إنخفاض اسعار النفط.. وبرنت أقل من 82 دولارا للبرميل

بغداد اليوم – متابعة

تراجعت أسعار النفط في التعاملات الآسيوية الصباحية، اليوم الخميس، مع قوة الدولار الأمريكي وسط توقع برفع أسعار الفائدة وتقليص مخاوف الطلب. 

وتراجعت العقود الآجلة لخام برنت 80 سنتًا أو 0.96٪ لتتداول عند 82.32 دولارًا للبرميل.

وانخفضت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط 69 سنتًا أو 0.87٪ إلى 78.47 دولارًا بحلول الساعة 04:40 بتوقيت جرينتش.

وكلا الخامين القياسيين، اللذان ينخفضان لليوم الثاني بعد انخفاض بنسبة 2٪ أمس الأربعاء، عند أدنى مستوياتهما منذ إعلان أوبك+ عن خفض مفاجئ للإنتاج في 2 أبريل / نيسان.

وارتفع مؤشر الدولار الأمريكي بنحو 0.40٪ خلال هذا الأسبوع. ارتفاع الدولار يجعل النفط أكثر تكلفة لحاملي العملات الأخرى.

وعلى الرغم من أن الصين أبلغت عن بيانات الناتج المحلي الإجمالي أفضل من المتوقع، إلا أن كل من الإنتاج الصناعي واستثمارات الأصول الثابتة كان أقل من البيانات المتفق عليها، الأمر الذي لم يساعد في تعزيز أسعار النفط.

ولم يتغير النشاط الاقتصادي الأمريكي كثيرًا في الأسابيع الأخيرة ، مع تراجع نمو التوظيف إلى حد ما ويبدو أن زيادات الأسعار تتباطأ.

المصدر اقتصاد – وكالة بغداد اليوم الاخبارية

اترك تعليقا
آخر الأخبار
السجن 15 عاما بحق عميد كلية الحاسوب في جامعة البصرة بعد "الفيديوهات الفاضحة" النزاهة تطيح بمدير عام سابق في الصناعة حرر وسلم صكا بمليار دينار الأعرجي يستقبل قائد بعثة حلف الناتو في العراق تعطيل الدوام الرسمي في العراق لمدة 9 أيام الشهر المقبل - عاجل كشف ملابسات حادثة حريق العلاوي: بفعل فاعل الحكم بالسجن 15 سنة لعميد كلية الحاسوب في جامعة البصرة 350 الفا.. البرلمان يعلن الحد الادنى للأجور ويصدر قائمة "التوعية العمالية" 60 يوما للتقييم.. العمل تشكل غرفة عمليات لمتابعة تأهيل الاقسام في المحافظات المشهداني: لن اسحب ترشيحي لرئاسة البرلمان الأمن الوطني يفكك شبكة للنصب والإحتيال أوهمت المواطنين بالحج وفق تأشيرات مزورة وكالة الاستخبارات تطيح بتسعة "إرهابيين" في صلاح الدين الأمن الوطني يفكك شبكة للنصب والإحتيال على حجاج بين الله الحرام هيئة الحج تدعو البنك المركزي بتوجيه المصارف لفتح ابوابها امام الحجاج جنايات واسط: الإعدام بحق تجار مخدرات اغلاق ثمانية "گراجات" لوقوق ومبيت السيارات في جانبي الكرخ والرصافة اليوم .. أسعار الدولار في أسواق العراق التربية تحدد معدل 97 بالمئة للطلبة المتقدمين لإجراء اختبارات التسريع انخفاض صادرات العراق النفطية للولايات المتحدة طقس العراق.. امطار وارتفاع في درجات الحرارة أمطار وارتفاع بدرجات الحرارة.. طقس العراق خلال الايام المقبلة بالوثيقة.. التربية تغير معدل الطلبة المتقدمين لاجراء اختبارات التسريع للدراستين الابتدائية والمتوسطة بغداد.. القبض على 9 متهمين بجريمة "النزاع العشائري" في جانب الكرخ نائب: مجلس الوزراء يصوت اليوم على جداول الموازنة المحكمة الاتحادية ترد الطعن بنظام توزيع مقاعد الانتخابات المحكمة الاتحادية ترد الطعن بدستورية نص في نظام توزيع المقاعد لانتخابات مجالس المحافظات