وزير التعليم يوجه بإحصاء ذوي المعدلات المتفوقة في السادس الإعدادي ومراعاة حالاتهم الإنسانية بشأن شرط العمر للتقديم الى القبول المركزي —مصدر الخبر— الاخبار – وكالة نسيم كربلاء

وجه وزير التعليم العالي والبحث العلمي الأستاذ الدكتور نبيل كاظم عبد الصاحب دائرة الدراسات والتخطيط والمتابعة بإحصاء الطلبة من ذوي المعدلات المتفوقة الذين لا ينطبق عليهم شرط العمر المسموح للتقديم الى القبول المركزي.

جاء ذلك خلال ترؤسه اجتماعا للملاك المتقدم في الوزارة حيث أكد على أهمية الفرص المتساوية للطلبة ودعم المتفوقين وتحقيق تطلعاتهم على وفق السياقات العلمية والتنافسية التي يخضع عليها المتقدمون الى استمارة المقبول المركزي ومراعاة حالاتهم الانسانية بشأن شرط العمر للتقديم الى القبول المركزي.

ووجه بتقديم الحلول الممكنة للذين لا ينطبق عليهم شرط العمر المسموح به للتقديم الى القبول المركزي والأخذ بنظر الاعتبار الطاقة الاستيعابية للجامعات ومؤشرات التنافس المسؤولة عن التحاق الطلبة بالتخصصات التي يرغبون بها في ضوء معدلاتهم المتحققة في الدراسة الإعدادية مؤكدا في الوقت نفسه أن الوزارة لا تعمل بالاستثناءات وتنشد العدالة الاجتماعية في منح الفرص الدراسية استنادا للقانون والتعليمات ومقتضيات تنمية وتطوير قدرات الشباب.

وناقش المجتمعون عددا من المحاور المدرجة على جدول الأعمال التي منها نسبة الدوام المؤشرة للموظفين والعاملين في مركز الوزارة والعودة المرتقبة الى استيفاء ساعات الدوام الكامل استنادا الى الصلاحيات المخولة للوزارات بهذا الشأن وتعزيز الإدارات بالكفاءات والخبرات الإيجابية ومتابعة تبسيط الإجراءات الإدارية وقياس رضا المراجعين من قبل جهاز الاشراف والتقويم العلمي ودعم مجالس الاعتماد الوطنية للتخصصات كافة.

 

دائرة العلاقات والإعلام وزارة التعليم العالي والبحث العلمي

إضغط هنا للأطلاع على مصدر الخبر في الاخبار – وكالة نسيم كربلاء

اترك تعليقا
آخر الأخبار
وزير النفط يعلن عبر "بغداد اليوم" تشكيل لجنتين لاستئناف تصدير نفط كردستان عن طريق سومو القبض على 3 أشخاص "طعنوا" مواطنا بآلة جارحة في كرادة بغداد الكشف عن أسباب استبدال الشركة الاستشارية الإيطالية لطريق التنمية في العراق تاجر مخدرات خطير و 19 مطلوبا في قبضة شرطة بابل الكشف عن أسباب استبدال الشركة الاستشارية الإيطالية لطريق التنمية في العراق - عاجل السيول تجرف 3 أطفال بنينوى والنجدة تنتشل جثتي اثنين منهم في دجلة في ليلة واحدة.. الداخلية تعتقل 110 مخالفين أجانب و 22 متهما بعملية "سبع قصور والبساتين" القبض على شخصين يدعمان مفارز داعش في سامراء أسعار صرف الدولار في بورصة بغداد الدولار يعاود الارتفاع أمام الدينار العراقي في أسواق بغداد خام البرنت ينخفض عند لـ82 دولارا للبرميل لجنة برلمانية توجه رسالة عاجلة للسوداني بشأن "أكبر خزين بالعالم" البنك الدولي: الاعتماد على النفط سيعرض العراق لتقلبات الاقتصاد الكلي الصحة تفتح باب التعينات لخريجي الكليات الطبية لخصوصية الأبنية واهميتها.. الأمانة تواصل أعمال تأهيل مركز بغداد القديمة (صور) الداخلية تعلن القبض على قتلة طبيب الأسنان المتقاعد فيصل الحويزي انتشار أمني كبير بمنطقة الفضيلية في بغداد انتهاء منخفض "مسك".. العراق يتأثر بحالة جوية جديدة تصاحبها الأمطار مشروع يعيد اشجار العراق "المهاجرة" بـ 100 الف شتلة بعد البتاوين.. الداخلية تنفذ حملة أمنية في 3 مناطق جديدة ببغداد رغم الجولات المتكررة ولقاء البيت الابيض.. الاطار يتحدث عن مفاوضات إضافية لانسحاب الامريكان السيول تقتل أربعة سياح في السليمانية السوداني يؤكد دعمه لحرية الصحافة وحقوق الصحفيين السماح للمنتخبات المشاركة بضم 26 لاعبا لتشكيلاتها بكأس أوروبا 2024 النزاهة تضبط () متهما بالتجاوز على المال العام في كربلاء