وزير التخطيط يبحث مع المحافظين آليات تنفيذ المشاريع بعد إقرار الموازنة

نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير التخطيط يلتقي المُحافظين كافة، ويبحث معهم آليات تنفيذ المشاريع بعد إقرار الموازنة العامة (2023_2025)

——-

ترأس السيد نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير التخطيط، الاستاذ الدكتور محمد علي تميم، اليوم الأحد، اجتماعا موسعا، للسادة المُحافظين كافة، لبحث وتحديد الآليات المناسبة لتنفيذ المشاريع وتوزيع المبالغ المخصصة للمحافظات في قانون الموازنة العامة .

وجرى خلال الاجتماع، مناقشة عدد من القضايا والملفات ذات الصلة، بواقع المشاريع المستمرة ضمن برنامج تنمية الأقاليم

وقال السيد الوزير ان هذا الاجتماع جاء للتداول مع المحافظات بشأن المشاريع المفترض ادراجها لهذا العام وضرورة توجيهها نحو تقديم الخدمات للمواطنين . مؤكدا ضرورة ان تكون هذه المشاريع ذات اثر تنموي ومستجيبة للفجوات المكانية والتنموية . مشيرا الى ان الاجتماع تضمن وضع روئ وحلول لاغلب المشاكل التي تعترض تنفيد الموازنة العامة الاتحادية لعام(2023_2025). والاتفاق على التواصل بشكل يومي لتذليل العقبات امام اعمال المحافظين والوصول الى ابعد نقطة في المحافظة بتقديم الخدمة .

من جانبه، دعا رئيس الهيأة التنسيقية العليا للمحافظات الدكتور احمد الفتلاوي، الذي حضر الاجتماع، السادة المحافظين الى استكمال متطلبات الإدراج للمشاريع ومتطلبات صرف الذرعات المنجزة فيما يتعلق بالسلف وفقا للمتطلبات التي حددتها وزارة التخطيط من اجل تسهيل الإجراءات وتنفيذ المشاريع . مضيفا” ان المحافظات تعاني من اشكالات تتعلق بالمشاريع المستمرة. والتي تحتاج جهدا مضاعفا للاسراع في إجراءات الصرف وحل الإشكاليات المتعلقة بالمشاريع السابقة والإستفادة من الوقت المتبقي من اجل إدراج المشاريع في السنوات المقبلة، مبينا إن من الإولويات التي وردت في البرنامج الحكومي فيما يخصُ مشاريع البنى التحتية للمحافظات هي: عدم إدارج أي مشروع ما لم تكون المنطقة التي إُدرجت فيها قد استكملت خدماتها التحتية سواء فيما يتعلق بالصرف الصحي او المياه الصالحة للشرب وغيرها .

هذا وحضر الإجتماع وكيلا وزارة التخطيط، ورئيسا صندوق اعمار المناطق المحررة وصندوق اعمار محافظة ذي قار ،وعدد من المديرين العامين والمُختصين ومعاوني المُحافظين ومديري دوائر التخطيط في المحافظات كافة.

—–

——-

وزارة التخطيط

المصدر محلي – وكالة تقدم الاخبارية

اترك تعليقا
آخر الأخبار
النزاهة النيابية: العراق يستطيع تتبع جرائم غسيل الأموال حتى في الخارج المالية تنفي ارتباطها بمشروع الزهور السكني وتصدر توضيحا الاقتصاد الأخضر والتنوع .. مشاريع وتحديات كبيرة ستحصد ثمارها لاحقا الاطاحة بمسؤول الشرطة الإسلامية في داعش بنينوى الاقتصاد الأخضر والتنوع .. مشاريع وتحديات كبيرة ستحصد ثمارها لاحقا- عاجل الأمن الوطني يفكك عصابة لتزييف الأموال ببابل ويقبض على 3 آخرين في محافظتين وفد كردستان يجتمع مع وزارة المالية في بغداد لبحث "الايرادات وتنفيذ قرار الاتحادية" وزارة المالية "دايخة".. خبير يؤشر "هفوة" بجداول الموازنة: شباط 31 يوما! مستشار السوداني: موازنة 2024 دخلت حيز التنفيذ.. ولا حاجة لإرسال جداولها إلى البرلمان انجاز حفر بئر نفطي في بغداد ائتلاف إدارة الدولة يعرب عن أهمية حسم انتخاب رئيس لمجلس النواب بشكل عاجل جنايات ذي قار: الإعدام شنقا لإرهابي قتل منتسبين في الجيش العراقي الدينار العراقي يعاود التعافي أمام الدولار الأمريكي في الأسواق المحلية جردة حساب لخسائر كورمور.. إنخفاض تجهيز الكهرباء بعد فقدان 70 بالمئة من غاز تشغيل المحطات جنايات النجف: السجن 7 سنوات بحق منتحل صفة مستشار قانوني في الأمانة العامة لمجلس الوزراء الأمطار قد تتجاوز الـ 30 ملم.. 13 منطقة حدودية شرقي العراق تدخل الإنذار رونالدو يتسلم جائزة أفضل لاعب في دوري المحترفين بالسعودية الدولار يواصل الانخفاض في بورصة بغداد السوداني يصل الى الرياض للمشاركة في المنتدى الاقتصادي العالمي بعد أيام من إعلان الربط مع الأردن.. غياب شبه تام للكهرباء في الرمادي وغربي الأنبار أمطار وعواصف رعدية وبرد.. حالة الطقس خلال الأيام المقبلة أمانة مجلس الوزراء تعطل الدوام الرسمي ليوم الأربعاء المقبل بعملية نوعية.. الاستخبارات تطيح بـ 18 تاجر مخدرات في اربع محافظات امطار وانخفاض بالحرارة.. طقس الأسبوع الحالي في العراق البرلمان يطالب الأمانة العامة بعرض جدول سلم الرواتب في مجلس الوزراء.. وثيقة