العمل تعلن أطلاق راتب الإعانة الاجتماعية لشهر كانون الأول

بغداد/ المركز الخبري الوطني

أعلنت وزارة العمل والشؤون الاجتماعية، اليوم الاحد، اطلاق رواتب الإعانة الاجتماعية للشهر الحالي.

وذكرت الوزارة في بيان تلقاه / المركز الخبري الوطني/،أنه “انطلاقا من مبدأ دعم الأسر الأكثر هشاشة في المجتمع العراقي وتنفيذاً للوعود التي قطعناها بتنفيذ البرنامج الحكومي في حكومة الخدمة الوطنية وبأشراف مباشر من دولة رئيس الوزراء محمد شياع السوداني، أطلقت هيئة الحماية الاجتماعية في وزارة العمل والشؤون الاجتماعية اليوم الاحد الموافق 3-12-2023 دفعة الاعانة الاجتماعية لشهر كانون الأول لأكثر من مليونين و(151) ألف اسرة بمبلغ اجمالي يصل الى اكثر من (467) مليار دينار”.

وأضافت، أن “هذا الدفعة هي اكبر دفعة في تاريخ وزارة العمل والشؤون الاجتماعية، حيث بلغ عدد الأسر المشمولة التي يعيلها رجال اكثر من مليون و(581) ألف اسرة بمبلغ يصل الى أكثر من (380) مليار دينار، فيما بلغ عدد الأسر التي تعيلها نساء أكثر من (570) ألفاً بمبلغ يصل إلى أكثر من(87) مليار دينار، كما دفعة شهر كانون الأول إطلاق الدفعة الأولى للأسر التي أكملت اصدار البطاقات الذكية للوجبة السادسة وملحقها من العام الحالي البالغ عددهم 153170 الف اسرة”.

وأكدت الوزارة ،أنها “ماضية بتنفيذ البرنامج الحكومي لدعم الفئات الأكثر هشاشة من خلال اطلاق الوجبات اللاحقة للأسر ممن هم دون خط الفقر” .

The post العمل تعلن أطلاق راتب الإعانة الاجتماعية لشهر كانون الأول appeared first on المركز الخبري الوطني.

المصدر إقتصاد Archives – المركز الخبري الوطني

اترك تعليقا
آخر الأخبار
الوقف السني يقاضي النائب علي تركي لمعرفة المقصر من عدمه.. مجلس البصرة يشكل لجنة لمتابعة رؤساء الوحدات الإدارية المباشرة بخفض الإطلاقات المائية في ثاني أكبر سدود حوض شرق العراق ضبط صيرفة في كركوك تستلم حوالات مالية لعصابات داعش من دولة مجاورة ضبط صيرفة تتسلم حوالات مالية تمنحها لداعش بعد الاستعانة بـ"صيادي الأفاعي".. البدء بأعمال فتح مقبرة بئر "علو عنتر" الجماعية في تلعفر الوقف السني يقاضي نائبا في البرلمان بتهمة التطاول على رموز الأمة.. وثيقة النزاهة: الحكم على أمين صندوق في ضريبة ذي قار بالسجن 10 سنوات مجلس النواب يحدد السبت المقبل موعدا لعقد جلسة انتخاب رئيسه فرقة الرد السريع تحكم قبضتها على 28 متهما في 4 مناطق برصافة بغداد معلومة أمنية تقود لاعتقال 11 شخصا من جنسيات مختلفة في "الدسيم" ببغداد الكرد يرفضون محاصصة مناصب الأمن بديالى "ولا بأس بالشراكة" الموارد تعلن تمرير موجة فيضانية من سد الموصل العثور على رفات شهيد بمقبرة جماعية فتحت يوم أمس في الحلة دوري نجوم العراق.. 5 مباريات اليوم لحساب الجولة 28 جنايات الكرخ: الإعدام بحق تاجر مخدرات يحمل الجنسية الأجنبية جنايات الكرخ :الاعدام بحق تاجر مخدرات يحمل الجنسية الاجنبية إنطلاق عملية أمنية في 11 منطقة ببغداد للبحث عن "الإرهابيين والخارجين عن القانون" الفيفا يصوت على طلب فلسطيني بعزل اسرائيل طقس العراق.. أمطار خفيفة وارتفاع في درجات الحرارة خلال الأيام المقبلة طقس العراق.. أمطار رعدية وتصاعد للغبار ودرجات حرارة ثلاثينية الإطاحة بإرهابي وتاجري مخدرات في ثلاث محافظات وزارة النقل تعلن إعادة طائرة B777 للخدمة القبض على مطلوبين بالسرقة والاحتيال في الكاظمية استنفار أمني بعد "قنص" كاميرا حرارية.. شكوك بتواجد "دواعش" في خاصرة بغداد الشرقية