اسعار النفط عند ادنى مستوى في اربعة اشهر

بغداد اليوم –  متابعة

شهدت التعاملات المبكرة للنفط، اليوم الثلاثاء (4 حزيران 2024)، تراجعا في الأسعار في حالة من تواصل خسائر وصولا إلى أدنى مستوياتها في أربعة أشهر.

وتراجعت العقود الآجلة لخام برنت 20 سنتا بما يعادل 0.3 بالمئة إلى 78.16 دولار للبرميل. وأغلق خام برنت دون 80 دولارا للمرة الأولى منذ السابع من شباط/ فبراير، بعد أن انخفض أكثر من 3 بالمئة الاثنين.

وانخفضت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 17 سنتا أو 0.2 بالمئة إلى 74.05 دولار. وأغلق بالقرب من أدنى مستوى في أربعة أشهر أمس بعد تراجعه 3.6 بالمئة.

واتفقت منظمة البلدان المصدرة للبترول وحلفاؤها بقيادة روسيا، فيما يعرف بمجموعة أوبك+، الأحد على تمديد معظم تخفيضات إنتاج النفط حتى 2025 لكنها تركت مجالا لإلغاء التخفيضات الطوعية من ثمانية أعضاء تدريجيا اعتبارا من تشرين الأول/ أكتوبر.

كما أثرت علامات ضعف نمو الطلب على أسعار النفط في الأشهر القليلة الماضية، مع التركيز على البيانات المتعلقة باستهلاك الوقود في الولايات المتحدة. وانخفض متوسط سعر البنزين في الولايات المتحدة 5.8 سنت إلى 3.50 دولار للجالون أمس الاثنين، وفقا لبيانات شركة جاز بودي.

المصدر: وكالات

المصدر اقتصاد – وكالة بغداد اليوم الاخبارية

اترك تعليقا
آخر الأخبار
حريق يلتهم عددا من البساتين والمنازل في الناصرية بعد إرسال "الكودات".. ماقصة استلام إيرانيين واتراك وسوريين رواتب في البيشمركة العمل تعلن اطلاق رواتب متقاعدي العمال المضمونين لشهر تموز خيار "حل" مجلس كركوك مدعوم من ثلاث جهات.. هل ستعاد الإنتخابات النزاهة: تنفيذ أمر قبض بحق موظف في مركز كمرك زرباطية لإضراره المال العام خيار "حل" مجلس كركوك مدعوم من ثلاث جهات.. هل ستعاد الإنتخابات- عاجل وزير الداخلية يوجه بإنشاء معهد تدريب المرور وقواطع على الطرق الخارجية التربية توجه بشأن تسجيل مباشرة ملاكاتها الراغبين بقطع إجازتي المصاحبة و الـ 5 سنوات آلاف القطع مخبأة بالخارج.. العراق يفتش عن "آثاره المسروقة" في 13 دولة الهجرة تعلن عودة 569 نازحا إلى مناطقهم الأصلية في سنجار آلاف القطع مخبأة بالخارج.. العراق يفتش عن "آثاره المسروقة" في 13 دولة- عاجل توجيهات من القضاء بحق مخالفي تعليمات السلامة ومرتكبي جريمة تسريب وبيع الأسئلة وزير العمل يدعو لتكثيف الجولات التفتيشية على مواقع العمل لمتابعة اجراءات السلامة التربية تحدد 8 تموز موعدا للتقديم الإلكتروني الى مدارس المتميزين وثانويات كلية بغداد جهاز مكافحة الإرهاب يلقي القبض على 3 تجار مخدرات في البصرة وذي قار ماتبقى من "شناشيل شهربان"... إرث يمتد لقرنين يوثق حياة مكونات العراق التربية تحدد ضوابط التقديم الى مدارس المتفوقين والمتفوقات للعام الدراسي 2024-2025 (وثيقة) الإطاحة بـ 4 تجار مخدرات خطرين في محافظتي النجف والديوانية العراق ينتهي من التفويج البري للحجاج ويستمر بإعادتهم عبر المطارات طقس العراق.. غبار و تراجع نسبي بدرجات الحرارة حملة أمنية تنتهي باعتقال 6 متهمين في كرخ بغداد بغداد.. ضبط شقة للقمار وأخرى للدعارة ومحال لبيع الكحول مخالفة للتعليمات مشاجرة في صالة مطار بغداد بعد اعتداء شخص على ضابط الجوازات استدرجها من بابل.. تحرير مختطفة والقبض على خاطفها في بغداد مطار بغداد يؤجل قرار فتحه أمام دخول المواطنين