المالية تطمئن مجدداً بشأن الرواتب وتحدد مساراً بديلاً حال عدم إقرار الموازنة -المصدر- وكالة أرض آشور الاخبارية

((وان_بغداد))
أكدت اللجنة المالية النيابية، الاثنين، أنه في حال استمرار الانسداد السياسي وبقاء الوضع على حاله، فإن عام 2023 سيمضي وفق قاعدة صــرف 1/12 لآخر موازنة تم إقرارها.
 
  
 
وقــال عضــو اللجنة الماليــة جمال كوجــر في حديث  لصحيفة الرسمية، (15 آب 2022): إنه “في حال عدم تشكيل حكومة جديدة وعدم إقرار موازنة جديدة، فإننا سوف نمضي وفق قاعـدة صــرف 1/12 لآخر موازنــة، التــي كانت في 2021 وســنمضي بالجانب التشــغيلي فيها، ولا يوجد أي نص يمنع المضي بتطبيق هذا المبدأ”.
 
وأكــد كوجــر أن “الرواتب في جميع الأحوال ســتبقى مستمرة سواء كانت هناك موازنة أو لا لأنها تشغيلية وغير مرتبطة بإقرار الموازنة”.
 
وبين ّ كوجر أنه “من الســابق لأوانه القول إنه لن توجد موازنة للعام المقبل، لأننا لم ندخل في الشهر العاشر الــذي يفترض أن ترســل الحكومة موازنــة 2023 في منتصفه، ونحن إلى الآن لم نصل إلى هذا التوقيت”، مبينا أن “الظرف صعب ولكن قد يكون هناك انفراج قريب، فالوضع العراقي قابل للتغير في أي وقت”.

إضغط هنا للأطلاع على مصدر الخبر في وكالة أرض آشور الاخبارية

اترك تعليقا
آخر الأخبار
كشف ملابسات حادثة حريق العلاوي: بفعل فاعل الحكم بالسجن 15 سنة لعميد كلية الحاسوب في جامعة البصرة 350 الفا.. البرلمان يعلن الحد الادنى للأجور ويصدر قائمة "التوعية العمالية" 60 يوما للتقييم.. العمل تشكل غرفة عمليات لمتابعة تأهيل الاقسام في المحافظات المشهداني: لن اسحب ترشيحي لرئاسة البرلمان الأمن الوطني يفكك شبكة للنصب والإحتيال أوهمت المواطنين بالحج وفق تأشيرات مزورة وكالة الاستخبارات تطيح بتسعة "إرهابيين" في صلاح الدين الأمن الوطني يفكك شبكة للنصب والإحتيال على حجاج بين الله الحرام هيئة الحج تدعو البنك المركزي بتوجيه المصارف لفتح ابوابها امام الحجاج جنايات واسط: الإعدام بحق تجار مخدرات اغلاق ثمانية "گراجات" لوقوق ومبيت السيارات في جانبي الكرخ والرصافة التربية تحدد معدل 97 بالمئة للطلبة المتقدمين لإجراء اختبارات التسريع طقس العراق.. امطار وارتفاع في درجات الحرارة أمطار وارتفاع بدرجات الحرارة.. طقس العراق خلال الايام المقبلة بالوثيقة.. التربية تغير معدل الطلبة المتقدمين لاجراء اختبارات التسريع للدراستين الابتدائية والمتوسطة بغداد.. القبض على 9 متهمين بجريمة "النزاع العشائري" في جانب الكرخ المحكمة الاتحادية ترد الطعن بنظام توزيع مقاعد الانتخابات المحكمة الاتحادية ترد الطعن بدستورية نص في نظام توزيع المقاعد لانتخابات مجالس المحافظات الإدارة البدائية للنفايات والمخلفات الطبية في بغداد.. خطر آخر يهدد السكان اجتماع أمني ثلاثي رفيع يدعو لتنفيذ عمليات أمنية في مناطق الفراغ الأمني المرور: تغيير اوقات الدوام أثبت نجاحه في تخفيف الزخم المروري المرور تنوه لقطع جزئي بالشارع الخدمي لزيونة أسفل جسر الإعاشة للإكساء نائب: لا استثناءات في مسك الحدود.. العلم العراقي يرفرف بـ 16 قاطعا نائب: لا استثناءات في مسك الحدود.. العلم العراقي يرفرف بـ 16 قاطعا - عاجل بحضور 258 نائبا.. مجلس النواب يباشر الآن بإجراءات انتخاب رئيسه