ارتفاع صادرات العراق النفطية الى أمريكا لـ265 ألف برميل يوميا

متابعة/ المركز الخبري الوطني

أعلنت إدارة معلومات الطاقة الأمريكية، اليوم الاحد، ان صادرات العراق النفطية لأمريكا ارتفع بأكثر من 80 الف برميل يوميا كمعدل خلال الاسبوع الماضي.


وقالت الإدارة في تقرير تابعه / المركز الخبري الوطني/، ان “متوسط الاستيرادات الامريكية من النفط الخام خلال الاسبوع الماضي من ثمان دول بلغت 5.423 مليون برميل يوميا منخفضا بمقدار 245 الف برميل باليوم عن الاسبوع الذي سبقه والذي بلغ 5.668 مليون برميل يوميا”.


وأضافت أن “صادرات العراق النفطية لأمريكا بلغت متوسط 346 ألف برميل يوميا الاسبوع الماضي، مرتفعا باكثر من 81 الف برميل كمعدل يومي عن الاسبوع الذي سبقه والذي بلغت الصادرات النفطية لأمريكا فيه بمتوسط 265 الف برميل يوميا”.


وأشارت إلى أن “اكثر الإيرادات النفطية لأمريكا خلال الأسبوع الماضي جاءت من كندا وبمتوسط بلغ 3.371 ملايين برميل يومياً، تلتها المكسيك بمتوسط 633 الف برميل يومياً، وبلغت الايرادات النفطية من السعودية بمتوسط 385 الف برميل يومياً، ومن ثم كولومبيا بمعدل 294 الف برميل يومياً”.


ووفقاً للإدارة، فأن “كمية الاستيرادات الأمريكية من النفط الخام من البرازيل بلغ متوسط 178 الف برميل يوميا، ومن نيجيريا بمتوسط 170 الف برميل يوميا، ومن الاكوادور متوسط 46 الف برميل يوميا، فيما لم تستورد اي كمية من روسيا او ليبيا”.

The post ارتفاع صادرات العراق النفطية الى أمريكا لـ265 ألف برميل يوميا appeared first on المركز الخبري الوطني.

المصدر إقتصاد Archives – المركز الخبري الوطني

اترك تعليقا
آخر الأخبار
بعد سلسة هزائمه.. داعش يدعو الى المساندة ويتوعد حلفاء أمريكا في العراق اللجنة المالية: الرواتب مؤمنة في موازنة 2024 ولا توجد أزمة مالية بالعراق السوداني: الفساد المالي والإداري عطل البلد وأضاع الثروات عبر "بغداد اليوم".. الحكومة تحدد شرطا ومدة لإعادة النظر بأسعار البنزين مجددا القبض على 10 متهمين بجرائم مختلفة في بغداد الإطاحة بـ 10 مطلوبين في بغداد السوداني: الحكومات المحلية جزء لا يتجزأ من السلطة التنفيذية "خوفا من سقوطها".. توجيه بـ"اخلاء تدريجي وسريع" لبناية مصرف الرافدين الرئيسي الأمن النيابية: 3 محاور ضمن استراتيجية إصلاح القطاع الأمني النزاهة تضبط 10 متهمين بالرشوة في كهرباء ديالى النزاهة تضبط (10) متهمين بالرشوة في كهرباء ديالى تسببوا بهدر قرابة ربع مليار ديـنار مالية كردستان تنشر جدولا لتوزيع الرواتب دون شمول البيشمركة النزاهة النيابية تصدر بيانا بشأن مقترح قانون العقود الحكومية على الازدحامات أو خزينة الدولة.. مختص يستعرض الأثر المتوقع لرفع أسعار البنزين السوداني: يجب انهاء الدوام الثلاثي في مدارس العراق العمل تعلن تمديد فترة استقبال المقترضين لترويج معاملاتهم إلى 6 اشهر صراخ ومناشدات داخل الضمان الاجتماعي في البصرة.. توجيهات وزارية حولتها إلى أسوأ دائرة (فيديو) أسواق مشلولة وقرارات بحاجة لإرادة.. خبير يسلط الأضواء على "بشارات بارزاني" تحرير مختطفة وابنها من قبضة مسلح يتعاطى المخدرات ويحمل رمانة في ذي قار الأمن الوطني يحرر مختطفة وإبنها ويلقي القبض على الخاطف في ذي قار أسواق مصابة بالشلل وقرارات بحاجة لإرادة.. خبير يسلط الأضواء على "بشارات بارزاني" - عاجل القبض على 7 متهمين بـ"تجارة المخدرات والأعضاء البشرية والقتل" في الديوانية وبغداد النزاهـة: ضبـط متهمين واستقـدام رئيـس وأعضاء ثلاث لجان في صحة الديوانية مكتب المرجع السيستاني يتوقع ان يكون يوم الأربعاء 10 نيسان المقبل أول أيام عيد الفطر النزاهـة: ضبـط متهمين واستقـدام رئيـس وأعضـاء ثــلاث لجان في صحة الديوانية