النفط يتجه لإنهاء سلسلة خسائر استمرت أسبوعين.. برنت عند 86 دولارا

بغداد اليوم – متابعة

تتجه أسعار النفط إلى إنهاء سلسلة خسائر استمرت أسبوعين مع صعودها للجلسة الرابعة على التوالي، اليوم الجمعة (1 أيلول 2023)، بفضل تراجع الإمدادات وتوقعات بأن تمدد مجموعة أوبك+ تخفيضات الإنتاج حتى نهاية العام.

وارتفع الخامان القياسيان بشكل طفيف في التعاملات الآسيوية المبكرة، إذ صعد خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي سبعة سنتات، أو ما يعادل 0.1 بالمئة، إلى 83.70 دولار للبرميل، وزاد خام برنت سبعة سنتات أيضا إلى 86.90 دولار للبرميل بحلول الساعة 0107 بتوقيت جرينتش.

ويتوقع المحللون أن تمدد السعودية أجل خفض إنتاج النفط الطوعي البالغ مليون برميل يوميا إلى أكتوبر تشرين الأول، مما يزيد من تخفيضات أوبك+ التي تضم منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) وحلفاءها.

وقال البنك الوطني الأسترالي في مذكرة للعملاء يوم الجمعة “ما زلنا نتوقع تمديد التخفيضات، إذ إن ارتفاع الأسعار عن 90 دولارا للبرميل (على أساس مستدام) مطلوب لجذب إمدادات أوبك إلى السوق مجددا، وكذلك لتحفيز منتجي النفط الصخري في الولايات المتحدة على زيادة نشاط التنقيب”.

وأظهرت بيانات حكومية يوم الأربعاء انخفاض مخزونات الخام الأمريكية 10.6 مليون برميل الأسبوع الماضي، وهو تراجع فاق التوقعات، بسبب زيادة الصادرات وتشغيل المصافي (TADAWUL:2030).

وعادة ما يعتبر التغير في المخزونات الأمريكية مؤشرا على التوازن بين العرض والطلب العالمي. ويُفسَّر النضوب المستمر على أنه انعكاس لنقص محتمل في الإمدادات.

المصدر اقتصاد – وكالة بغداد اليوم الاخبارية

اترك تعليقا
آخر الأخبار
شخص يقتل ابنه بسلاح ناري ويلوذ بالفرار شرقي بغداد الحكيم يعلق على الهجوم الإرهابي في محافظتي ديالى وصلاح الدين جنايات النجف تصدر حكما بالإعدام شنقا حتى الموت على قتلة الدكتور الحويزي مباراتان حاسمتان تختتمان منافسات الجولة 28 من دوري النجوم انطلاق عملية امنية من 3 محاور في صلاح الدين مخاوف الإنهيار تمنع خزن 3 مليار م3.. لماذا أطلق سد الموصل موجته الفيضانية بدلا من خزنها "المثيل أمفيتامين" تقود تاجر مخدرات إلى السجن 15 سنة في واسط طقس العراق.. زخات مطر وعواصف رعدية واستقرار بدرجات الحرارة لجنة التحقيق بحادثة "العيث" ترفع تقريرها.. "بغداد اليوم" تكشف التفاصيل- عاجل بينهم اجانب.. الاستخبارات والامن تطيح بـ 5 تجار للمخدرات في محافظتين بغداد.. القبض على 39 متهما بينهم "داعشي" ينتمي لما يسمى "ولاية الانبار" السوداني يستقبل المفوض العام لوكالة الأمم المتحدة الأونروا بينهم امرأة.. شجار عائلي يودي بحياة 3 اشخاص في ديالى النقل تسجل هزة أرضية بقوة 4 درجة في ديالى النقل تسجل هزة أرضية بقوة 4 درجات جنوب شرقي ديالى جذور مافيات التسول وسرقة الأطفال وبيعهم.. ماذا كشف "الصندوق الأسود" للبتاويين الدفاع تنعى ضابطا ومنتسبين استشهدوا بتعرض إرهابي بغداد اليوم تنشر اسماء الشهداء والجرحى بالتعرض بين ديالى وصلاح الدين استنفار على حدود ديالى - صلاح الدين بعد استشهاد ضابط واصابة منتسبين اثنين استشهاد ضابط واصابة اثنين في الجيش بتعرض لداعش بين ديالى وصلاح الدين مدير تربية ميسان يعفي مدير ومعاون مركز امتحاني وأربعة مراقبين وزير الإعمار يوجه بتكثيف الجهود لإنجاز مجاري 4 محافظات بأسرع مدة ممكنة نائب: موجة فيضان دجلة اولى ثمار اجتماع اردوغان في بغداد- عاجل وزير الإعمار يوجه بتكثيف الجهود لانجاز مجاري 4 محافظات بأسرع مدة ممكنة استدراج داعشي خطير جنوبي بغداد والقبض عليه بكمين محكم