الذهب يفقد بريقه للمرة الاولى في 6 أسابيع

بغداد اليوم – متابعة

لم يطرأ تغير كبير على الذهب، اليوم الجمعة (26 نيسان 2024)، قبل تقرير أساسي للتضخم في الولايات المتحدة لكنه في طريقه لتسجيل أول خسارة أسبوعية في ستة أسابيع في ظل تراجع مخاوف تصاعد الصراع في الشرق الأوسط.

وزاد الذهب في المعاملات الفورية 0.1 بالمئة إلى 2334.57 دولار للأونصة بحلول الساعة 0409 بتوقيت غرينتش. كما ارتفعت العقود الامريكية الآجلة للذهب 0.2 بالمئة إلى 2346.70 دولار للأونصة.

لكن الأسعار تراجعت 2.3 بالمئة منذ بداية الأسبوع وفي طريقها لتسجيل أكبر هبوط أسبوعي منذ أوائل ديسمبر بعد تجنب تصعيد أكبر في الشرق الأوسط. وقلت الأسعار بنحو مئة دولار عن أعلى مستوى على الإطلاق الذي بلغته في 12 أبريل وسجل 2431.29 دولار.

وأظهرت بيانات أن نمو الاقتصاد الأمريكي تباطأ بأكثر من المتوقع في الربع الأول لكن تزايد التضخم سلط الضوء على تصريحات من مسؤولين في المركزي الأمريكي تشير إلى عدم التعجل في خفض أسعار الفائدة.

وأسعار الفائدة الأعلى تقلل من جاذبية حيازة الذهب الذي لا يدر عائدا.

كما يتجه مؤشر الدولار لتسجيل أكبر تراجع أسبوعي منذ أوائل مارس مما قلل من تكلفة حيازة الذهب المقوم بالدولار على حائزي العملات الأخرى.

وبالنسبة لأسعار المعادن النفيسة الأخرى، ارتفعت الفضة في المعاملات الفورية 0.2 بالمئة إلى 27.49 دولار للأوقية، وزاد البلاتين في المعاملات الفورية 0.8 بالمئة إلى 921.45 دولار، وصعد البلاديوم 1.4 بالمئة إلى 988.22 دولار. والمعادن الثلاثة في سبيلها لتسجيل خسائر أسبوعية.

المصدر اقتصاد – وكالة بغداد اليوم الاخبارية

اترك تعليقا
آخر الأخبار
الداخلية: نسبة الجريمة في العراق أقل من دول عظمى كبريطانيا وأمريكا الرئيس الإيراني يعتزم زيارة العراق قريبا وزير العدل يوجه بإعداد التصاميم الخاصة بمشروع سجن السماوة المركزي شهر العسل انتهى وأزمة الرواتب مستمرة.. بغداد وأربيل تتبادلان الاتهامات والحلول غائبة - عاجل الصدر يدعو الى احياء مراسم زيارة ذكرى شهادة والده: فيها ازعاج للبعثيين الصدر يدعو الى احياء مراسيم الزيارة بذكرى استشهاد والده صرف مكافأة نهاية الخدمة للموظفين المحالين الى التقاعد لشهر آيار مليارات "تبخرت".. ما حقيقة اغلاق ملف "سرقة القرن" بديالى السوداني يرعى توقيع مذكرة تعاون بين المصرف العراقي للتجارة والمؤسسة اليابانية للتعاون الدولي مليارات "تبخرت".. ما حقيقة اغلاق ملف "سرقة القرن" بديالى - عاجل المصرف العراقي للتجارة يوقع مذكرة تعاون مع المؤسسة اليابانية للتعاون الدولي مشاجرة بين شقيقين تنتهي بمقتل أحدهما على يد الآخر في أبي غريب اطلاق المؤتمر السنوي للبعثة الطبية العراقية للحج لإيقاف "مافيات الحنطة" في العراق.. نائب يكشف عن مضمون "الخطة باء" النزاهة تطيح بمتهمين بالرشوة وانتحال الصفة والاحـتيال في ذي قار بدءا من الليلة.. راصد جوي يحدد ذروة تساقط الأمطار الأنواء الجوية تحذر الطيران المدني من الغيوم والعواصف الرعدية القبض على متهم قتل شابا "ثالث أيام العيد" في الموصل القبض على 29 أجنبيا مخالفا وضبط جوازات سفر منتهية الصلاحية في بغداد بارزاني ورئيسي يؤكدان على تعزيز العلاقات الثنائية إسترداد قرابة مليار دينار وضبط 3 ملايين لتر من الوقود المعد للتهريب في العراق الجنائية المركزية: السجن 10 سنوات بحق منتحل صفة ضابط في مديرية الترقيات في وزارة الداخلية السجن 10 سنوات بحق منتحل صفة ضابط في وزارة الداخلية طقس العراق .. امطار رعدية تستمر الى الاربعاء وارتفاع بدرجات الحرارة النزاهة تجري عمليات تحر وتفتيش بحق مسؤول في كهرباء البصرة