الدولار مستقر وسط تزايد التوقعات بوقف رفع الفائدة بأميركا

متابعة/ المركز الخبري الوطني

استقر الدولار، الجمعة، وسط تزايد التوقعات بأن مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأميركي، سينهي دورة رفع أسعار الفائدة بعدما أظهرت بيانات ارتفاعا معتدلا لأسعار المستهلكين في الولايات المتحدة في يوليو، فيما يحوم الين قرب عتبة رئيسية عند 145 للدولار.

وتراجع الين 0.10 بالمئة إلى 144.89 للدولار في التعاملات الآسيوية المبكرة وهو أدنى مستوياته منذ 30 يونيو عندما اخترق مستوى 145 مقابل الدولار، مما أثار مخاوف المستثمرين من جولة أخرى من التدخلات من جانب السلطات اليابانية.

وتدخلت اليابان في سبتمبر من العام الماضي عندما ارتفع الدولار وتجاوز 145 ينا.

كما هبط الين مقابل اليورو إلى 159.135، وهو ما يقل قليلا عن ذروة 15 عاما التي لامسها أمس الخميس عند 159.19.

وأظهرت بيانات نشرت أمس أن مؤشر أسعار المستهلكين في الولايات المتحدة ارتفع 0.2 بالمئة الشهر الماضي وهي النسبة نفسها المسجلة في يونيو، فيما زاد المؤشر 3.2 بالمئة في يوليو على أساس سنوي.

وأدى تباطؤ التضخم إلى جانب تباطؤ نمو الوظائف إلى تعزيز توقعات الخبراء بأن المركزي الأميركي سيكون قادرا على إدارة “هبوط ناعم” للاقتصاد.

وتراجع مؤشر الدولار الذي يقيس العملة الأميركية مقابل ست عملات منافسة 0.078 بالمئة إلى 102.54، لكنه يتجه لتحقيق مكاسب للأسبوع الرابع على التوالي.

وارتفع اليورو 0.08 بالمئة إلى 1.0988 للدولار.

وزاد الدولار الأسترالي 0.20 بالمئة إلى 0.6534 دولار.

وصعد الجنيه الإسترليني في أحدث تداول إلى 1.2684 دولار وارتفع 0.07 خلال اليوم ويتجه لإنهاء سلسلة خسائر استمرت ثلاثة أيام قبل بيانات الناتج المحلي الإجمالي.

The post الدولار مستقر وسط تزايد التوقعات بوقف رفع الفائدة بأميركا appeared first on المركز الخبري الوطني.

المصدر إقتصاد Archives – المركز الخبري الوطني

اترك تعليقا
آخر الأخبار
انفجار مولدة بمنطقة علي الصالح في بغداد حوض علوي فوق العراق مع حلول تموز.. انخفاض الحرارة وامطار على الخارطة مصدر يكشف لـ"بغداد اليوم" نتائج الضربة الجوية في حاوي العظيم الداخلية تتسلم مهام تأمين مطار بغداد الدولي الاتحاد العربي للاعلام الالكتروني فرع العراق يستنكر تصريحات السيناتور الامريكي 'مايك والتز' وإساءته للقضاء العراقي مصدر يكشف اسم قائد شرطة كركوك الجديد استهداف وكر بداخله عناصر إرهابية في ديالى هل ستؤثر درجات الحرارة على أسعار ايجارات المنازل والمحال في بغداد كيف يساهم ارتفاع درجات الحرارة بزيادة التلوث البيئي في العراق الصحة تنشر نسب الاستقطاع والخدمات للمشمولين بالضمان الصحي الاتصالات تعلن إنجاز 3 ملايين ونصف خط من الألياف الضوئية الواصلة للمنازل FTTH مجلس الخدمة يباشر بتوزيع حملة الشهادات العليا والاوائل التعليم تعلنها: لا توسعة بمقاعد الدراسات العليا في الجامعات العراقية كافة (وثيقة) خبير يحدد ثلاثة أسباب تجعل العراق أقل خطورة في "الزلازل" خبير يحد ثلاثة أسباب تجعل العراق أقل خطورة في "الزلازل"- عاجل صدور حكم بالإعدام شنقا لطالب وخالته "نحرا" عجوزا مسنة بمنزلها في واسط التقاعد تباشر بصرف رواتب المتقاعدين المدنيين والعسكريين لشهر تموز النزاهة تعلن انطلاق الامتحان التنافسي لدراسة الدبلوم العالي بمكافحة الفساد المالية تطلق تمويل رواتب الموظفين لشهر حزيران في إقليم كردستان تسببوا بحرائق أربيل وكركوك.. القبض على "مجرمين" يعملون لصالح PKK وخططوا لعمليات ببغداد الدفاع المدني تخمد حريقا بمخازن وتنقذ 9 أخرى مجاورة وسط بغداد كتلة هوائية شمالية تداهم أجواء العراق وتتسبب بانخفاض درجات الحرارة دون معرفة السبب.. 4 أشخاص يطلقون النار داخل منزل شرقي بغداد والشرطة تعتقلهم مركز عراقي يرصد 50 شخصية ومنظمة تهاجم القضاء مجلس بغداد عن صلاحية البضائع تحت الشمس: مهمة الصحة والعمليات.. لكننا نتابع