الانتخابات البريطانية تدفع بالأسهم الأوروبية عند اعلى مستوى في اكثر من اسبوع

بغداد اليوم – متابعة

ارتفعت الأسهم الأوروبية اليوم الجمعة (5 تموز 2024)، إلى أعلى مستوى في أكثر من أسبوع بعد أن عاد حزب العمال البريطاني للسلطة إثر انتخابات عامة مما منح المستثمرين سببا للاطمئنان.

كما صعد سهم شركة “أيكسترون” الألمانية المصنعة لأنظمة الرقائق بعد أن أعلنت عن تلقي طلبيات قوية.

وزاد المؤشر ستوكس 600 الأوروبي 0.4 بالمئة بحلول الساعة 0721 بتوقيت غرينتش ولامس أعلى مستوى منذ 26 حزيران/ يونيو.

وارتفع المؤشر فايننشال تايمز 100 البريطاني 0.3 بالمئة، كما قفز مؤشر أوسع نطاقا هو فايننشال تايمز 250 الذي يركز على الشركات المحلية بنسبة واحد بالمئة إلى أعلى مستوى في نحو شهر بعد أن حقق حزب العمال البريطاني فوزا باكتساح في الانتخابات البرلمانية اليوم مما أنهى حكم حزب المحافظين الذي استمر 14 عاما.

وجاءت أسهم قطاع التكنولوجيا في أوروبا في صدارة القطاعات الفرعية الرابحة اليوم الجمعة بارتفاع 0.9 بالمئة.

وقفز سهم شركة أيكسترون الألمانية المصنعة لأنظمة الرقائق 15.5 بالمئة ليتصدر ستوكس 600 بعد أن أعلنت الشركة تلقي طلبيات قوية في الربع الثاني.

كما زادت أسهم شركات أخرى مرتبطة بالرقائق بفضل توقع سامسونغ لزيادة تبلغ 15 مثلا في الأرباح التشغيلية للربع الثاني.

كما شهد سهم فارتا الألمانية لصناعة البطاريات قفزة أيضا بنحو 27 بالمئة بعد أن قالت الشركة إنها في محادثات مع بورشه بشأن استثمار محتمل في وحدتها لبطاريات الليثيوم-أيون كبيرة الحجم.

المصدر: وكالات

المصدر اقتصاد – وكالة بغداد اليوم الاخبارية

اترك تعليقا
آخر الأخبار
مركز حقوقي: موازنة 2024 لا تدعم أكثر من 10 ملايين عراقي تحت خط الفقر البرلمان يتحرك لاجراء 5 تغييرات تستهدف زيادة تصدير المحاصيل وتقليل هدر المياه- عاجل طقس العراق.. غبار وارتفاع بالحرارة يصل إلى نصف درجة الغليان القاضي زيدان يبحث مع مساعد الأمين العام للأمم المتحدة قضايا عمل فريق "يونيتاد" الأكاديمية العراقية لمكافحة الفساد تعلن نتائج الامتحان التنافسي لدراسة الدبلوم العالي المعزون يقاطعون رئيس الوقف الشيعي لشكره الحكومة والبرلمان في مرقد الامام الحسين "ع" وزير الداخلية يتوعد قتلة الضابط الميساني بالقصاص القريب "أحجية كبيرة لاتكشف".. رفع القيود عن نور زهير بالكامل وحيرة برلمانية بأسراره الموجة الخامسة.. 52 درجة مئوية تضرب العراق نهاية الأسبوع ممثل المرجعية العليا: لا بد أن يكون عاشوراء موسم إصلاح القلوب والمجتمع اليوسفية كانت آخر محطاته.. الاطاحة بداعشي هارب يكنى بـ"الفيتر" "أحجية كبيرة لاتكشف".. رفع القيود عن نور زهير بالكامل وحيرة برلمانية بأسراره-عاجل انتهاء المرحلة الاولى لفك اختناقات الكهرباء بأكثر من ألفي عمود ومحولة ومحطة رئيس اللجنة الامنية بمجلس النجف يحدد أسباب استهدافه بـ"عبوة" اخلاء ومصادرة فورية.. "حظر شامل" للمواشي والأغنام في مدينة عراقية بعد صولة النزاهة.. مؤسسة شهداء الأنبار تعاود عملها بإجراءات احترازية جديدة انقطاع مفاجئ في أهم خطوط الكهرباء المستوردة من إيران لمناطق شرق العراق اعتقال منتسب بالدفاع بتهمة الاتجار بالأعضاء البشرية في الكاظمية قضية "اقنعة السياب".. النزاهة: الحبس الشديد لمدير عام صحة المثنى سابقا لتورطه بهدر 6 مليارات دينار الأمن الوطني يطيح بمنتحل صفة "طبيب تجميل" في بغداد ديالى تطلق "ممارسات محرم".. شملت 16 منطقة في يومها الأول لجنة المحتوى الهابط في الداخلية تتخذ الإجراءات القانونية بحق (زينب بنت الديوانية) سيطرات واستفزاز.. تهجير وإخلاء أكثر من 200 قرية نتيجة الهجوم التركي على دهوك تقرير امريكي: تركيا تنقل "عناصر" للقتال في كردستان محافظة نينوى تطلق تعينات الـ 17 الف درجة العقود