النفط: إيرادات شهر تشرين الأول الماضي بلغت 9 مليارات و669 مليون دولار

بغداد – IQ  
اعلنت وزارة النفط، ان إيرادات شهر تشرين الأول الماضي بلغت 9 مليارات و669 مليون دولار.
وقالت الوزارة في بيان ورد لـ(IQ NEWS)، انه “بحسب الاحصائية الاولية الصادرة عن شركة تسويق النفط العراقية “سومو” ، بلغ مجموع كمية الصادرات من النفط الخام (109) مليونا (545) الفا و(589) برميلاً ، بايرادات بلغت (9.669) مليار دولار “.
واضافت ان “مجموع الكميات المصدرة من النفط الخام لشهر تشرين الاول الماضي من الحقول النفطية في وسط وجنوب العراق بلغت (108) مليونا و(50) الفا و (360) برميلا ،في حين بلغت الكميات المصدرة الى الأردن (464) الف و(728)برميل فيما كانت الصادرات من القيارة (1) مليون و (30) الف و(501) برميلا”.
وتابعت ان ” معدل الكميات اليومية المصدرة بلغ (3) مليون و(533) الف برميل في اليوم”، لافتا الى ان “معدل سعر البرميل الواحد بلغ (88.26) دولاراً”.
يذكر ان الوزارة ومن خلال ايمانها باطلاع الشعب على عمليات التصدير والايرادات المتحققة منه اتخذت هذا الاجراء الشهري .

المصدر اقتصاد – IQ News

اترك تعليقا
آخر الأخبار
إنطلاق عملية أمنية في 11 منطقة ببغداد للبحث عن "الإرهابيين والخارجين عن القانون" الفيفا يصوت على طلب فلسطيني بعزل اسرائيل طقس العراق.. أمطار خفيفة وارتفاع في درجات الحرارة خلال الأيام المقبلة طقس العراق.. أمطار رعدية وتصاعد للغبار ودرجات حرارة ثلاثينية الإطاحة بإرهابي وتاجري مخدرات في ثلاث محافظات وزارة النقل تعلن إعادة طائرة B777 للخدمة القبض على مطلوبين بالسرقة والاحتيال في الكاظمية استنفار أمني بعد "قنص" كاميرا حرارية.. شكوك بتواجد "دواعش" في خاصرة بغداد الشرقية اعتقال مرشح الانتخابات التشريعية في السليمانية الملقب بـ "فاندام" الكهرباء المنتجة في العراق تغطي 65% من الطلب.. و15 الف ميغا واط "عجز" الخدمات النيابية: الاهتمام الحكومي ببغداد سيجعلها من أجمل عواصم المنطقة مقتل مراهقة برصاصة "ثارت فجأة" خلال مشاجرة مع والدها وعمها في بغداد الخدمات النيابية: الاهتمام الحكومي ببغداد سيجعلها من أجمل عواصم المنطقة - عاجل بالوثيقة.. التربية توجه بأرشفة درجات الطلبة لسببين القبض على داعشي شرقي بغداد الوقف السني يستنكر "التجاوزات المتكررة والإساءة" بحق الخلفاء الراشدين الطيران المدني تباشر عملية التفتيش والترخيص لمطار النجف غدا وبعده.. أمطار صيفية تطال 4 محافظات والحرارة تنخفض 5 درجات وفاة الفنان العراقي الكبير عبد الستار البصري "عبود الضامن" السوداني يدعو الأسرة الصحفية إلى أداء مهامها إلى جانب السلطات الرقابية الدستورية وفاة الفنان العراقي الكبير عبد الستار البصري "عبود الضامن"- عاجل السوداني يرأس الاجتماع الثاني للمجلس الأعلى لشؤون المرأة السوداني يؤكد أهمية رفع التنسيق الأمني بين العراق وسوريا مرصد بيئي يؤشر تراجع العواصف الترابية في العراق وفاة الفنان العراقي عبد الستار البصري