النفط تعلن سعيها لرفع الانتاج بحقل الحلفاية إلى 400 ألغ برميل يوميا

حددت وزارة النفط، اليوم الأربعاء، اهداف زيارة وزيرها حيان عبد الغني برفقة وزير الكهرباء زياد علي فاضل إلى حقل الحلفاية في ميسان، فيما أشارت إلى قرب إنجاز محطتين للكهرباء بالغاز المستثمر من الحقل.

وقال المتحدث باسم الوزارة عاصم جهاد، إن “أهم أهداف زيارة وزيري النفط حيان عبد الغني، والكهرباء زياد علي فاضل هو المتابعة الميدانية لمشاريع استثمار الغاز المصاحب في حقل حلفاية بميسان”، مبينا أن “هذا الحقل يعد من أكبر الحقول النفطية في المحافظة”.

وأضاف، أن “هناك خطة لاستثمار الغاز المصاحب للعمليات النفطية بطاقة 300 مليون قدم مكعب قياسية”، مشيرا إلى أن “شركة نفط ميسان بالتعاون مع شركة بترو جاينا حققتا خطوات مهمة للوصول الى هذا الهدف”.

وذكر ان “الزيارة تهدف لمتابعة مشاريع تجهيز محطات الطاقة الكهربائية بالمحافظة والبالغ عددها اثنين، حيث ستقوم شركة نفط ميسان بتجهيز المحطتين بكميات من الغاز تصل الى 160 مقمق باليوم، وهذا يحقق اهداف وزارة الكهرباء في هذا الاطار”.

وتابع ان “الهدف الاخر من الزيارة هو متابعة الانتاج النفطي في هذا الحقل الذي يبلغ الان بحدود 350 الف برميل باليوم”، موضحا ان “الوزارة تسعى لرفع الانتاج الى 400 الف برميل في اليوم من النفط الخام”.

واكد ان “مشروع تطوير حقل الحلفاية يعد من المشاريع الناجحة التي حققت اهدافها”.

المصدر اقتصاد – وكالة تقدم الاخبارية

اترك تعليقا
آخر الأخبار
إجرام بغداد: القبض على متهم بجريمة "قتل" وآخرين بالسرقة والتزوير الماس لـ(واع): يكشف اخر حيثيات حسم منصب محافظ ديالى طقس العراق..امطار وارتفاع بدرجات الحرارة خلال الايام المقبلة مصرع واصابة 6 اشخاص بحادث سير على طريق بغداد- ديالى طقس العراق.. ارتفاع بدرجات الحرارة وأمطار في مناطق الجنوب والشمال Visa تطلق حلولاً جديدة مرتكزة إلى الذكاء الاصطناعي دعماً لأعمالها بمجال خدمات القيمة المضافة بعد سلسة هزائمه.. داعش يدعو الى المساندة ويتوعد حلفاء أمريكا في العراق اللجنة المالية: الرواتب مؤمنة في موازنة 2024 ولا توجد أزمة مالية بالعراق السوداني: الفساد المالي والإداري عطل البلد وأضاع الثروات "أرقام مهمة".. المالية النيابية: نأمل وصول جداول الموازنة الى البرلمان قبل العيد عبر "بغداد اليوم".. الحكومة تحدد شرطا ومدة لإعادة النظر بأسعار البنزين مجددا القبض على 10 متهمين بجرائم مختلفة في بغداد الإطاحة بـ 10 مطلوبين في بغداد السوداني: الحكومات المحلية جزء لا يتجزأ من السلطة التنفيذية "خوفا من سقوطها".. توجيه بـ"اخلاء تدريجي وسريع" لبناية مصرف الرافدين الرئيسي الأمن النيابية: 3 محاور ضمن استراتيجية إصلاح القطاع الأمني النزاهة تضبط 10 متهمين بالرشوة في كهرباء ديالى النزاهة تضبط (10) متهمين بالرشوة في كهرباء ديالى تسببوا بهدر قرابة ربع مليار ديـنار مالية كردستان تنشر جدولا لتوزيع الرواتب دون شمول البيشمركة النزاهة النيابية تصدر بيانا بشأن مقترح قانون العقود الحكومية السوداني: يجب انهاء الدوام الثلاثي في مدارس العراق العمل تعلن تمديد فترة استقبال المقترضين لترويج معاملاتهم إلى 6 اشهر صراخ ومناشدات داخل الضمان الاجتماعي في البصرة.. توجيهات وزارية حولتها إلى أسوأ دائرة (فيديو) أسواق مشلولة وقرارات بحاجة لإرادة.. خبير يسلط الأضواء على "بشارات بارزاني" تحرير مختطفة وابنها من قبضة مسلح يتعاطى المخدرات ويحمل رمانة في ذي قار