13 نقطة خلافية حول قانون التجنيد الإلزامي أجلت طرحه

اكد القيادي في الاطار التنسيقي تركي جدعان، ان قانون التجنيد مؤجل لثلاث سنوات قادمة بسبب الخلافات.

وقال جدعان  في حديث صحفي اطلعت عليه “تقدم” ان” 13 فقرة رئيسية في قانون التجنيد الالزامي كانت وراء الخلافات بين القوى السياسية في مجلس النواب ما دفع الحكومة الى اعادته الى اروقته من اجل اجراء تغييرات جوهرية تستجيب لروى طرحتها قوى عدة”.

واضاف،انه” في خضم تجربة وزارة الداخلية في التعاقد مع اكثر من 30 الف منتسب لفترة زمنية محددة بات خيارا مرحبا به وبديلا جيدا عن التجنيد لانه يحدد العدد والراغبين فعلا”.

واشار الى ان” قانون التجنيد في ضوء توقعاتنا مؤجل لثلاث سنوات قادمة وربما لن يطرح من جديد لان اعتماد مبدا التعاقد المحدد ربما هي الالية الانسب مع الاوضاع الراهنة “.

وكانت قوى سياسية عدة اعلنت دعمها لاقرار قانون التجنيد الالزامي في العراق رغم الخلافات في بنوده”.

المصدر محلي – وكالة تقدم الاخبارية

اترك تعليقا
آخر الأخبار
ألف دينار كل شهر.. مختص يتوقع شكل الرحلة النهائية لأسعار الدولار مقتل شخص بسبب خلاف على "اقساط تك تك" شرق بغداد (فيديو) الصندوق الدولي يحذر من مخاطر على الأسواق الناشئة بسبب نسب الفائدة الأمريكية مقتل ثاني عريس في نينوى خلال يومين الذهب يستعيد بعض مكاسبه مع تحول التركيز إلى اجتماع الفيدرالي تراجع ملحوظ للدولار في قائمة مسائية ببغداد والمحافظات عملية "الغدة السرطانية".. هل تمحو حملة الداخلية "السمعة الأزلية" عن البتاوين السوداني لمحافظ النجف: ضرورة المضي بالخطط الموضوعة لرفع مستوى الخدمات وتنفيذ المشاريع عملية "الغدة السرطانية".. هل تمحو حملة الداخلية "السمعة الأزلية" عن البتاوين-عاجل جريمة قتل ثانية في بغداد خلال أقل من ساعة تزامنا مع عملية البتاوين.. جريمة قتل داخل فندق في السعدون ببغداد العراق يصدر أكثر من 4 ملايين برميل نفط خام لأمريكا خلال شباط الماضي شلل تام وغرق شامل لأغلب الشوارع المحيطة بالمنطقة الخضراء الإتحاد العام للأعلام الإلكتروني فرع بابل يزور مدرسة الرازي في ناحية كوثا عمال العراق ينتظرون "رواتب الرعاية".. 90% منهم تحت خط الفقر والمعامل متوقفة اتفاقيات جديدة بين العراق وايران بشأن تسهيل التجارة عبوة ناسفة تخلف 4 مصابين يعملون على مد خط نقل الكهرباء من الأردن إلى الانبار السوداني: يجب تحسين أوضاع العاملين بالبلاد مفوضية الانتخابات تنفي تعليق أعمالها الخاصة بانتخابات برلمان كردستان النزاهة توقع بضابط يحمل رتبة عقيد في كركوك وتضبطه متلبسا بالرشوة الاتحاد العربي للاعلام الكتروني في العراق يهنى الطبقة العاملة والحركة النقابية بمناسبة عيد العمال العالمي الإمارات تشتري النفط العراقي الأرخص لزيادة صادراتها من "الخام الاغلى" أكبر حقل غازي في العراق يقترب من رؤية النور: ثروة ستخفض فاتورة الاستيراد بغداد ترسل رواتب موظفي إقليم كردستان لشهر نيسان العراق يسجل 9 هزات أرضية خلال الشهر الماضي