أسعار النفط ترتفع أكثر من 3% وسط ترقب لاجتماع أوبك+

أسعار النفط ترتفع أكثر من 3% وسط ترقب لاجتماع "أوبك+"

ارتفعت أسعار النفط أكثر من دولارين للبرميل، اليوم الخميس، مع تراجع الدولار، والتفاؤل باحتمالات وقف رفع أسعار الفائدة في الولايات المتحدة، والتصويت الحاسم في مجلس النواب على مشروع قانون سقف الدين الحكومي.

وكان الخامان قد شهدا تراجعات حادة يومي الثلاثاء والأربعاء.

وأشار مسؤولون من الفيدرالي الأميركي، الأربعاء، إلى احتمال تثبيت أسعار الفائدة هذا الشهر.
وحسب مؤشر CME FedWatch، تتوقع الأسواق الآن بنسبة 72.6 بالمئة، بأن الفيدرالي سيثبت أسعار الفائدة في اجتماعه المقبل.

وتركز سوق النفط على اجتماع تكتل “أوبك+”، المؤلف من منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) وحلفاء من بينهم روسيا، في الرابع من حزيران، والذي سيشهد بحث إمكان زيادة خفض إنتاج النفط، أو البقاء على نفس المستويات الحالية.

من جهة أخرى كشفت بيانات إدارة معلومات الطاقة الأميركية في تقريرها الأسبوعي، ارتفاع مخزون الخام الأميركي بمقدار 4.49 مليون برميل خلال الأسبوع المنتهي في 26 ايار، بعكس توقعات المحللين التي كانت تشير لتراجع بمقدار 1.1 مليون للأسبوع الماضي.

وارتفعت العقود الآجلة لخام برنت 2.52 دولار، وبنسبة 3.31 بالمئة، إلى 74.98 دولار للبرميل بحلول الساعة 17:00 بتوقيت غرينيتش، كما ارتفع خام نايمكس الأميركي 2.72 دولار، أو 3.99 بالمئة، إلى 70.81 دولار للبرميل.

المصدر اقتصاد – وكالة هنا العراق الاخبارية

اترك تعليقا
آخر الأخبار
القبض على ثلاثة إرهابيين وتاجر مخدرات في 4 محافظات مجلس الدولة يعيد مثنى التميمي محافظا لديالى مستقبل التكنولوجيا المالية في منطقة المشرق العربي التربية تحدد رسوم التسجيل في المدرسة الإلكترونية والفئات المعفية منها وزارة الداخلية تحدد الجهات التي تؤدى لها التحية العسكرية ربيعية ممطرة.. العراق على موعد مع حالة جوية تستوجب "الحذر والاحتياط" القبض على عصابة للمتاجرة بالفتيات في بغداد القبض على شخص قتل شقيقه بالسكين واختبأ بمنزل "اخته" شمال شرقي بغداد تفكيك عصابة للمتاجرة بالفتيات في بغداد داعش وكورونا عرقلتها وأحزاب ساومت عليها.. مستثمرون يناشدون السوداني لإنقاذ المشاريع النزاهـة: الحبس الشديد لمدير عام الشركة العامة للسمنت العراقية سابقا السفير الصيني:طريق التنمية العراقي مكمل لمبادرة الحزام والطريق ولا يتعارض معها إنذار غير معلن في حوض" نهر ديالى" بسبب سد دربندخان.. وثيقة العراق على موعد مع ارتفاع في درجات الحرارة خلال الأيام المقبلة السجن 6 سنوات بحق 5 مدانين بتهمة خطف باكستانيين في بغداد وزير النقل يفتتح خط النقل الجماعي في مجمع جامعة بغداد الصحة تعلن تلقيح اكثر من خمسة ملايين طفل ضد الحصبة وتؤكد: جميع اللقاحات آمنة تصريح من التربية بشأن أسئلة الثالث المتوسط والسادس الإعدادي كتائب حزب الله تنفي إعادة تفعيل عملياتها ضد القوات الامريكية في العراق مجلس بغداد يجرد جميع المشاريع الجديدة والقديمة بحثا عن "الفساد والتلكؤ" وفد من الاتحاد العربي للاعلام الالكتروني يزور جناح المديرية العامة للأحوال المدنية والجوازات والاقامة العثور على جثة شاب في جسر ديالى وتوقيف 9 أشخاص مجلس بغداد يجرد جميع المشاريع الجديدة والقديمة بحثا عن "الفساد والتلكؤ" - عاجل النزاهة: استقدام أعضاء لجنة الجباية في بلدية الصويرة بتهمة هدر المال العام نقابة الفنانين العراقيين توجه عقوبة الانذار لـ "الفنانة" عايدة الغريب