المركزي العراقي ينصح المستفيدين من المنصة الإلكترونية بثلاثة إجراءات

شفق نيوز/ حث البنك المركزي العراقي، مساء الأربعاء، المستفيدين من خدمات المنصة الإلكترونية باتخاذ ثلاثة إجراءات. 

وقال البنك المركزي العراقي في بيان صدر، مساء اليوم، وورد الى وكالة شفق نيوز، إنه يؤكد استمرار تلبية طلبات الشركات، تمويل استيراد اتهم من السلع والخدمات، فضلاً عن تمويل الاحتياجات الشخصية للمواطنين كافة، كالسفر والعلاج والدراسة، عبر المنصة الالكترونية للنقد، وتلبية طلبات المصارف وشركات الدفع الإلكتروني الخاصة بتعزيز أرصدتهم لتغطية تسويات بطاقات الدفع الإلكتروني (visa, mastercard) بسعر الصرف الرسمي 1320 ديناراً لكل دولار.

وأضاف، ويحث هذا البنك المستفيدين من خدمات المنصة على التالي :

  1. قيام التجار بالتوجه الى تأسيس شركات تجارية لدى دائرة تسجيل الشركات لضمان تلبية طلباتهم عن طريق نافذة بيع وشراء العملة الاجنبية بانسيابية وبالسعر الرسمي.

  2. قيام المحال التجارية والمولات والمتاجر بتوفير نقاط البيع POS من أجل تسهيل عملية الدفع للمواطنين لتشجيعهم على استخدام طرق الدفع الالكترونية.

  3. اقتناء المواطنين بطاقات الدفع الإلكتروني من الشركات والمصارف، لتسوية التزاماتهم المختلفة عن طريقها.

  

المصدر شفق نيوز

اترك تعليقا
آخر الأخبار
اعتقال 4 اشخاص بتهمة الاتجار بالبشر والمخدرات وزير الداخلية يمنح قدما و مكافئة لضباط و منتسبي شرطة النجف (وثيقة) العراق يشارك بالملتقى العرﺑﻲ لهيئات مكافحة الفساد ووحدات التحريات المالية مالية كردستان تباشر بإعداد قوائم الترفيعات تمهيدا لارسالها الى بغداد وزير الداخلية يصل ميسان للاطلاع على الجهد الاستخباري والأمني طقس العراق.. غائم جزئي مع فرص لتساقط الأمطار وتصاعد للغبار السوداني يوجه بعدد من الاجراءات الخاصة بتطوير عمل الـ"TBI " بتهمة الاتجار بالبشر والمخدرات.. القبض على 4 متهمين في بغداد والنجف بغداد.. القبض على 45 متهما بينهم اجانب في الرصافة دوري نجوم العراق.. اليوم مباراتان في افتتاح الجولة 28 الموارد المائية: الخزين المائي هذه العام أفضل بكثير من 2023 القيادات الأمنية قلقة من "تحركات داعشية" على حدود بغداد الشرقية ثاني هجوم من نوعه خلال 48 ساعة.. استشهاد واصابة 3 جنود بهجوم داعشي في كركوك تفاصيل وموعد تفويج الحجاج الى الديار المقدسة الضباط "شركاء إجباريون" لأصحاب المتاجر.. اعتصام الشاحنات يفضح "سيطرات الاتاوات" إحباط تهريب 51 كغم من مادة الكرستال في دهوك التربية تصدر تنويها للمتقدمين لإشغال المقاعد الدراسية داخل العراق حملة واسعة لإزالة التجاوزات في الأعظيمة (صور) ايران تعرض مساعدتها لتطوير حلبجة الحكومة تعلن قرب تحويل المبنى الخاص بـ"الشعبة الخامسة" في الكاظمية إلى متحف كبير الاستخبارات العسكرية تطيح بمجموعة إرهابية في نينوى تحلية مياه الشرب بالطاقة المتجددة.. ذي قار تبدأ أول المشاريع لسكان الأهوار الصحة البرلمانية تعلق على "الأخطاء الطبية" بحق الأطفال النقل النيابية تشكل لجنة بشأن المباني المشيدة قرب مطار بغداد بعد فتح "صندوق البتاوين".. البرلمان يؤشر تراجعا بعمليات الاتجار بالبشر