وزيرة الاتصالات تهاجم وزارة التربية وهيئة الإعلام ببيانين شديدي اللهجة

بغداد/ المركز الخبري الوطني
هاجمت وزيرة الاتصالات هيام الياسري، اليوم الاثنين، وزارة التربية وهيئة الإعلام ببيانين شديدي اللهجة بشأن الانترنت.

وذكر بيان للاتصالات تلقاه/ المركز الخبري الوطني/، أن “الوزارة تعلن الى جميع الشركات المزودة لخدمة الانترنت المتعاقدة وغير المتعاقدة مع الشركة العامة للاتصالات والمعلوماتية بأن لائحة ترخيص خدمات الانترنت (ISP) التي اصدرتها هيئة الاعلام والاتصالات بدون التنسيق المسبق مع الوزارة والشركة العامة للاتصالات والمعلوماتية لتنظيم الاسعار وجودة الخدمات وانعاكاساتها على خدمات الـ(FTTH) وتتضمن العديد من الاشكالات القانونية والفنية والتجارية لكونها تتقاطع مع الدستور والقوانين والعقود النافذة ولن تكون ملزمة للوزارة وتشكيلاتها بدون معالجة هذه الاشكالات وتعديلها”.

واضاف، أن “الهيئة والشركات التي تشتري هذه الرخص تتحمل المسؤولية القانونية والمالية عن ذلك.”

وفي بيان ثان، قالت وزارة الاتصالات، انها لا تؤيد قطع خدمة الإنترنت خلال فترة الامتحانات.

واشارت الاتصالات في بيان تلقاه/ المركز الخبري الوطني/، الى ان “مجلس الوزراء وجّه بقطع خدمة الإنترنت من الساعة (4 – 7) صباحاً من تاريخ 2023/9/17 ولغاية 2023/9/28، وبناءً على طلب وزارة التربية”.

ودعت الاتصالات وفقاً لبيانها، “وزارة التربية إلى إيجاد حلول بديلة لمشكلة أسئلة الامتحانات”، مؤكدة أنها “لا تؤيد قطع خدمة الإنترنت”.

The post وزيرة الاتصالات تهاجم وزارة التربية وهيئة الإعلام ببيانين شديدي اللهجة appeared first on المركز الخبري الوطني.

المصدر العراق Archives – المركز الخبري الوطني

اترك تعليقا
آخر الأخبار
وكالة الاستخبارات تطيح بتسعة "إرهابيين" في صلاح الدين الأمن الوطني يفكك شبكة للنصب والإحتيال على حجاج بين الله الحرام استقرار على ارتفاع.. أكثر من 145 ألف دينار لكل 100 دولار اليوم .. أسعار الدولار في أسواق العراق انخفاض صادرات العراق النفطية للولايات المتحدة بغداد.. القبض على 9 متهمين بجريمة "النزاع العشائري" في جانب الكرخ نائب: مجلس الوزراء يصوت اليوم على جداول الموازنة المحكمة الاتحادية ترد الطعن بنظام توزيع مقاعد الانتخابات المحكمة الاتحادية ترد الطعن بدستورية نص في نظام توزيع المقاعد لانتخابات مجالس المحافظات الإدارة البدائية للنفايات والمخلفات الطبية في بغداد.. خطر آخر يهدد السكان اجتماع أمني ثلاثي رفيع يدعو لتنفيذ عمليات أمنية في مناطق الفراغ الأمني المرور: تغيير اوقات الدوام أثبت نجاحه في تخفيف الزخم المروري المرور تنوه لقطع جزئي بالشارع الخدمي لزيونة أسفل جسر الإعاشة للإكساء نائب: لا استثناءات في مسك الحدود.. العلم العراقي يرفرف بـ 16 قاطعا نائب: لا استثناءات في مسك الحدود.. العلم العراقي يرفرف بـ 16 قاطعا - عاجل بحضور 258 نائبا.. مجلس النواب يباشر الآن بإجراءات انتخاب رئيسه السوداني يترأس اجتماعا لمجلس الاستخبارات الوطني البرلمان يباشر بعملية الفرز والعد لإنتخاب رئيس مجلس النواب رسميا.. إعلان أسماء المرشحين لرئاسة مجلس النواب السوداني يوجه بإزالة التجاوزات أمام مشروع جسر غزة حمرين والعظيم.. أوامر عليا بتحديث خطط حماية أهم سدود شرق العراق ارتفاع الدين الداخلي الى 79 ترليونا في 2024.. ما علاقة الانفاق والقروض سعر الفضة يرتفع الى أعلى مستوى له منذ أكثر من عقد خلال ساعات من الجريمة.. القبض على متهم قتل والده المنتسب في الداخلية السوداني يتابع ميدانيا سير الأعمال التنفيذية في مشروع جسر غزة