وزير النقل يمثل العراق في الجمعية العمومية لشركة الجسر العربي للملاحة -المصدر- وكالة الراصد نيوز24

وزير النقل يمثل العراق في الجمعية العمومية لشركة الجسر العربي للملاحة

شارك وزير النقل الكابتن ناصر حسين بندر الشبلي ممثلاً عن العراق في إجتماع الجمعية العمومية لشركة الجسر
العربي للملاحة ذات الأقطاب الثلاثة لمؤسسيها العراق ومصر والاردن المنعقد في دولة مصر الشقيقة، بحضور وزير النقل المصري (الفريق كامل الوزير) و وزير النقل الأردني (وجيه عزايزه) بالأضافة إلى مجلس إدارة الشركة.

وتم خلال الاجتماع مناقشة عدة بنود اهمها:-
البند الاول_مذكرة رقم (1) النظر في جدول الاعمال واقراره، والبند الثاني_مذكرة رقم (2) المؤشرات المالية ونشاط الشركة خلال الفترة 2022/1/1 لغاية 2022/8/31، والبند الثالث_مذكرة رقم (3) مشروع الموازنة التخطيطية للشركة للعام المالي 2023،
والبندالرابع_مذكرة رقم (4) بمايستجد من عمل.

كما تم خلال الإجتماع التأكيد على عمق العلاقة المشتركة بين الاقطاب الثلاثة والتركيز على زيادة التعاون والتبادل التجاري بين الدول الثلاث (العراق-مصر-الاردن) وكافة الدول العربية.

وأوضح وزير النقل : أن الإجتماع تركز على مناقشة موازنة 2022 والتي وضعت فيها الخطوط العريضة لعمل الشركة وآليات التنفيذ حيث إستعرضت الجمعية نشاط وأعمال ونتائج الشركة المالية خلال الفترة الماضية وكذلك الإجراءات والآليات التي تم أتخاذها لتطوير وتحسين الخدمات المقدمة وإمكانية فتح أسواق وإمكانية إستغلال الفائض من عدد الوحدات عن طريق تأجيرها وذلك بعد تقديم دراسة للعائد الإقتصادي لذلك.

وبين سيادته : وقد وضعت مقترحات أدت إلى نجاح العمل خلال العام الحالي 2022 أهمها تفعيل النشاط الدعائي والإعلاني للشركة مع تحقيق الريادة في النقل البحري ونظام الحجز الآلي للركاب مع إستخدام الأساليب الحديثة في حجز الشاحنات للعمل في الموانئ، حيث حققت الشركة أرباحاً جيدة رغم جائحة كورونا، و تسعى الشركة نحو التركيز على النشاط الكمي بالدرجة الاساس من خلال زيادة اعداد الركاب والسيارات والباصات والشاحنات وبيع البواخر غير المستعملة وشراء اخرى وافتتاح خطوط اخرى مهمة جداً كما طلبنا بتفعيل التشغيل بين البصرة والامارات وعلى مستوى شحن السيارات ونقل المسافرين بالأضافة إلى تأجير بواخر في اماكن مختلفة كالمغرب العربي والسعودية من خلال زوارق سريعة جداً تنقل المسافرين.

يذكر أن شركة الجسر العربي للملاحة تدار من قبل إدارة تنفيذية يتم تسمية أعضائها من قبل مجلس الإدارة من الدول الثلاث المؤسسة ، ويعتبر الجسر العربي للملاحة من شركات الملاحة الرائدة في المنطقة نظراً للخبرة العملية واحتراف فريق إدارتها الذي ساهم في تحقيق نتائج باهرة.

#اعلام_وزارة_النقل
2 تشرين١ 2022

اترك تعليقا
آخر الأخبار
الداخلية تعلن القبض على قتلة طبيب الأسنان المتقاعد فيصل الحويزي انتشار أمني كبير بمنطقة الفضيلية في بغداد بعد البتاوين.. الداخلية تنفذ حملة أمنية في 3 مناطق جديدة ببغداد رغم الجولات المتكررة ولقاء البيت الابيض.. الاطار يتحدث عن مفاوضات إضافية لانسحاب الامريكان السيول تقتل أربعة سياح في السليمانية التربية تحصي مراكز محو الأمية والتعليم المسرع إدارة سد دربندخان تكشف لـ"بغداد اليوم" موقف السد مع قرب الامتلاء السيول تجرف متسلق جبال وتحاصر آخرين في السليمانية جسر الفتحة بصلاح الدين يخرج عن الخدمة للمرة الثانية خلال شهر انذار لـ"جيران النهر".. دربندخان لم يعد يحتمل المياه وسيطلقها تجاه ديالى تأهيل انارة جسر موفرة للطاقة في بغداد رئيس الجمهورية يؤكد دعمه الكامل لترسيخ مبدأ حرية الرأي والتعبير مصرع وإصابة 6 أشخاص بحادث سير في كركوك هل تشهد بغداد "نزوحا صيفيا" هربا من الحر والكهرباء النـزاهـة تطيـح بمسـؤول في دائـرة صحـة نيـنـوى وتضبطـه متلبسا بالرشوة السوداني و طالباني يؤكدان أهمية إدامة التواصل بين القوى السياسية مجلس بغداد يلوح بـاستبدال" المقصرين" ويحدد معايير اختيار البدلاء مصافي الجنوب تعلن إنجاز مشروع الـ (FCC) بنسبة 80 % وتحدد موعد تشغيله نفوق اغنام وانهيار منازل.. سيول حمرين تحاصر خمس قرى ومطالبات عاجلة بإعلانها "منكوبة"- عاجل اشتباكات مسلحة ومطاردات بوليسية.. الرد السريع توجز لـ "بغداد اليوم" عملياتها بمكافحة المخدرات الداخلية تكشف تفاصيل جديدة عن عملية "البتاوين": خطة خاصة لثلاثة ايام - عاجل النقل تعلن موعد تسيير رحلات الحجاج إلى الديار المقدسة الاستخبارات العسكرية تطيح بـ"ناقل الأسلحة والأعتدة" لداعش في الأنبار المندلاوي يؤكد دعم البرلمان الكامل لحرية الإعلام وحماية الأسرة الصحفية أرض "خط الصد" في النجف.. البرلمان يكشف حقائقها ويؤكد تحريك 15 شكوى