“أغرب الاستثمارات في العراق”.. مختبرات للمقبلين على الزواج والجدوى الاقتصادية “مفقودة”- عاجل

بغداد اليوم –  بابل

كشف النائب امير المعموري، اليوم الأحد (2 حزيران 2024)، عن ما اسماها اغرب الاستثمارات في العراق، فيما أشّر غياب الجدوى الاقتصادية بهذه الاستثمارات.

وقال المعموري في حديث لـ”بغداد اليوم”، إن” الاستثمار جزء مهم من انعاش الاقتصاد وضرورة للانتقال الى مبادئ تسهم في تحسين الخدمات وتوفير فرص وخلق التكاملية، لكن الأهم ان يبنى وفق مسارات تحقق جدوى اقتصادية اي بمعنى عائد مالي بالاضافة الى تحسين ملف الخدمات”.

واضاف، ان” استثمار المختبرات الخاصة بالمقبلين على الزواج في بابل ومحافظات اخرى هو الأغرب من خلال اطلاعنا على تفاصيله، لافتا الى ان المستثمر جلب اجهزة تقدر قيمتها بـ 30 مليون دينار في وقت تتبع البناية والطاقم الطبي وبقية وسائل الدعم إلى وزارة الصحة، متسائلا اين الجدوى الاقتصادية وهل يحقق الاستثمار دفع اجور الطاقم او البناية على الاقل؟”.

واشار المعموري الى ان” طرح هكذا ملفات للاستثمار دون جدوى اقتصادية محددة بنقاط تعني خسارة للوزارة والرابح الوحيد هو المستثمر الذي انفق ملايين مقابل اجور يستحصل جزءًا منها بنسب كبيرة، مشيرًا الى إن وزارة الصحة قادرة على جلب اجهزة متطورة ليس في ملف المقبلين على الزواج بل حتى التحاليل الاخرى وبالتالي إمكانية ان يقود ذلك الى خفض الكلف المادية على المواطنين بمستويات عالية”.

ودعا المعموري” الى ضرورة اجراء مراجعة للاسثمارات وان تكون ذات جدوى ورؤية اقتصادية يرافقها مستوى الخدمات في كل القطاعات دون استثناء”.

المصدر اقتصاد – وكالة بغداد اليوم الاخبارية

اترك تعليقا
آخر الأخبار
اجرام بغداد تطيح بمتهم سرق 30 مليونا و مخشلات ذهبية تضم ذكرى من كل الحضارات.. صلاح الدين تكشف حجم الدمار الأثري من أحداث 2014 - عاجل القبض على متهم هارب اقدم على قتل شقيقه في بغداد رئيس الاتحاد العام للاعلام الالكتروني فرع الديوانية يزور مديرية الاحول المدنية والجوازات والإقامة القبض على متهم اقدم على قتل شقيقه في بغداد الإطاحة بمتهم اطلق النار على مفرزة للشرطة في الديوانية بسبب "توحيد الغرامات".. انخفاض إقبال المواطنين على شراء السيارات الشمالية - عاجل طقس العراق.. غبار و درجات الحرارة خمسينية في محافظتين البصرة.. مصرع طفلين سقطا في مياه آسنة لجنة الكهرباء النيابية تحضر لـ"جملة استضافات".. ماسر "تجاهل" المولدات للتسعيرة التربية تدافع عن أسئلة السادس الاعدادي وتتهم جهات وراء تذمر الطلبة "لأغراض تجارية" القبض على تاجر مخدرات "مهم" في ديالى بحوزته كمية كبيرة من "الكرستال" وزير الموارد يستجيب لليوسفية والرضوانية وابوغريب.. المياه ستجري والزراعة قائمة في بغداد صحة الكرخ تنفي احتراق مستشفى اليرموك هيئة الحج تنفي الاعلان عن ضوابط وشروط واستمارة التقديم للحج وزارة الكهرباء تعلن عن "انجاز مهم" بين ديالى والإقليم إصابة شخص وشقيقته بانفجار قنبلة يدوية داخل منزلهما ببغداد تموز يجهز أدواته.. ملخص حالة العراق من الآن وحتى ولادة "جمرة القيظ" الحكم بالاعدام على مجرم سرق سيارة اجرة وقتل صاحبها في بغداد تموز يجهز أدواته.. ملخص حالة العراق من الآن وحتى ولادة "جمرة القيظ"- عاجل إدارة سد الموصل تنفي توقف أعمال التحشية وتطمئن العراقيين "سببها الفساد".. مجلس بغداد يتحدث عن حل لازمة انقطاع المياه بالوثائق.. التربية تفتح باب الترشيح لقناة المتميزين القبض على متسولين اثنين سرقا 50 ألف دولار من منزل في السليمانية بالوثيقة.. الدفاع تحدد مواعيد المقابلة النهائية لطلبة الدورة العسكرية 114