استقرار أسعار النفط مع تهدئة صفقة كريدي سويس مخاوف بشأن الطلب على الخام

((وان_بغداد))
استقرت أسعار النفط، الثلاثاء، بعد أن هبطت في وقت مبكر من الجلسة السابقة بفعل مخاوف المستثمرين من أن مشكلات القطاع المصرفي الأخيرة ستؤثر على الاقتصاد العالمي وتحد من الطلب على الخام.
  
 
ارتفعت العقود الآجلة لخام برنت تسليم مايو أيار خمسة سنتات إلى 73.84 دولار للبرميل بحلول الساعة 0049 بتوقيت جرينتش. كما صعدت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأميركي تسعة سنتات إلى 67.73 دولار للبرميل. وفي الجلسة السابقة، انخفض كل من برنت وغرب تكساس الوسيط بنحو ثلاثة دولارات للبرميل قبل أن يغلقا على ارتفاع.
 
ينتهي عقد الخام الأميركي لشهر أبريل نيسان يوم الثلاثاء، ومايو أيار هو العقد الأكثر نشاطا لذلك الخام.
 
جاء الارتفاع الطفيف في الأسعار يوم الثلاثاء بعد صفقة تاريخية وافق بموجبها (يو.بي.إس)، أكبر بنك في سويسرا، على شراء منافسه الأصغر كريدي سويس في محاولة لإنقاذه.
 
بعد الإعلان عن الاتفاق، أشارت البنوك المركزية الكبرى، بما فيها الاحتياطي الاتحادي الأميركي والبنك المركزي الأوروبي، إلى أنها ستعزز سيولة السوق وتدعم البنوك الأخرى.
 
في غضون ذلك، قال مسؤولون من مجموعة الدول الصناعية السبع الكبرى إنه من غير المرجح أن تراجع المجموعة السقف المفروض على سعر النفط الروسي والبالغ 60 دولارا مثلما هو مخطط. وقال المسؤولون إن المفوضية الأوروبية أبلغت سفراء دول الاتحاد الأوروبي في مطلع الأسبوع بعدم وجود رغبة ملحة بين المجموعة لإجراء مراجعة فورية.
 
ومن المقرر أن تعقد أوبك+، التي تضم أكبر الدول المصدرة للنفط في العالم وحلفاء بينهم روسيا، اجتماعاً في الثالث من أبريل نيسان. واتفقت المجموعة في أكتوبر تشرين الأول على خفض أهداف إنتاج النفط بمقدار مليوني برميل يومياً حتى نهاية 2023.
 
“رويترز”

المصدر وكالة أرض آشور الاخبارية

اترك تعليقا
آخر الأخبار
السوداني يوجه بالإسراع في تنفيذ مشروع المجمع الحكومي في الأنبار السوداني يتابع الأعمال التنفيذية الجارية في مشروع المجمع الحكومي الجديد في الأنبار البصرة..حريق ينهي حياة ام وأطفالها الخمسة السوداني يعلن عن مشاريع مجاري الصرف الصحي وشبكات مياه الأمطار في الانبار السوداني يزور مستشفى الرمادي التعليمي للاطلاع على أعمال إعادة تأهيله الدليمي: زيارة السوداني للأنبار "غير مفاجئة".. وهذه محاورها العراق لوحده يمتلك 9% من احتياطي العالم.. مادة سحرية لتنشيط الزراعة والاقتصاد تنتظر استثمارها تحديد مواعيد مباريات المنتخب الوطني في التصفيات الآسيوية السوداني: لأول مرة يصل العراق للاكتفاء الذاتي من السماد للخطة الزراعية العراق لوحده يمتلك 9% من احتياطي العالم.. مادة سحرية لتنشيط الزراعة والاقتصاد تنتظر استثمارها - عاجل السوداني يعلن التعاقد على (12) ألف منظومة ري حديثة ستصل العراق وزارة الداخلية تنفي وجود عجلة مفخخة في الموصل مصرع امرأة و 5 من أبنائها في حريق بمنزل سكني بالبصرة 80 مخالفا بينهم عراقيون "متسولون" بقبضة السلطات الأمنية في كركوك الداخلية تنفي وجود عجلة مفخخة في الموصل أخبار سارة لمزارعي الحنطة.. راصد جوي: تقلبات الربيع لن تؤثر على موسم الحصاد - عاجل اجتماع رفيع وقرارات في وزارة الداخلية لتطبيق مرحلة جديدة من "شراء أسلحة" الموطنين صولة أمنية تنتهي بالقبض على 7 مطلوبين في ثلاث محافظات البرلمان يعلن جدول أعمال السبت والإثنين المقبلين بتهم تزوير.. محكمة التمييز تصادق على قرار حبس زوج برلمانية عن البصرة (وثيقة) العمل تطلق راتب المعين المتفرغ لشهر نيسان الجاري مجلس بغداد: معاناة الإزدحامات ستنتهي العام الحالي القبض على ثلاثة إرهابيين وتاجر مخدرات في 4 محافظات مجلس الدولة يعيد مثنى التميمي محافظا لديالى مستقبل التكنولوجيا المالية في منطقة المشرق العربي