وزير الكهرباء: الإنتاج انخفض بنحو 2000 ميغاواط إثر بسبب الغاز الإيراني

بغداد/ المركز الخبري الوطني
أكد وزير الكهرباء زياد علي فاضل، اليوم الجمعة، ارتفاع إنتاج الطاقة إلى 24 ألف ميغاواط بزيادة 22% عن العام الماضي، فيما أشار إلى أن توفيرها لـ 24 ساعة يتطلب إنتاج أربعة وثلاثين ألف ميغاواط.

وقال فاضل في تصريح تابعه/ المركز الخبري الوطني/: إن “الوزارة تنتج 24 ألف ميغاواط حالياً بزيادة 22% عما كانت عليه في ذات الفترة العام الماضي”.

وأضاف، أن “ذلك جاء بفضل خطط مستمرة لرفع كفاءة المنظومة وزيادة الإنتاج حيث أدخلنا 95% من وحداتنا الإنتاجية صيانة امتدت لـ 6 أشهر وتعمل حالياً بكامل طاقتها ما أضاف 1000 ميغاواط للمنظومة”.

وتابع، أن “إنتاج الكهرباء في بغداد وصل إلى 6400 ميغاواط والوصول لإنتاج 24 ساعة بعموم العراق يتطلب إنتاج 34 ألف ميغاواط يومياً”.

وتابع أن “تراجع تدفقات الغاز الإيراني قلل إنتاج الطاقة بنحو 2000 ميغاواط ونتأمل زيادتها وهو ما قد يضيف الكمية ذاتها للمنظومة” لافتاً إلى أن “من برامجنا الحالية استغلال الدورات المركبة التي تولد الطاقة من حرارة المحطات وليس الوقود، لإنتاج 4500 ميغاواط إضافية وسنجني ثمارها خلال عامين”.

وأشار من جانب آخر إلى أن “قضية إطفاء الطاقة بملعب الحبيبية قيد التحقيق والطاقة الوطنية لم تنطفئ مطلقاً داخل الملعب”.

The post وزير الكهرباء: الإنتاج انخفض بنحو 2000 ميغاواط إثر بسبب الغاز الإيراني appeared first on المركز الخبري الوطني.

المصدر العراق Archives – المركز الخبري الوطني

اترك تعليقا
آخر الأخبار
اشتباكات مسلحة ومطاردات بوليسية.. الرد السريع توجز لـ "بغداد اليوم" عملياتها بمكافحة المخدرات الداخلية تكشف تفاصيل جديدة عن عملية "البتاوين": خطة خاصة لثلاثة ايام - عاجل الاستخبارات العسكرية تطيح بـ"ناقل الأسلحة والأعتدة" لداعش في الأنبار للشهر الثاني تواليا.. اسعار الغذاء ترتفع عالميا أرض "خط الصد" في النجف.. البرلمان يكشف حقائقها ويؤكد تحريك 15 شكوى- عاجل دانة غاز تستأنف العمليات الانتاجية في حقل "كورمور" بالاقليم دانة غاز تستأنف العمليات الانتاجية في حقل كورمور طقس العراق.. أمطار رعدية وتذبذب بدرجات الحرارة خلال الأيام المقبلة ارتفاع طفيف بأسعار النفط وسط مساعي أوبك+ لتمديد خفض الانتاج تفكيك شبكة باكستانية للخطف والابتزاز في بغداد بالفيديو .. السيول تغطي قرى حوض حمرين وقره تبه بديالى محذرا من السيول.. راصد يتوقع موعد انتهاء المنخفض الجوي "الماطر" وساعات الذروة بالفيديو.. بدء هطول أمطار غزيرة في بغداد وعدد من المحافظات للاسبوع الثاني تواليا.. الذهب يتجه للانخفاض بانتظار بيانات امريكية النفط يتجه لتسجيل انخفاض أسبوعي وسط مخاوف تتعلق بالاقتصاد الأمريكي بغداد.. الاطاحة بشبكة "خطف وابتزاز" مكونة من 12 باكستانيا أسعار الذهب تتجه للانخفاض المقاومة العراقية تستهدف تل أبيب بصواريخ الأرقب بدء هطول أمطار غزيرة في بغداد وعدد من المحافظات العثور على طبيب الاسنان المتقاعد "فيصل الحويزي" مقتولا داخل منزله بالنجف اندلاع حريق داخل مستشفى كمال السامرائي في بغداد الغريباوي: مصرون على تمرير قانون عطلة عيد الغدير بالجلسة المقبلة مصافي نفط بدائية لمتنفذين في كردستان العراق تضاعف الإصابات السرطانية غاز البصرة تصدر أول شحنة من غاز البروبان شنيشل: مستمر مع المنتخب الأولمبي ولا أنوي الاستقالة