استقرار أسعار الذهب وسط ترقب لبيانات التضخم في امريكا

بغداد اليوم – متابعة

استقرت أسعار الذهب، اليوم الأربعاء، (15 آيار 2024)، وسط ترقب لبيانات التضخم في الولايات المتحدة والتي يمكن أن تقدم أدلة على مسار أسعار الفائدة.

وبحسب وسائل اعلام فأن “سعر الذهب استقر في المعاملات الفورية عند 2357.35 دولار للأونصة، بحلول الساعة 0541 بتوقيت غرينتش، وجرى تداوله في نطاق ضيق يبلغ ستة دولارات بعد صعوده واحدا بالمئة أمس الثلاثاء”.

وارتفعت العقود الآجلة الأمريكية للذهب 0.1 بالمئة إلى 2362.80 دولار للأونصة.

ومن المقرر صدور بيانات مؤشر أسعار المستهلك الأمريكي (التضخم) الساعة 1230 بتوقيت غرينتش، ومن المتوقع أن تظهر البيانات ارتفاع التضخم الأساسي في أبريل بنسبة 0.3 بالمئة على أساس شهري بانخفاض عن 0.4 بالمئة في الشهر السابق.

وقال محلل الأسواق المالي في كابيتال دوت كوم، كايل رودا إن “الذهب يعتمد على بيانات التضخم في الوقت الحالي، إذا بدأ مؤشر أسعار المستهلكين في الانخفاض قليلا، فسيكون ذلك إيجابيا للذهب لأنه في وضع رائع للاستفادة من تلك التحركات بالنظر إلى صموده في هذه المرحلة”.

واضاف “إذا جاء مؤشر أسعار المستهلك أعلى من المتوقع، فسيؤدي ذلك إلى زعزعة جميع الأسواق والثقة في إمكانية خفض أسعار الفائدة”.

ومن المعروف أن الذهب وسيلة للتحوط من التضخم لكن أسعار الفائدة المرتفعة تقلل من تكلفة الفرصة البديلة لحيازة المعدن الأصفر.

وقال رئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي (البنك المركزي الأميركي) جيروم باول، يوم امس الثلاثاء، إنه يتوقع أن يستمر التضخم في الولايات المتحدة في الانخفاض خلال 2024 وأشار إلى أنه من غير المرجح أن يضطر البنك المركزي إلى رفع أسعار الفائدة مرة أخرى.

ومع ذلك، أظهرت بيانات أمس الثلاثاء ارتفاع أسعار المنتجين في الولايات المتحدة أكثر من المتوقع في أبريل/ نيسان.

وفيما يتعلق بالمعادن الأخرى، تراجعت الفضة في المعاملات الفورية 0.1 بالمئة إلى 28.57 دولار للأونصة، وربح البلاديوم 1.3 بالمئة إلى 990.06 دولار. وصعد البلاتين 2.2 بالمئة إلى 1053.75 دولار للأونصة، مسجلا أعلى مستوى في عام تقريبا.

المصدر: وكالات

المصدر اقتصاد – وكالة بغداد اليوم الاخبارية

اترك تعليقا
آخر الأخبار
تقرير امريكي: تركيا تنقل "عناصر جهادية" للقتال في كردستان تقرير امريكي: تركيا تنقل "عناصر جهادية" للقتال في شمال العراق السرطان يسكن 4 الاف جسد في ذي قار.. وأنظار الأمل نحو بغداد موجة حارة في العراق نهاية الأسبوع المرجع الاعلى علي السيستاني يحدد غرة شهر محرم الحرام قصة سحب سلف دون علم معلمي ميسان.. التربية النيابية "قلقة" وستتابع طبيب عراقي يدخل (غينيس) بانجاز استثنائي بغداد.. هجوم مسلح على منزل نائب في البرلمان انتشال جثث 3 اشخاص من أسفل جسر الجمهورية وسط بغداد اندلاع حريق بمحيط مطار بغداد الدولي "محظورات محرم" في أكثر من 20 مدينة عراقية.. وثيقة شرطة البصرة تطيح بعصابة "تسليب" في الطويسة ميسان تسجل أول حالة وفاة بالحمى النزفية خلال 2024 الدفاع المدني تخمد حريقا اندلع بأكشاك تجارية شمال شرقي بغداد القبض على أطراف مشاجرة مسلحة ضبطت بحوزتهم أسلحة وأعتدة شرقي بغداد غرفة عليا ومتغيرات جديدة.. استنفار 10 آلاف منتسب في ديالى لتنفيذ خطة محرم وزير التربية يعلن من نينوى اطلاق تنفيذ 24 موقعا تربويا متوقفا المحكمة الاتحادية تقبل أول دعوى بشأن حل مجلس محافظة ديالى الاستخبارات تطيح بشبكة دولية للمتاجرة بالأعـضاء البشرية في النجف الشرطة تعتقل "سارقا يكسر زجاج السيارات" وسط بغداد وزير الداخلية يعلن من كربلاء استكمال جميع الخطط المعدة لزيارة محرم النزاهة تدعو لإزالة التجاوز على 26 عقارا عائدا للشركة العامة لإدارة النقل الخاص الاستخبارات تطيح بـ 12 مطلوبا بالإرهاب وتجارة المخدرات والأعضاء البشرية في بغداد و ديالى الجفاف في كردستان يصل إلى مراحل "خطيرة" والأهالي يفرطون باستخدام المياه الجوفية الإطاحة بمغتصب طفل و 5 اشخاص اعتدوا على مفرزة للشرطة في الديوانية