وزارة التخطيط توزع سندات دور سكنية واطئة الكلفة للأسر الفقيرة في قضاء (القائم ) بمحافظة الأنبار

((وان_بغداد))
في إطار سياسات التخفيف من الفقر التي تُنفذها الوزارة ونيابة عن السيد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير التخطيط الدكتور محمد علي تميم. وزع السيد المدير العام لإستراتيجية التخفيف من الفقر الدكتور صباح جندي منصور، اليوم الأربعاء سندات تمليك ل (٤٧ )دارا سكنيا واطئة الكلفة، للأسر الفقيرة، في قضاء القائم بمحافظة الأنبار ، بحضور معاون محافظ الأنبار السيد ابراهيم النوري وقائمقام القضاء تركي المحلاوي . وقال منصور في كلمة له خلال حفل التوزيع : في ضوء توجيهات السيد وزير التخطيط بمعالجة أزمة السكن والأهتمام بشريحة الفقراء وزعنا اليوم سندات تمليك ٤٧ دارا سكنيا في قضاء القائم .الذي يعدّ الأعلى فقرا بين اقضية المحافظة . مضيفا ” إن آليات اختيار المستحقين للدور تضمنت فتح باب الترشيح الألكتروني لمدة شهرين إذ قدم ما يقرب من ٢٠٠٠ مواطن وتم اختيار ٤٧ مستحقا وفق استمارة المفاضلة . مبينا إن هذا المشروع يعدّ ضمن أحدى محصلات إستراتيجية التخفيف من الفقر وهي توفير السكن الملائم والبيئة المستجيبة للتحديات وتوفيرها للفقراء .مؤكدا إن الوزارة أنجزت مجموعة كبيرة من المشاريع السكنية واطئة الكلفة في عدد من المحافظات التي تعاني من ارتفاع نسب الفقر فيها .

إلى ذلك أعرب المستفيدون عن سعادتهم بإستلام سندات وحداتهم السكنية في المشروع .مؤكدون إن الوحدات السكنية تلبي رغباتهم وتتناسب مع قدراتهم. كما عبروا عن شكرهم وتقديرهم إلى السيد وزير التخطيط وملاكات الوزارة التي جعلت توفير الحياة الكريمة لهم جٌل اهتمامهم.
——-

المصدر وكالة أرض آشور الاخبارية

اترك تعليقا
آخر الأخبار
النفط يتراجع رغم الهجوم الإسرائيلي على إيران مصدر يكشف تفاصيل "بقايا الصاروخ" داخل الأراضي العراقية انفق لأجله أموال كثيرة.. "الامن السيبراني" بالعراق هل يعرقل "شبكات القرصنة"- عاجل ما جدوى إنشاء العراق مصنعا للبتروكيمياويات في مصر!.. خبير نفطي يوضح استهداف عجلة قيادي سابق بالاتحاد الوطني بعبوة ناسفة في السليمانية شرطة بابل "تكذب" انباء الانفجارات بالمحافظة وتوجه دعوة للمواطنين القاضي زيدان يصل الدوحة القاضي زيدان في الدوحة للمشاركة بالمنتدى الدولي الدائم للمحاكم التجارية العثور على مقبرة جديدة للإيزيديين تعود الى 2014.. العثور على مقبرة جماعية للأيزيديين (صور) الداخلية تنفي وقوع انفجارات داخل الأراضي العراقية تعود الى 2014.. العثور على مقبرة جماعية للأيزديين (صور) المنتخب الأولمبي يواجه اليوم نظيره الطاجيكي في نهائيات أمم آسيا تحت سن 23 طقس العراق.. أمطار رعدية وغبار بدءا من الغد امطار وغبار.. إيضاح مفصل بطقس العراق خلال الايام المقبلة ألسنة النيران تلتهم 80 دونما في مزرعة حنطة بالسماوة (فيديو) الذهب يصعد وسط مخاوف من اتساع نطاق الصراع في الشرق الأوسط "ضربات إسرائيلية على إيران" تشعل أسعار النفط عالميا قفزة في أسعار النفط بثلاثة دولارات للبرميل بسبب التوترات الإقليمية خلاصة طقس العراق حتى الاثنين المقبل الاطاحة بشاب عشريني في جمجمال "تاريخه مليء بجرائم ثقال" رابطة المصارف: توقف بعض خدمات الدفع الإلكتروني يعود لخلل باتصال إحدى الشركات الإعمار والإسكان: إنجاز مشروع زرباطية السكني بنسبة 82% جريمة تهز الديوانية.. مدمن مخدرات يغتصب شقيقاته بالقوة السوداني: وضعنا خطة لتحويل 40% من صادراتنا إلى مشتقات نفطية