العراق عاشر أسوأ نمو اقتصادي خلال السنوات الـ5 الأخيرة

متابعة/ المركز الخبري الوطني

جاء العراق في مرتبة متقدمة عالميًا بين الدول الأقل بالنمو الاقتصادي خلال الـ5 سنوات الأخيرة، فيما تركز سوء النمو الاقتصادي في بلدان افريقيا والشرق الأوسط بسبب كورونا ومن ثم الصراعات القائمة حتى الان.

‎وحل العراق بالمرتبة الـ10 عالميًا من بين 190 دولة حول العالم، كعاشر أسوأ بلد بالنمو الاقتصادي خلال السنوات بين 2020 و2024.

‎وبلغ النمو الاقتصادي للعراق خلال هذه السنوات الخمس الأخيرة سالب 0.8، ليأتي العاشر عالميًا، وثالث أسوأ نمو اقتصادي عربيًا بعد السودان واليمن.

‎وجاءت السودان بالمرتبة الأولى كأسوأ بلد بالنمو الاقتصادي بين 2020 و2024، وبلغ سالب 5.6%.

‎وعلى العكس، جاءت البانيا بالمرتبة الأخيرة بقائمة الدول السيئة بالنمو الاقتصادي، وهو مايجعلها الأولى عالميًا بالنمو الاقتصادي خلال 2020 الى 2024، وبنسبة نمو بلغت 3.3%، وفقا لـ”سيوورلد”.

The post ‎العراق عاشر أسوأ نمو اقتصادي خلال السنوات الـ5 الأخيرة appeared first on المركز الخبري الوطني.

المصدر إقتصاد Archives – المركز الخبري الوطني

اترك تعليقا
آخر الأخبار
سكان دربندخان الكردية 16 عاما من استخدام المياه الملوثة في انتظار مشروع تنقية لا يكتمل ! داخل عيادته كاميرا سرية.. القبض على منتحل صفة طبيب تجميل في بغداد هيئة الاتصالات تعلن ضوابط جديدة لبيع وتداول الأجهزة السلكية واللاسلكية تغييرات في شمال ووسط البلاد.. ملخص طقس العراق غدا الثلاثاء المركزي يفتح فروعا لمصرفي الرشيد والرافدين امام الحجاج لتصريف الدولار تغييرات في شمال ووسط البلاد.. ملخص طقس العراق غدا الثلاثاء - عاجل تكليف جميل الشمري معاونا لرئيس أركان الجيش للعمليات العمل تكشف 250 ألف متجاوز في رواتب الحماية وزير العدل واللجنة الوطنية لكتابة التقارير الدولية يناقشان تقرير العراق الخاص باتفاقية القضاء على التمييز العنصري "أرقام مفزعة".. الكشف عن ربع مليون متجاوز على رواتب الحماية تعطيل الدوام الرسمي في العراق لمدة 9 أيام الشهر المقبل إحباط دخول شاحنة بتصريح أمني مزيف لمنشأة نفطية في البصرة النزاهة تصدر أوامر قبض بحق 12 موظفا بصحة ديالى توجيه من الصحة بشأن مرض ارتفاع الدم والسكري النزاهة: أوامر قبض واستقدام بحق (12) موظفا بدائرة صحة ديالى طقس العراق.. إرتفاع درجات الحرارة وزخات مطر خفيفة الأيام المقبلة العامري يعزي الخامنئي وإيران باستشهاد الرئيس رئيسي ورفاقه البرلمان ينشر جدول أعمال جلسة الأربعاء المقبل دون فقرة اختيار الرئيس الاطاحة بـ 15 شخصا من صيادي الغزلان على الحدود العراقية الإيرانية مكتب المرجع السيستاني يعزي بوفاة الرئيس الإيراني ومرافقيه مقتل فتاة عشرينية على يد والدها طعنا بالسكين جنوبي السليمانية كاميرا منزلية تطيح بلص ارتكب 19 جريمة في ديالى صولة أمنية تنتهي بالقبض على 33 متهما وغلق مقهى تمارس فيه لعبة القمار ببغداد القاضي زيدان يبحث القضايا القانونية الخاصة بالمكون المسيحي بدء ربط كربلاء المقدسة بالطريق الدولي