وزير العمل: اكمال اجراءات منحة الطلبة والتلاميذ لذوي المشمولين بالحماية الاجتماعية

 بغداد اليوم – بغداد 

 اعلن وزير العمل والشؤون الاجتماعية احمد الاسدي، اليوم   الاحد (13 آب 2023)، اكمال اجراءات المنحة المالية المشروطة للطلبة، والتلاميذ من ذوي المشمولين باعانة الحماية الاجتماعية، فيما اشار الى اكمال اجراءات البحث الميداني لاكثر من مليون و800 ألف اسرة في عموم المحافظات منذ انطلاق حملة البحث الكبرى. 

وقال الاسدي في مؤتمر صحافي عقده في محافظة واسط، وتابعته “بغداد اليوم”: “ اكملنا اجراءات المنحة المالية المشروطة بواقع 30 ألفاً للتلاميذ في المرحلة الابتدائية، كما سيتم منح 50 ألفاً للتلاميذ في المرحلتين المتوسطة والاعدادية”. 

منحة الطلبة 

واضاف الاسدي” سنمنح الطلاب في مرحلة البكالوريوس من ذوي المشمولين بالحماية الاجتماعية 100 ألف دينار، و 150 ألف دينار منحة الطلاب في مرحلتي الماجستير والدكتوراه، كما  اكملنا ارسال بيانات السلة الغذائية الثامنة لشهر آب لنحو 6 ملايين و500 ألف فرد للمشمولين باعانة الحماية الاجتماعية وهي الاكبر لهذا العام”. 

المبالغ المسترجعة 

وتابع وزير العمل “ تلقينا اكثر من 21 ألف طلب استرجاع المبالغ من المتجاوزين على شبكة الحماية الاجتماعية خلال ثلاثة اشهر، و اكثر من 160 مليار دينار قيمة المبالغ المسترجعة من المتجاوزين على شبكة الحماية الاجتماعية لغاية الان”. 

ولفت الى ان “هيئة الحماية الاجتماعية واقسامها كافة واللجان العليا في بغداد والمحافظات اكملت الاجراءات لنحو اكثر من 150 ألف معاملة بين اعتراض وتظلم وطعن، و شرعنا بإستحداث الوحدات الادارية الخاصة برعاية الطفولة، إذ بلغ عدد المسجلين في قاعدة بيانات هيئة الحماية الاجتماعية اكثر من ثلاثة ملايين لمن هم اقل من 18 عاما”. 

واشار الى “اكمال تدقيق وارسال البيانات لنحو 90 ألف فرد مشمول باعانة الحماية الاجتماعية لغرض شمولهم بالضمان الصحي”، معلنا “اطلاق مشروع (ابدأ وطور) يوم غد بالتنسيق مع منظمة العمل الدولية الذي سيتولى تدريباً عالي المستوى للمدربين في انشاء المشاريع المختلفة”. 

وبشأن محافظة واسط قال الاسدي “ اكملنا اجراءات البحث الاجتماعي للمتقدمين كافة في محافظة واسط وهي اولى المحافظات التي يعلن انتهاء البحث الاجتماعي فيها، وعلى الاسر التي قدمت الكترونيا ولم يصلها البحث الاجتماعي مراجعة قسم الحماية الاجتماعية في المحافظة لاكمال اجراءات البحث”. 

ونوه بان “ 88 ألفاً و189 عدد الاسر التي تقدمت الكترونيا للشمول بالحماية الاجتماعية في واسط، وان اكثر من 89 ألفاً عدد الاسر التي تتقاضى اعانة الحماية الاجتماعية في المحافظة، و اكثر من 62 ألفاً عدد الاسر التي تم اكمال معاملاتها للشمول بالحماية الاجتماعية وبانتظار الوجبات القادمة”. 

وبين الاسدي “شمول اكثر من 18 ألف اسرة في محافظة واسط باعانة الحماية الاجتماعية في الوجبات التي اعلنت سابقا، و اكثر من ألف عدد المستفيدين من راتب المعين المتفرغ لذوي الاعاقة والاحتياجات الخاصة في واسط، و اكثر من 17 ألفاً عدد المتقدمين على منصة اور للشمول براتب المعين المتفرغ في المحافظة، وتم نشر مواعيد المراجعة لترويج معاملة الشمول والاحالة للجان الطبية”. 

ولفت الى ان “ 1600 عدد الذين صدرت لهم بطاقات الماستر كارد لذوي الاعاقة في المحافظة منذ شهر آذار ولغاية الان، كما تم منح قروض لاكثر من 2900 ضمن صندوق الاقراض واكثر من 900 آخرين في المحافظة ضمن ستراتيجية التخفيف من الفقر، و548 حصة محافظة واسط من القروض ضمن المنهاج الحكومي لعام 2023″. 

المصدر محليات – وكالة بغداد اليوم الاخبارية

اترك تعليقا
آخر الأخبار
الداخلية تعلن القبض على قتلة طبيب الأسنان المتقاعد فيصل الحويزي انتشار أمني كبير بمنطقة الفضيلية في بغداد بعد البتاوين.. الداخلية تنفذ حملة أمنية في 3 مناطق جديدة ببغداد رغم الجولات المتكررة ولقاء البيت الابيض.. الاطار يتحدث عن مفاوضات إضافية لانسحاب الامريكان السيول تقتل أربعة سياح في السليمانية التربية تحصي مراكز محو الأمية والتعليم المسرع إدارة سد دربندخان تكشف لـ"بغداد اليوم" موقف السد مع قرب الامتلاء السيول تجرف متسلق جبال وتحاصر آخرين في السليمانية جسر الفتحة بصلاح الدين يخرج عن الخدمة للمرة الثانية خلال شهر انذار لـ"جيران النهر".. دربندخان لم يعد يحتمل المياه وسيطلقها تجاه ديالى تأهيل انارة جسر موفرة للطاقة في بغداد رئيس الجمهورية يؤكد دعمه الكامل لترسيخ مبدأ حرية الرأي والتعبير مصرع وإصابة 6 أشخاص بحادث سير في كركوك هل تشهد بغداد "نزوحا صيفيا" هربا من الحر والكهرباء النـزاهـة تطيـح بمسـؤول في دائـرة صحـة نيـنـوى وتضبطـه متلبسا بالرشوة السوداني و طالباني يؤكدان أهمية إدامة التواصل بين القوى السياسية مجلس بغداد يلوح بـاستبدال" المقصرين" ويحدد معايير اختيار البدلاء مصافي الجنوب تعلن إنجاز مشروع الـ (FCC) بنسبة 80 % وتحدد موعد تشغيله نفوق اغنام وانهيار منازل.. سيول حمرين تحاصر خمس قرى ومطالبات عاجلة بإعلانها "منكوبة"- عاجل اشتباكات مسلحة ومطاردات بوليسية.. الرد السريع توجز لـ "بغداد اليوم" عملياتها بمكافحة المخدرات الداخلية تكشف تفاصيل جديدة عن عملية "البتاوين": خطة خاصة لثلاثة ايام - عاجل النقل تعلن موعد تسيير رحلات الحجاج إلى الديار المقدسة الاستخبارات العسكرية تطيح بـ"ناقل الأسلحة والأعتدة" لداعش في الأنبار المندلاوي يؤكد دعم البرلمان الكامل لحرية الإعلام وحماية الأسرة الصحفية أرض "خط الصد" في النجف.. البرلمان يكشف حقائقها ويؤكد تحريك 15 شكوى