المالية تحدد موعد صرف رواتب المعينين الجدد والعقود

بغداد اليوم – بغداد

أكدت وزيرة المالية طيف سامي، اليوم السبت (9 ايلول 2023)، أنه سيتم صرف رواتب المعينين الجدد والعقود خلال الشهر الحالي.

وقالت الدائرة الإعلامية لمجلس النواب في بيان تلقته “بغداد اليوم”، إن “اللجنة المالية برئاسة عطوان العطواني وحضور أعضائها استضافت اليوم طيف سامي وزيرة المالية”، مبينةً أن “اللقاء بحث عددا من المواضيع منها الجباية الإلكترونية للكمارك والضرائب ومناقشة تخصيصات إقليم كردستان في الموازنة الاتحادية والدرجات الوظيفية والعقود في الموازنة فضلا عن تمويل المحافظات وتعليمات تنفيذ الموازنة”.

وأكد رئيس اللجنة بحسب البيان، أن “اللجنة المالية لا ينتهي عملها بإقرار الموازنة العامة وإنما يستمر عملها لمتابعة إصدار تعليمات  تنفيذ الموازنة لحل المشاكل كافة إن وجدت”.

وتابع البيان، أن “وزيرة المالية قدمت شرحا مفصلا عن ملف الضرائب والكمارك وأهمية تنفيذ الأتمتة الإلكترونية لتسهيل المعاملات المالية، والقضاء على الفساد المستشري بين دوائر الكمارك والضريبة وعدم وجود بنى تحتية في المنافذ الحدودية تستوعب الأجهزة الحديثة الخاصة بالربط الإلكتروني إضافة إلى الحاجة لإقرار تشريعات جديدة وتعديل قوانين لنستطيع تنفيذ الأتمتة”.

وأكدت سامي بحسب البيان، أن “الوزارة تعاقدت مع شركة خاصة لأتمتة جميع المنافذ الحدودية فيما يخص الكمارك، أما فيما يخص نظام الضرائب فإن الوزارة تدرب الآن موظفين بالتعاون مع البنك الدولي وصندوق النقد الدولي على أنظمة حديثة لاحتساب وجباية الضرائب”.

وأشارت الى أن “رواتب المعينين الجدد والعقود ستطلق هذا الشهر بعد تدقيق الأسماء والأعداد”.

المصدر اقتصاد – وكالة بغداد اليوم الاخبارية

اترك تعليقا
آخر الأخبار
"غدة سرطانية بالعاصمة".. عملية البتاوين تفتح "الصندوق الأسود" للجريمة المنظمة- عاجل دوري نجوم العراق اليوم مواجهتان في ختام الجولة مليات بغداد تعلن اغلاق عدد من المكاتب والشركات غير المجازة جنوب العاصمة بحضور السوداني.. افتتاح مؤتمر العمل العربي بدورته الـ 50 في بغداد مصرع 2 واصابة آخرين بحادثين منفصلين في بغداد وديالى حالة واحدة تضمن تتويج ريال مدريد بالدوري السبت المقبل حالة الطقس.. امطار وانخفاض في درجات الحرارة بدءا من الغد العراق على موعد مع امطار رعدية وانخفاض بدرجات الحرارة خلال الأيام المقبلة- عاجل اغلاق عدد من المكاتب والشركات غير المجازة جنوب بغداد الداخلية تنفي إلقاء القبض على قاتل "أم فهد": التحقيقات مستمرة 20 يوما بين خطف داليا نعيم واغتيال أم فهد عقب "شجار الضباط" الحكومة تشكل لجنة تحقيقية باستهداف "خومور" وتكشف حصيلة وجنسية الضحايا تفاصيل ومشاهد جديدة حول اغتيال أم فهد تأكيد اغتيال البلوكر ام فهد وسط بغداد ماحقيقة اغتيال "فاشينستا" وسط بغداد إغتيال مشهورة التواصل الاجتماعي أم فهد مصرع شرطي من "العقود الجديدة" باحتراق عجلة حكومية جنوبي بغداد السليمانية.. مقتل وإصابة 6 أشخاص في الهجوم على حقل كورمور الغازي نفط ميسان يتغلب على مضيفه نفط الوسط بدوري نجوم العراق معلومات جديدة عن استهداف حقل غازي بالسليمانية.. وكهرباء الاقليم تصدر تنويها "بغداد اليوم".. تكشف عن أكبر عملية سرقة لمبارز جرمية في البصرة وتضعها أمام انظار وزير الداخلية سبب غريب وراء استبعاد ساكاماكا مهاجم أتالانتا عن منتخب إيطاليا هجوم صاروخي يطال حقلا غازيا في السليمانية أصحاب المحال يسابقون النيران لانقاذ بضائعهم من حريق بسوق خان بني سعد (فيديو) التربية تعفي ذوي الاحتياجات الخاصة من رسوم المدرسة الإلكترونية