اللجنة المالية تؤكد عدم وجود تعيينات في موازنة 2024

بغداد اليوم- بغداد

أعلنت اللجنة المالية النيابية، اليوم الخميس، (30 ايار 2024)، استكمال دراسة وتحليل جداول موازنة 2024″ مؤكدة “عدم وجود تعيينات فيها”.

وقال رئيس اللجنة عطوان العطواني للوكالة الرسمية، تابعته “بغداد اليوم”، إن “اللجنة المالية النيابية استكملت دراستها وتحليلها لجداول الموازنة العامة لعام 2024 وهي الآن في طور إعداد التقرير الذي سيعرض على مجلس النواب”، لافتا إلى، أن “جداول الموازنة ليست فرصة لتوزيع التخصيصات المالية على المؤسسات إنما مراجعة لما أنفق في السنوات الماضية ورسم سياسة إنفاق جديدة”.

وأضاف، أن “اللجنة تحاول رسم مسار جديد للإنفاق من خلال تحليل الموازنات السابقة وفي التقرير الذي سيقدم ستطرح جميع الملاحظات التي رافقت موازنة عام 2023”.

وأشار إلى، أن “هنالك تزايدا في الإنفاق الجاري يصل إلى 13 تريليون دينار عن موازنة عام 2023 يقابله تراجع في الإنفاق الاستثماري”.

وعن التعيينات في موازنة 2024، أكد العطواني أنه “لا يوجد أي تعيين في موازنة العام الحالي؛ لوجود مادة قانونية في الموازنة السابقة أوقفت التعيينات كافة”، مبينا، أن “الموازنة التشغيلية تشكل قرابة 165 تريليون دينار”.

ولفت إلى، أننا “مقبلون في العام الحالي على أكثر من مئة مشروع استثماري، وفيما يتعلق بقطاع الصحة هنالك أكثر من مئة مستشفى سوف يتم افتتاحه خلال هذا العام ومطلع العام المقبل”.

المصدر اقتصاد – وكالة بغداد اليوم الاخبارية

اترك تعليقا
آخر الأخبار
"أحجية كبيرة لاتكشف".. رفع القيود عن نور زهير بالكامل وحيرة برلمانية بأسراره الموجة الخامسة.. 52 درجة مئوية تضرب العراق نهاية الأسبوع ممثل المرجعية العليا: لا بد أن يكون عاشوراء موسم إصلاح القلوب والمجتمع اليوسفية كانت آخر محطاته.. الاطاحة بداعشي هارب يكنى بـ"الفيتر" "أحجية كبيرة لاتكشف".. رفع القيود عن نور زهير بالكامل وحيرة برلمانية بأسراره-عاجل انتهاء المرحلة الاولى لفك اختناقات الكهرباء بأكثر من ألفي عمود ومحولة ومحطة رئيس اللجنة الامنية بمجلس النجف يحدد أسباب استهدافه بـ"عبوة" اخلاء ومصادرة فورية.. "حظر شامل" للمواشي والأغنام في مدينة عراقية بعد صولة النزاهة.. مؤسسة شهداء الأنبار تعاود عملها بإجراءات احترازية جديدة انقطاع مفاجئ في أهم خطوط الكهرباء المستوردة من إيران لمناطق شرق العراق اعتقال منتسب بالدفاع بتهمة الاتجار بالأعضاء البشرية في الكاظمية قضية "اقنعة السياب".. النزاهة: الحبس الشديد لمدير عام صحة المثنى سابقا لتورطه بهدر 6 مليارات دينار الأمن الوطني يطيح بمنتحل صفة "طبيب تجميل" في بغداد ديالى تطلق "ممارسات محرم".. شملت 16 منطقة في يومها الأول لجنة المحتوى الهابط في الداخلية تتخذ الإجراءات القانونية بحق (زينب بنت الديوانية) سيطرات واستفزاز.. تهجير وإخلاء أكثر من 200 قرية نتيجة الهجوم التركي على دهوك تقرير امريكي: تركيا تنقل "عناصر" للقتال في كردستان محافظة نينوى تطلق تعينات الـ 17 الف درجة العقود العثور على طائرة مسيرة "مفخخة" في دهوك بعملية استباقية.. الإطاحة بمتهمين اثنين وضبط أسلحة في البصرة بعد اشتباك مسلح.. القبض على عصابة لسرقة الدراجات النارية شرق بغداد سيقلل الخروقات شرق العراق.. مشروع "خط انجانه" الأمني يدخل حيز التنفيذ تحرير فتاة مختطفة والقبض على الخاطف شرقي بغداد عملية استباقية تنتهي بضبط كدس للمواد المتفجرة من مخلفات داعش جنوبي بغداد طقس العراق.. غبار ودرجات الحرارة تعاود الارتفاع خلال الأيام المقبلة