثمان وتسعون الف دينار. 

سيتم تشكيل تحقيق مشترك مع  دوائر المراكز التي انجزت المعاملات لمحاسبة المقصرين اصوليا ووفقا للقانون .

المصدر وكالة بغداد اليوم الاخبارية

اترك تعليقا
آخر الأخبار
النفط يتراجع رغم الهجوم الإسرائيلي على إيران مصدر يكشف تفاصيل "بقايا الصاروخ" داخل الأراضي العراقية انفق لأجله أموال كثيرة.. "الامن السيبراني" بالعراق هل يعرقل "شبكات القرصنة"- عاجل ما جدوى إنشاء العراق مصنعا للبتروكيمياويات في مصر!.. خبير نفطي يوضح استهداف عجلة قيادي سابق بالاتحاد الوطني بعبوة ناسفة في السليمانية شرطة بابل "تكذب" انباء الانفجارات بالمحافظة وتوجه دعوة للمواطنين القاضي زيدان يصل الدوحة القاضي زيدان في الدوحة للمشاركة بالمنتدى الدولي الدائم للمحاكم التجارية العثور على مقبرة جديدة للإيزيديين تعود الى 2014.. العثور على مقبرة جماعية للأيزيديين (صور) الداخلية تنفي وقوع انفجارات داخل الأراضي العراقية تعود الى 2014.. العثور على مقبرة جماعية للأيزديين (صور) المنتخب الأولمبي يواجه اليوم نظيره الطاجيكي في نهائيات أمم آسيا تحت سن 23 طقس العراق.. أمطار رعدية وغبار بدءا من الغد امطار وغبار.. إيضاح مفصل بطقس العراق خلال الايام المقبلة ألسنة النيران تلتهم 80 دونما في مزرعة حنطة بالسماوة (فيديو) الذهب يصعد وسط مخاوف من اتساع نطاق الصراع في الشرق الأوسط "ضربات إسرائيلية على إيران" تشعل أسعار النفط عالميا قفزة في أسعار النفط بثلاثة دولارات للبرميل بسبب التوترات الإقليمية خلاصة طقس العراق حتى الاثنين المقبل الاطاحة بشاب عشريني في جمجمال "تاريخه مليء بجرائم ثقال" رابطة المصارف: توقف بعض خدمات الدفع الإلكتروني يعود لخلل باتصال إحدى الشركات الإعمار والإسكان: إنجاز مشروع زرباطية السكني بنسبة 82% جريمة تهز الديوانية.. مدمن مخدرات يغتصب شقيقاته بالقوة السوداني: وضعنا خطة لتحويل 40% من صادراتنا إلى مشتقات نفطية