الاستثمار النيابية تبدي حرصاً لاكمال مدينة بسماية السكنية في بغداد —مصدر الخبر— شفق نيوز

شفق نيوز/ أبدت لجنة الاستثمار والتنمية النيابية، يوم الخميس، حرصاً لإكمال مجمع بسماية السكني في العاصمة بغداد. 

وقالت هيئة الاستثمار الوطني في بيان ورد الى وكالة شفق نيوز، إن وفداً من لجنة الاستثمار والتنمية النيابية برئاسة النائب فيان عبد العزيز عبد الرحمن رئيس السن، والنائب حسين السعبري، والنائب امانج محمود والنائب محمد الزيادي زار امس الاربعاء مدينة بسماية السكنية، وكان باستقبالهم مدير عام دائرة العلاقات والاعلام في الهيئة الوطنية للاستثمار حيدر حمادة وعدد من المسؤولين عن المشروع”.

وأضاف البيان، أنه “جرى الاطلاع على الإشكالات والعقبات التي تقف امام اكمال المشروع وصولا إلى 100 ألف وحدة سكنية، وتذليل الصعوبات لخدمة اهالي المدينة”.

وابدى النواب، بحسب البيان، “حرصهم على دعم اكمال المشروع واستمراره وتقديم الخدمات لساكنيه”، مشددين على أن “يتم مخاطبة الدوائر والمؤسسات للإسراع بتوفير المتطلبات الاساسية للمواطنين، اضافة الى تقديم كل التسهيلات للهيئة الوطنية للاستثمار للمضي قدما بإكمال المشروع”.

من جانبه أكد حمادة، أن الهيئة الوطنية للاستثمار تثمن عاليا زيارة اعضاء مجلس النواب ودعمهم الكبير لاستمرار المشروع وتسهيل الاجراءات لتقديم كل ما يخدم المواطنين في بسماية، مشيرا الى ان الهيئة حريصة على ان يتم حل جميع الاشكالات مع شركة هانوا الكورية الجنوبية لاستئناف العمل .

والأحد الماضي، أعلنت الهيئة الوطنية للاستثمار، عن استقبالها وفدا من شركة “هانوا” الكورية لاستكمال بناء مدينة بسماية السكنية، لغرض معالجة جميع الاشكالات والتراكمات الحاصلة في السابق.

ونظم سكان مجمع بسماية السكني في بغداد، شهر تشرين الأول السابق، عدة تظاهرات احتجاجا على سياسة هيئة الاستثمار التي دفعت شركة “هانوا” الكورية الى الانسحاب من تكملة مشروع المجمع، والذي يعد أول وأفضل مشاريع الاسكان في العراق وقد بدأ العمل به عام 2012.

 

مصدر الخبر في شفق نيوز

اترك تعليقا
آخر الأخبار
سوء الاحوال الجوية يعطل الدوام بإحدى المحافظات غدا وزير العمل يكشف عدد العمال المضمونين وماذا ينتظر المؤسسات الرافضة مصرع فتاة بطلقة طائشة في كركوك مقتل شخص بسبب خلاف على "اقساط تك تك" شرق بغداد (فيديو) الزوراء يحقق فوزا كبيرا على أربيل في دوري نجوم العراق حراك نيابي لسحب قانون عطلة عيد الغدير في يومهم العالمي.. أين يقع العراق في قائمة البلدان بحقوق العمال مقتل ثاني عريس في نينوى خلال يومين مقتل عناصر عمالية بضربة جوية تركية في إقليم كردستان بابل تطلق الرابط الخاص بتعيينات العقود في يومهم العالمي.. أين يقع العراق في قائمة البلدان بحقوق العمال-عاجل عملية "الغدة السرطانية".. هل تمحو حملة الداخلية "السمعة الأزلية" عن البتاوين السوداني لمحافظ النجف: ضرورة المضي بالخطط الموضوعة لرفع مستوى الخدمات وتنفيذ المشاريع عملية "الغدة السرطانية".. هل تمحو حملة الداخلية "السمعة الأزلية" عن البتاوين-عاجل جريمة قتل ثانية في بغداد خلال أقل من ساعة تزامنا مع عملية البتاوين.. جريمة قتل داخل فندق في السعدون ببغداد العراق يصدر أكثر من 4 ملايين برميل نفط خام لأمريكا خلال شباط الماضي شلل تام وغرق شامل لأغلب الشوارع المحيطة بالمنطقة الخضراء الإتحاد العام للأعلام الإلكتروني فرع بابل يزور مدرسة الرازي في ناحية كوثا عمال العراق ينتظرون "رواتب الرعاية".. 90% منهم تحت خط الفقر والمعامل متوقفة عبوة ناسفة تخلف 4 مصابين يعملون على مد خط نقل الكهرباء من الأردن إلى الانبار السوداني: يجب تحسين أوضاع العاملين بالبلاد مفوضية الانتخابات تنفي تعليق أعمالها الخاصة بانتخابات برلمان كردستان النزاهة توقع بضابط يحمل رتبة عقيد في كركوك وتضبطه متلبسا بالرشوة الاتحاد العربي للاعلام الكتروني في العراق يهنى الطبقة العاملة والحركة النقابية بمناسبة عيد العمال العالمي