الذهب يواصل التحليق لمستويات غير مسبوقة وسط ترقب لبيانات الوظائف في أمريكا

بغداد اليوم – متابعة

ارتفعت أسعار الذهب لمستوى قياسي، اليوم الخميس (4 نيسان 2024)، وسط تأكيد مسؤولي مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) على توقعاتهم بخفض أسعار الفائدة في 2024 إلى جانب ترقب بيانات الوظائف في الولايات المتحدة.

واستقر الذهب في المعاملات الفورية عند 2299.28 دولار للأوقية (الأونصة) بحلول الساعة 0343 بتوقيت جرينتش بعدما ارتفع لمستوى غير مسبوق عند 2304.09 دولار في وقت سابق من الجلسة. وتواصل أسعار الذهب تسجيل مستويات قياسية في كل جلسة منذ يوم الخميس الماضي.

وزادت العقود الأمريكية الآجلة للذهب 0.2 بالمئة إلى 2318.70 دولار.  

وقال مايكل لانجفورد كبير مسؤولي الاستثمار في سكوربيون مينيرالز “ما يدفع سعر الذهب للارتفاع هو انخفاض قيمة العملات عالميا مقابل الدولار لمجموعة من الأسباب، ويقبل الناس على الذهب كوسيلة للحماية من انخفاض العملات محليا”.

وواصل مسؤولو الاحتياطي الاتحادي، ومن بينهم رئيس البنك جيروم باول، أمس الأربعاء التركيز على الحاجة إلى مزيد من النقاشات والبيانات قبل خفض أسعار الفائدة، وهي خطوة تتوقع الأسواق المالية حدوثها في يونيو حزيران. 

ومن المقرر صدور تقرير الوظائف في الولايات المتحدة لشهر مارس آذار يوم الجمعة، مع صدور بيانات جديدة للتضخم الأسبوع المقبل.

وأوضح لانجفورد “إذا جاءت الوظائف غير الزراعية متماشية مع التوقعات أو كانت أسوأ من التوقعات من حيث ضعف سوق العمل، فسيكون هذا إيجابيا لاحتمال خفض أسعار الفائدة وهو ما سيكون بدوره إيجابيا للذهب”.

ويقلل خفض أسعار الفائدة من تكلفة الفرصة البديلة لحيازة السبائك.

وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، تراجعت الفضة في المعاملات الفورية 0.5 بالمئة إلى 27.08 دولار للأوقية ونزل البلاتين 0.1 بالمئة إلى 935.39 دولار فيما صعد البلاديوم 0.4 بالمئة إلى 1017.83 دولار. 

المصدر اقتصاد – وكالة بغداد اليوم الاخبارية

اترك تعليقا
آخر الأخبار
النزاهة تكشف تلاعبا وشبهات فساد في مشروع بكلفة 73 مليار دينار في كركوك بنحو 24 مليون لتر.. المنتجات النفطية تسجل زيادة باستهلاك غاز السيارات بكلفة 73 مليار دينار.. النزاهة تكشف تلاعبا وشبهات فساد بمشروع في كركوك هل العراق بيئة نشطة لتجارة المخدرات لجنة مختصة تجيب- عاجل القضاء يعلن اعتماد الدفع الإلكتروني في استيفاء الرسوم ابتداء من شهر أيار المقبل القضاء يعتمد نظام الدفع الإلكتروني باستيفاء الرسوم ابتداء من ايار المقبل شيخ الأزهر يزور بغداد الأسبوع المقبل بالوثيقة.. الغرامة والملاحقة القانونية بحق أصحاب المولدات المخالفين للتعليمات بديالى راصد جوي يتوقع موعد ذروة تساقط الامطار: إحذروا البرق والرعد بغداد.. القاء القبض على 18 متهما بقضايا قانونية مختلفة محكمة استئناف واسط تفعل نظامي الحجج والقسامات الشرعية الالكترونية أمين بغداد: شركات عالمية تقدمت لتنفيذ المترو و12 آيار الموعد النهائي مدمنة مخدرات تعرض ابنتها القاصر للبيع والاستخبارات تطيح بالعصابة في بغداد منتخبنا الأولمبي يخسر أمام اليابان بهدفين نظيفين بنصف نهائي كأس آسيا تحت 23 عاما وزير الصحة يوافق على مقترح منح المتبرع بكليته تأمين صحي مجاني مدى الحياة المرور تكشف حقيقة قرارات "الغاء الهزة ومبالغ الاجازة" كشف تفاصيل "التوتر الأمني" بشركة الزيوت في بغداد اعتقال 45 متسللا آسيويا في السليمانية حاولوا اجتياز الحدود زراعة كردستان تستعد لحصاد القمح وتنتظر بغداد لتسوية أجور الفلاحين "ستمتد لمناطق أخرى".. الداخلية تعلن حصيلة جديدة لعملية البتاوين مقتل شخص وإصابة آخر في مشاجرة بين أولاد عم ببغداد مدرب بايرن ميونيخ: جاهزون لبيلينغهام ليلة الثلاثاء العراق يصدر أكثر من 106 ملايين برميل نفط خلال آذار الماضي أوزبكستان يبلغ نهائي آسيا وينتظر موقعة العراق واليابان الكاكائي تكشف مضامين قانون 140 وتطالب بفتح مكاتب لإستقبال معاملات المرحلين وتعويضهم