الداخلية: عمليات تهريب الوقود انخفضت هذا العام بنسبة 90%

بغداد – IQ  

أعلنت مديرية شرطة الطاقة التابعة لوزارة الداخلية، الجمعة، عدد عمليات ضبط المشتقات النفطية خلال العام الحالي، فيما أكدت استعادة أكثر من 23 مليون لتر من الوقود.

وقال مدير عام شرطة الطاقة اللواء الركن ظافر الحسيني في تصريح، إن “مديرية شرطة الطاقة مستمرة بتنفيذ واجباتها الأمنية وحسب الأوامر التي تصدر من المراجع وبالتنسيق المشترك مع وكالة الاستخبارات والتحقيقات الوطنية، فضلا عن تشكيل فرق مشتركة خلال العمليات الأمنية التي تقوم بها”. 

وأضاف، أن “المديرية تمكنت منذ بداية العام الحالي ولغاية الآن من ضبط 489 صهريجا و100 وكر لتهريب المشتقات النفطية، ومصادرة 23 مليونا و308 ألف لتر من الوقود، وإلقاء القبض على 553 متهماً، وكذلك ضبط محطتي وقود مخالفة”.

وتابع، أن “مديرية شرطة الطاقة لديها 9 ألوية منتشرة في جميع مناطق البلاد تقوم بعملياتها الاستباقية، وهذه الألوية مستمرة بمكافحة تهريب المشتقات النفطية وحسب قاطع مسؤوليتها إضافة إلى المنشآت النفطية العراقية المنتشرة بمناطق العراق كافة، مؤكدا، أن” المديرية ساعية في ضبط عمليات التهريب وإلقاء القبض على المهربين”. 

وأكد الحسيني، أن “عمليات تهريب المشتقات النفطية انخفضت على مستوى العراق وبنسبة 90% مقارنة بالأعوام السابقة”.

وأشار، إلى أن “مديرية الشرطة وضعت منذ بداية العام الحالي خططا استباقية ونوعية وتم عرضها على وزير الداخلية وتمت المصادقة عليها، والتي تضمنت تنسيقا مشتركا بين مديرية شرطة الطاقة ووكالة الاستخبارات والتحقيقات لتزويدنا بمعلومات عمليات التهريب، إضافة إلى المعلومات التي تأتي عن طريق الخط ساخن”.

وبين الحسيني، أن “مفارز مديرية شرطة الطاقة قامت بعمليات نوعية ومداهمة أوكار تهريب المشتقات النفطية على مستوى العراق وحققت نتائج كبيرة في عمليات الضبط”، مشيرا إلى “إعادة أكثر من 23 مليونا ونصف المليون لتر من الوقود إلى الدولة”.

المصدر اقتصاد – IQ News

اترك تعليقا
آخر الأخبار
القبض على مطلوبين بالسرقة والاحتيال في الكاظمية استنفار أمني بعد "قنص" كاميرا حرارية.. شكوك بتواجد "دواعش" في خاصرة بغداد الشرقية اعتقال مرشح الانتخابات التشريعية في السليمانية الملقب بـ "فاندام" الكهرباء المنتجة في العراق تغطي 65% من الطلب.. و15 الف ميغا واط "عجز" الخدمات النيابية: الاهتمام الحكومي ببغداد سيجعلها من أجمل عواصم المنطقة مقتل مراهقة برصاصة "ثارت فجأة" خلال مشاجرة مع والدها وعمها في بغداد الخدمات النيابية: الاهتمام الحكومي ببغداد سيجعلها من أجمل عواصم المنطقة - عاجل بالوثيقة.. التربية توجه بأرشفة درجات الطلبة لسببين القبض على داعشي شرقي بغداد الوقف السني يستنكر "التجاوزات المتكررة والإساءة" بحق الخلفاء الراشدين الطيران المدني تباشر عملية التفتيش والترخيص لمطار النجف غدا وبعده.. أمطار صيفية تطال 4 محافظات والحرارة تنخفض 5 درجات وفاة الفنان العراقي الكبير عبد الستار البصري "عبود الضامن" السوداني يدعو الأسرة الصحفية إلى أداء مهامها إلى جانب السلطات الرقابية الدستورية وفاة الفنان العراقي الكبير عبد الستار البصري "عبود الضامن"- عاجل السوداني يرأس الاجتماع الثاني للمجلس الأعلى لشؤون المرأة السوداني يؤكد أهمية رفع التنسيق الأمني بين العراق وسوريا مرصد بيئي يؤشر تراجع العواصف الترابية في العراق وفاة الفنان العراقي عبد الستار البصري وزير النفط يرعى توقيع اتفاقية لتطوير مشروع حقل الطوبة النفطي موعد رسمي لإفتتاح مجسري عدن وصنعاء في بغداد طقس العراق.. تصاعد للغبار مع امطار رعدية السوداني يرأس الاجتماع الثاني للمجلس الأعلى لشوؤن المرأة السوداني يستقبل الأمين العام للشبكة العربية للمؤسسات الوطنية العراق وتونس يوقعان 3 مذكرات تفاهم في مجالات العمل والتدريب والتعاون الفني