ارتفاع اسعار النفط وسط تهديد روسيا بخفض الانتاج —مصدر الخبر— إقتصاد Archives – المركز الخبري الوطني

متابعة/ المركز الخبري الوطني

ارتفعت أسعار النفط،اليوم الاثنين، مع استمرار إغلاق خط أنابيب رئيسي يزود الولايات المتحدة بالنفط الخام، بينما هدد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بخفض الإنتاج ردا على حد أقصى لسعر الصادرات من الغرب.

وارتفعت العقود الآجلة لخام برنت 44 سنتا أو 0.58 بالمئة إلى 76.54 دولاراً للبرميل بحلول الساعة 04:18 بتوقيت جرينتش، وبلغ خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 71.59 دولارًا للبرميل، بارتفاع 57 سنتًا أو 0.85٪.
وتأتي مكاسب أسعار خام برنت وغرب تكساس الوسيط يوم الاثنين عقب الانخفاضات في كلا الصنفين الأسبوع الماضي إلى أدنى مستوياتها منذ ديسمبر 2021 وسط مخاوف من أن الركود العالمي المحتمل سيؤثر على الطلب على النفط.
وقالت شركة TC Energy الكندية (TRP.TO) يوم الأحد إنها لم تحدد بعد سبب تسرب خط أنابيب النفط Keystone الأسبوع الماضي في الولايات المتحدة ، بينما لم تقدم أيضًا جدولًا زمنيًا لموعد استئناف تشغيل خط الأنابيب.
ويعتبر خط كيستون الذي تبلغ طاقته الإنتاجية 622 ألف برميل يوميًا شريانًا مهمًا يشحن الخام الكندي الثقيل من ألبرتا إلى مصافي التكرير في الغرب الأوسط الأمريكي وساحل الخليج.
كما واصلت الصين ، أكبر مستورد للنفط الخام في العالم ، تخفيف سياستها الصارمة الخاصة بعدم انتشار فيروس كورونا المستجد ، على الرغم من أن الشوارع في العاصمة بكين ظلت هادئة وظلت العديد من الشركات مغلقة خلال عطلة نهاية الأسبوع.
وقال بوتين يوم الجمعة إن روسيا ، أكبر مصدر للطاقة في العالم ، قد تخفض الإنتاج وسترفض بيع النفط لأي دولة تفرض سقفا سعريا “غبيا” على الصادرات الروسية تتفق عليه دول مجموعة السبع.
وقال وزير الطاقة السعودي يوم الأحد إن تأثير العقوبات الأوروبية وإجراءات الحد الأقصى للأسعار ليس له نتائج واضحة حتى الآن وإن تنفيذها لا يزال غير واضح.

The post ارتفاع اسعار النفط وسط تهديد روسيا بخفض الانتاج appeared first on المركز الخبري الوطني.

مصدر الخبر في إقتصاد Archives – المركز الخبري الوطني

اترك تعليقا
آخر الأخبار
35 هزة ارضية لقطتها المراصد في حزيران.. حوالي 50% منها داخل العراق مقتل صاحب مولدة بعد مشاجرة مسلحة مع مواطنين في ذي قار موسم التمور على موعد مع الهلاك.. انتشار آفة "عنكبوت الغبار" في مزارع ديالى جامعة بغداد تسجل براءة اختراع في مجال اختصاص جراحة الدماغ ليس حادثا عابرا.. معلومات جديدة عن "السيارة المحترقة" بالسليمانية التربية تحدد ضوابط قبول ونقل التلاميذ بين المدارس في المحافظة الواحدة وبين المحافظات المشاريع المرورية تهدد المعالم الأثرية في بغداد وشكوى من قلة التخصيصات القبض على موظف ينقل موادا كيمياوية خطرة بدون موافقات رسمية في البصرة النزاهـة: صـدور 35 أمر قبـض واستقـدام بحـق 33 من الدرجات العليا خلال شهر آيار بعد وصول الخطة.. مجلس البصرة ينوي "تغيير خارطة" مشاريع المحافظة هذا العام- عاجل القاضي زيدان والسفيرة الامريكية يبحثان تطوير التعاون بين البلدين الاستخبارات تضبط كمية من مادة الزئبق وتطيح بحائزيها في ديالى مقتل 3 إرهابيين بينهم قيادي بداعش.. حصيلة الضربة الجوية في ديالى توصية نيابية بمنح طلبة الثالث المتوسط فرصة أداء امتحانات الدور الثاني بكل الدروس الإطاحة بـ 10 مطلوبين بينهم سوريين وباكستانيين شمال بابل الرد السريع: القبض على مطلوبين اثنين بحوزتهما مواد ممنوعة في ديالى تحذير تركماني.. العراق أمام فوضى جديدة وأعمال تخريبية بسبب حزب العمال مواطن يعثر على ماله المفقود وسط مستودع للنفايات في اربيل رغم اغلاق المخيمات.. مدارس العرب في كردستان "مستمرة" ولكن من يديرها جنايات النجف: السجن المؤبد بحق تاجري مخدرات رغم اغلاق المخيمات.. مدارس العرب في كردستان "مستمرة" ولكن من يديرها- عاجل جنايات صلاح الدين: السجن المؤبد بحق "مسؤول التوبة" لدى داعش الإرهابي الاستخبارات والأمن تطيح بعنصر إرهابي شمال بغداد اغلاق 6 شركات للسفر ومكاتب دلالية مخالفة في بغداد انفجار مولدة بمنطقة علي الصالح في بغداد