ارتفاع أسعار النفط وسط تحذير سعودي من تخفيضات جديدة

شفق نيوز/ ارتفعت أسعار النفط بما يزيد عن دولار واحد يوم الأربعاء، بعد أن تحذير وزير الطاقة السعودي للمضاربين احتمال إجراء مزيد من تخفيضات الإنتاج في أوبك+.

وارتفعت العقود الآجلة لخام برنت في أحدث تعاملات 74 سنتا ، أو 0.96٪ ، إلى 77.58 دولارا للبرميل بحلول الساعة 04:12 بتوقيت جرينتش ، بينما ارتفع خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 80 سنتا ، أو 1.1٪ ، إلى 73.72 دولارا للبرميل.

وتصاعدت المخاوف من ضغوط الإمدادات بعد أن قال وزير الطاقة السعودي إنه سيبقي البائعين على المكشوف أولئك الذين يراهنون على أن الأسعار ستنخفض”.

واعتبر بعض المستثمرين ذلك إشارة إلى أن منظمة البلدان المصدرة للبترول وحلفاء من بينهم روسيا ، المعروفة أيضًا باسم أوبك+، قد يفكرون في تخفيضات أخرى للإنتاج في اجتماع في الرابع من يونيو حزيران.

كما عززت أسعار النفط بيانات الصناعة في وقت متأخر من يوم الثلاثاء والتي أظهرت أن مخزونات النفط الخام والوقود في الولايات المتحدة تراجعت بشكل حاد.

تراجعت مخزونات الخام بنحو 6.8 مليون برميل في الأسبوع المنتهي في 19 مايو / أيار، وفقًا لمصادر السوق نقلاً عن أرقام معهد البترول الأمريكي، وانخفضت مخزونات البنزين بنحو 6.4 ملايين، بينما انخفضت مخزونات نواتج التقطير بنحو 1.8 مليون.

في مكان آخر، كانت الأسواق لا تزال قلقة بشأن مناقشات سقف الديون الأمريكية والتي بدورها خففت من مكاسب أسعار النفط.

المصدر شفق نيوز

اترك تعليقا
آخر الأخبار
العثور على مقبرة جديدة للإيزيديين تعود الى 2014.. العثور على مقبرة جماعية للأيزيديين (صور) الداخلية تنفي وقوع انفجارات داخل الأراضي العراقية تعود الى 2014.. العثور على مقبرة جماعية للأيزديين (صور) المنتخب الأولمبي يواجه اليوم نظيره الطاجيكي في نهائيات أمم آسيا تحت سن 23 طقس العراق.. أمطار رعدية وغبار بدءا من الغد امطار وغبار.. إيضاح مفصل بطقس العراق خلال الايام المقبلة ألسنة النيران تلتهم 80 دونما في مزرعة حنطة بالسماوة (فيديو) خلاصة طقس العراق حتى الاثنين المقبل الاطاحة بشاب عشريني في جمجمال "تاريخه مليء بجرائم ثقال" رابطة المصارف: توقف بعض خدمات الدفع الإلكتروني يعود لخلل باتصال إحدى الشركات الإعمار والإسكان: إنجاز مشروع زرباطية السكني بنسبة 82% جريمة تهز الديوانية.. مدمن مخدرات يغتصب شقيقاته بالقوة السوداني: وضعنا خطة لتحويل 40% من صادراتنا إلى مشتقات نفطية بالوثيقة.. تكليف عباس البيضاني بمهام تسيير أعمال مطار النجف الأشرف رئيس النزاهة: الفريق التنسيقي المرافق للسوداني حقق إنجازات مهمة بثلاثة ميادين مع قرب تفعيل النقل العام.. ذي قار بحاجة الى 600 سائق حافلة من يعبره "معرض للموت".. اللجوء إلى "الاسفلت" لحماية الناس في أخطر طرق ديالى وزير الكهرباء: الاتفاقيات الموقعة بواشنطن سترفد الشبكة الوطنية بـ3000 ميغاواط جديدة برعاية السوداني.. توقيع عدة مذكرات تفاهم بين بغداد وواشنطن الرد السريع يعتقل اجنبيين اثنين مخالفين لقانون الإقامة بديالى النزاهة: السجن 10 سنوات لمسؤول سابق في شركة ديالى العامة مع "تردد الأهالي من التلقيح".. الصحة تقول ان 96% من المصابين والمتوفين بالحصبة "غير ملقحين" معاناة سنين دون حلول.. مجلس بغداد يبعث رسالة اطمئنان قبل الصيف اللاهب مجلس الخدمة يعلن غلق التقديم على استمارة التوظيف الخاصة بالأوائل وحملة الشهادات