الذهب يستعيد بعض مكاسبه مع تحول التركيز إلى اجتماع الفيدرالي

متابعة/ المركز الخبري الوطني
انتعشت أسعار الذهب، اليوم الأربعاء، مع ترقب المستثمرين قرار مجلس الاحتياطي الفيدرالي بشأن أسعار الفائدة في وقت لاحق اليوم.
تحركات الأسعار
ارتفع سعر الذهب في المعاملات الفورية واحدا بالمئة إلى 2307.88 دولار للأونصة بحلول الساعة 14:06 بتوقيت غرينتش، بعد أن سجل أدنى مستوى منذ الخامس من أبريل في وقت سابق من الجلسة.
وتراجعت الأسعار بما يصل إلى اثنين بالمئة أمس الثلاثاء بسبب ارتفاع الدولار وعوائد سندات الخزانة الأميركية.
غير أن العملة الخضراء انخفضت 0.2 بالمئة بعد أن سجلت أعلى مستوى في نحو ستة أشهر، مما يجعل الذهب أقل تكلفة لحاملي العملات الأخرى، في حين تراجعت أيضا عوائد السندات الأميركية القياسية لأجل 10 سنوات.
وارتفعت كذلك العقود الأميركية الآجلة للذهب 0.7 بالمئة إلى 2318.50 دولار للأونصة.
وانخفضت أسعار المعدن النفيس بأكثر من 140 دولارا بعد تسجيل مستوى قياسي بلغ 2431.29 دولار في 12 أبريل.
وينصب التركيز الآن على قرار السياسة النقدية الذي يصدره المركزي الأميركي الساعة 18:00 بتوقيت غرينتش وما يليه من تصريحات لرئيس البنك جيروم باول.
ومن المتوقع أن يبقي الاحتياطي الفيدرالي على سعر الفائدة القياسي دون تغيير في النطاق بين 5.25 و5.5 بالمئة.
ومع أن الذهب معروف بأنه وسيلة للتحوط من التضخم، تقلل أسعار الفائدة المرتفعة من جاذبية الاحتفاظ بذلك الأصل الذي لا يدر عائدا.
وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، ارتفعت الفضة في المعاملات الفورية واحدا بالمئة إلى 26.54 دولار للأونصة، وزاد البلاتين 2.6 بالمئة إلى 957.70 دولار، واستقر البلاديوم عند 947.75 دولار.

The post الذهب يستعيد بعض مكاسبه مع تحول التركيز إلى اجتماع الفيدرالي appeared first on المركز الخبري الوطني.

المصدر إقتصاد Archives – المركز الخبري الوطني

اترك تعليقا
آخر الأخبار
العتبة الحسينية تحدد موعد مراسيم تبديل الراية البنك المركزي في اربيل ينسف المخاوف والتكهنات بشأن توطين رواتب الاقليم صور ومعلومات من داخل سد الموصل.. أعمال التحشية مستمرة والعاملون "كخلية النحل" ذي قار.. اتلاف أكثر من 3 الاف لتر من المياه المعبأة "منتهية الصلاحية" مصرع واصابة 5 اشخاص بحادث سير مروع في النهروان انجاز المرحلة الثانية من الربط.. ديالى تلجأ لكهرباء كردستان للتخلص من "انقطاعات ايران المفاجئة" النزاهة: السجن 6 سنوات بحق مدير عام سابق بوزارة الصناعة وإلزامه بتسديد 3 مليارات بعد القبض على افرادها العشرة.. الديوانية تعلن تفكيك شبكة لتجارة المخدرات وتروجيها مصرع مشجعين ذهبا لمناصرة فريقهما فابتلعهما نهر الخابور في دهوك بغداد تشهد زحاما مروريا بعد قطع الطرق المؤدية الى الخلاني والتحرير (صور) التعليم تعلن إطلاق التقديم إلى قناة قبول الموظفين المتميزين تضم ذكرى من كل الحضارات.. صلاح الدين تكشف حجم الدمار الأثري من أحداث 2014 بتهمة تفجير سيارته الشخصية وإثارة القلاقل.. اعتقال قيادي سابق بالاتحاد الوطني في السليمانية طعن عميد شرطة بـ"سكين" و وفاة رجل و الشكوك تحوم حول "الزوجة الثانية" في بغداد استجابة لمناشدة عبر "بغداد اليوم".. البدران يتبنى إضافة مقاطعة ضمن خطة المشاريع في البصرة بسبب "توحيد الغرامات".. انخفاض إقبال المواطنين على شراء السيارات الشمالية قياديي قطاع الاتصالات في الشرق الأوسط يناقشون مستقبل معايير وسياسات الأمن السيبراني في المؤتمر العالمي للجوال شنغهاي 2024 اجرام بغداد تطيح بمتهم سرق 30 مليونا و مخشلات ذهبية تضم ذكرى من كل الحضارات.. صلاح الدين تكشف حجم الدمار الأثري من أحداث 2014 - عاجل القبض على متهم هارب اقدم على قتل شقيقه في بغداد رئيس الاتحاد العام للاعلام الالكتروني فرع الديوانية يزور مديرية الاحول المدنية والجوازات والإقامة القبض على متهم اقدم على قتل شقيقه في بغداد الإطاحة بمتهم اطلق النار على مفرزة للشرطة في الديوانية بسبب "توحيد الغرامات".. انخفاض إقبال المواطنين على شراء السيارات الشمالية - عاجل طقس العراق.. غبار و درجات الحرارة خمسينية في محافظتين