وزير العمل يزف البشرى بزيادة جديدة للحد الأدنى من رواتب تقاعد المضمونين

بغداد اليوم – بغداد 

أعلن وزير العمل والشؤون الاجتماعية أحمد الأسدي، اليوم الخميس (30 آيار 2024)، زيادة جديدة للحد الادنى لتقاعد العمال المضمونين، فيما اعرب عن أمله ان يصل الحد الأدنى للراتب الى 700 الف دينار شهريا.

وذكرت وزارة العمل في بيان تلقته “بغداد اليوم”، أن “وزيرها الأسدي ترأس اجتماعا لهيئة الرأي بحضور الملاك المتقدم في الوزارة”.

وقال الأسدي خلال الاجتماع، بحسب البيان، إن “توجه الحكومة ورئيس مجلس الوزراء هو دعم وتفعيل القطاع الخاص، لأنه اهم القطاعات التي تعتمد عليه دول العالم”، مبينا ان “وزارة العمل تعد الوزارة المعنية بشكل اكبر بهذا القطاع، وساهمت بإقرار القوانين اللازمة لتفعيله أهمها قانون التقاعد والضمان الاجتماعي للعمال”.

وأكد الأسدي على أن “اجتماعات هيئة الرأي ليست اجتماعات روتينية وانما هي مطبخ القرار الوزاري بالنسبة للوزارة، وخاصة ان الوزارة حققت الكثير من الإنجازات في مجال الحماية الاجتماعية، وملف الإعاقة، وملف العمل، والتدريب، والعمالة، والضمان الاجتماعي الذي سلطنا عليه الاهتمام في هذا العام، وأطلقنا عليه بعام العمل”.

وشدد وزير العمل على “ضرورة ان ترتبط دوائر الوزارة الكترونيا، واعتماد المراسلات الالكترونية، وانهاء العمل الورقي خلال الايام القليلة القادمة لتبسيط الاجراءات، واختصار الوقت”، موجهاً “المديرين العامين بتقديم تقرير تفصيلي عن عمل مديري الاقسام لديهم وتقييم ادائهم الوظيفي، وتأهيل اقسامهم، وتهيئة المستلزمات الأساسية للمراجعين”.

وأشار البيان الى أن “الاجتماع ناقش المواضيع المدرجة على جدول الاعمال منها توجيه رئيس مجلس الوزراء بالزام الوزارات، والمؤسسات الحكومية بتسليم طلبات المواطنين الكترونياً، والتعامل معها الكترونياً بحسب نوع الخدمة المقدمة، فضلا عن مناقشة توجيه فرق الدفاع المدني في الهيئات والدوائر بالتأكد من وجود اسطوانات الاطفاء، ومتابعتها بصورة مستمرة، واعطاء ارشادات السلامة من خلال اقامة الورش التثقيفية للموظفين كافة”.

المصدر محليات – وكالة بغداد اليوم الاخبارية

اترك تعليقا
آخر الأخبار
إخماد حريق اندلع بمحال تجارية في سوق عريبة شرقي بغداد العراق وفرنسا يبحثان توقيع مذكرة تفاهم أمنية وسبل تعزيز التعاون العسكري بين البلدين الإطاحة بتاجر مخدرات بحوزته اكثر من 2 كغم من الكريستال في البصرة الإطاحة بعصابة لسرقة الدراجات النارية في المثنى الدولار يستعيد قوته بانتظار بيانات أمريكية مهمة اندلاع حريق في سوق عريبة شرقي بغداد (صور) شرطة النجف توضح بشأن اغتيال رئيس جهاز تحقيق الجرائم الخاصة بأزلام النظام البائد النزاهة تطيح بمتهم انتحل صفة مدير مكتبها في الأنبار الامن الوطني يعلن ضبط 20 طنا من الادوية المهربة و منتهية الصلاحية في بغداد (فيديو) النزاهة توقع بمتهم انتحل صفة مدير مكتبها في الأنبار وساوم مواطنين لإنجاز معاملات ذوي الإعاقة بأقل من 24 ساعة.. الإطاحة بمجرم قتل ابنته وأصاب زوجته في ميسان الامن الوطني يعلن ضبط 20 طنا من الادوية المهربة و منتهية الصلاحية في بغداد عمليات بغداد تعلن اعتقال 18 متهما وضبط أسلحة ومخدرات الذهب يحلق وسط تراجع عوائد السندات الامريكية اسعار النفط تتراجع وسط حالة من الحذر حيال توقعات الطلب "بعضها حديثة".. تدمير مضافات وكهوف لداعش في صحراء الأنبار القبض على مصري قتل أربعة اشخاص وقطع جثثهم في البصرة القبض على 24 مخالفا للإقامة في بغداد مصرف الرافدين يطلق القروض الخاصة بشراء الوحدات السكنية (وثيقة) بعد درجات الحرارة الخمسينية.. "رياح البوارح" ترطب اجواء العراق ابتداء من الغد النفط تكشف تفاصيل مهمة تتعلق بقرب إيقاف استيراد البنزين من الخارج - عاجل القبض على أطراف مشاجرة مسلحة ضبط بحوزتهم أسلحة وأعتدة وسط بغداد مقتل شخص واصابة اخر بنزاع عشائري في دهوك رغم المشاكل.. العراقيون يعيشون اجواء العيد وفقا لتقاليدهم البيانات الاقتصادية الامريكية تطيح بأسعار اسعار الذهب عالميا