التجارة تعلن انتهاء الموسم التسويقي لمحصول الحنطة بنجاح

بغداد/ المركز الخبري الوطني

أعلنت وزارة التجارة، اليوم الجمعة، عن انتهاء الموسم التسويقي لمحصول الحنطة في محافظات الوسط والجنوب بنجاح.

وقال مدير عام الشركة العامة لتجارة الحبوب حيدر نوري الكرعاوي في بيان تلقاه / المركز الخبري الوطني/، إن “الموسم التسويقي انتهاء لمحصول الحنطة في محافظات الوسط والجنوب بنجاح اليوم الخميس الخامس عشر من شهر حزيران”. 

واضاف : “نزف لدولة رئيس الوزراء المهندس محمد شياع السوداني وزير التجارة اثير داود الغريري بشرى نجاح الموسم التسويقي في محافظات الوسط و الجنوب بعد استلام كامل الكميات المنتجه من الفلاحين والمزارعين بنجاح تام والإعلان عن غلق أبواب المراكز التسويقية من البصرة وحتى بغداد ( باستثناء سايلوات خان بني سعد وخان ضاري).

وتابع : أن “مجاهدوا  تجارة الحبوب قدموا في موسم الخير والنجاح  دروسا من الولاء والانتماء للوطن بعد أن  واصلوا عملهم ليل نهار وخلال اربع وعشروه ساعة من اجل استلام الكميات المسوقه، فلقد تابعناهم وهم يعملون ليلا ونهارا”.

وبين إلى أن “موسم الخير والنجاح شهد اهتمام خاص  لدوله رئيس الوزراء المهندس محمد شياع السوداني بعد أن وجه بدفع المبالغ المالية وتوزيعها لمسوقي الحنطة اولاً باول وهذا الاهتمام لم يحصل في المواسم السابقة “.

وأكد  الكرعاوي أن “الشركة اعتمدت على مواصفات الحنطة لتكون درجه واحده بدون خصم و بخصم  ليكون دعم للفلاح  وتشجيع له لتسويق محصوله لمخازن وزارة التجارة”.

وكشف عن “معدل التسويق في محافظات الوسط والجنوب شهد تفوق كبير لمحافظة واسط التي حلت في مقدمه المحافظات التي انتهى فيها الموسم التسويقي ، وحلت محافظة البصرة في المرتبة الأخيرة في موسم الخير والنجاح”، مبينا ان “محافظتي المثنى وكربلاء المقدسة كانتا مفاجئة موسم الخير والنجاح في معدل الإنتاج والتسويق و الاستلام”.

هذا وواصلت مواقع تجارة الحبوب في الانبار و ديالى وكركوك و نينوى و صلاح الدين ، الى جانب محافظات إقليم كوردستان استلام الحنطة المحلية المسوقة من الفلاحين و المزارعين بوتيرة عالية .

The post التجارة تعلن انتهاء الموسم التسويقي لمحصول الحنطة بنجاح appeared first on المركز الخبري الوطني.

المصدر إقتصاد Archives – المركز الخبري الوطني

اترك تعليقا
آخر الأخبار
سوء الاحوال الجوية يعطل الدوام بإحدى المحافظات غدا وزير العمل يكشف عدد العمال المضمونين وماذا ينتظر المؤسسات الرافضة مصرع فتاة بطلقة طائشة في كركوك مقتل شخص بسبب خلاف على "اقساط تك تك" شرق بغداد (فيديو) الزوراء يحقق فوزا كبيرا على أربيل في دوري نجوم العراق حراك نيابي لسحب قانون عطلة عيد الغدير في يومهم العالمي.. أين يقع العراق في قائمة البلدان بحقوق العمال مقتل ثاني عريس في نينوى خلال يومين مقتل عناصر عمالية بضربة جوية تركية في إقليم كردستان بابل تطلق الرابط الخاص بتعيينات العقود في يومهم العالمي.. أين يقع العراق في قائمة البلدان بحقوق العمال-عاجل عملية "الغدة السرطانية".. هل تمحو حملة الداخلية "السمعة الأزلية" عن البتاوين السوداني لمحافظ النجف: ضرورة المضي بالخطط الموضوعة لرفع مستوى الخدمات وتنفيذ المشاريع عملية "الغدة السرطانية".. هل تمحو حملة الداخلية "السمعة الأزلية" عن البتاوين-عاجل جريمة قتل ثانية في بغداد خلال أقل من ساعة تزامنا مع عملية البتاوين.. جريمة قتل داخل فندق في السعدون ببغداد العراق يصدر أكثر من 4 ملايين برميل نفط خام لأمريكا خلال شباط الماضي شلل تام وغرق شامل لأغلب الشوارع المحيطة بالمنطقة الخضراء الإتحاد العام للأعلام الإلكتروني فرع بابل يزور مدرسة الرازي في ناحية كوثا عمال العراق ينتظرون "رواتب الرعاية".. 90% منهم تحت خط الفقر والمعامل متوقفة عبوة ناسفة تخلف 4 مصابين يعملون على مد خط نقل الكهرباء من الأردن إلى الانبار السوداني: يجب تحسين أوضاع العاملين بالبلاد مفوضية الانتخابات تنفي تعليق أعمالها الخاصة بانتخابات برلمان كردستان النزاهة توقع بضابط يحمل رتبة عقيد في كركوك وتضبطه متلبسا بالرشوة الاتحاد العربي للاعلام الكتروني في العراق يهنى الطبقة العاملة والحركة النقابية بمناسبة عيد العمال العالمي