النفط يتراجع مع مخاوف الركود

شفق نيوز/ انخفض النفط يوم الخميس، حيث أثارت البيانات الاقتصادية الأمريكية الضعيفة مخاوف بشأن ركود عالمي محتمل وخفض الطلب، لكن الأسعار القياسية تتجه نحو تقدم أسبوعي بعد إعلان أوبك + عن مزيد من التخفيضات في الإنتاج وتراجع مخزونات النفط الأمريكية.

وتراجعت العقود الآجلة لخام برنت 51 سنتا إلى 84.48 دولارا للبرميل بحلول الساعة 04:44 بتوقيت جرينتش. وانخفض خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 54 سنتًا ، إلى 80.07 دولارًا للبرميل.

وصعد برنت وغرب تكساس الوسيط أكثر من 5.5 بالمئة حتى الآن هذا الأسبوع ، متجهين نحو ثلاثة أسابيع متتالية من الزيادة ، بعد أن تعهدت منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) وحلفاء من بينهم روسيا ، المجموعة المعروفة باسم أوبك +، بتخفيضات طوعية للإنتاج.

في غضون ذلك، تراجعت فرص العمل في الولايات المتحدة في فبراير إلى أدنى مستوياتها منذ ما يقرب من عامين، مما يشير إلى تراجع سوق العمل. أدت سلسلة البيانات الاقتصادية الضعيفة إلى توتر معنويات السوق، مما أدى إلى إثارة المخاوف من الركود ودفع المستثمرين إلى تبني استراتيجيات النفور من المخاطرة.

عزز مؤشر الدولار الأمريكي يوم الخميس ، منتعشًا من أدنى مستوى له في شهرين، الدولار القوي قد يضعف الطلب على النفط حيث يصبح النفط الخام أكثر تكلفة لحاملي العملات الأخرى.

ودعما للسوق رفعت السعودية ، أكبر مصدر للنفط في العالم ، أسعار خامها الرئيسي للمشترين الآسيويين للشهر الثالث على التوالي.

أظهرت بيانات حكومية أن مخزونات الخام الأمريكية هبطت 3.7 مليون برميل الأسبوع الماضي ، بزيادة 1.5 مليون برميل عن التوقعات.

كما تراجعت مخزونات البنزين ونواتج التقطير أكثر من المتوقع ، حيث انخفضت بمقدار 4.1 مليون برميل و 3.6 مليون برميل على التوالي.

المصدر شفق نيوز

اترك تعليقا
آخر الأخبار
رئيس الاتحاد العام للأعلام الإلكتروني فرع الديوانية يشارك في دورة العنف ضد المرأة سكان دربندخان الكردية 16 عاما من استخدام المياه الملوثة في انتظار مشروع تنقية لا يكتمل ! داخل عيادته كاميرا سرية.. القبض على منتحل صفة طبيب تجميل في بغداد هيئة الاتصالات تعلن ضوابط جديدة لبيع وتداول الأجهزة السلكية واللاسلكية تغييرات في شمال ووسط البلاد.. ملخص طقس العراق غدا الثلاثاء بعد عام على انهيار صفقته.. ما أهمية عقد المنصورية الغازي الذي وقع اليوم المركزي يفتح فروعا لمصرفي الرشيد والرافدين امام الحجاج لتصريف الدولار تغييرات في شمال ووسط البلاد.. ملخص طقس العراق غدا الثلاثاء - عاجل تكليف جميل الشمري معاونا لرئيس أركان الجيش للعمليات العمل تكشف 250 ألف متجاوز في رواتب الحماية المالية النيابية تخطط لاستضافة مسؤولي البنك المركزي بسبب "دولار الحجاج" وزير العدل واللجنة الوطنية لكتابة التقارير الدولية يناقشان تقرير العراق الخاص باتفاقية القضاء على التمييز العنصري "أرقام مفزعة".. الكشف عن ربع مليون متجاوز على رواتب الحماية تعطيل الدوام الرسمي في العراق لمدة 9 أيام الشهر المقبل إحباط دخول شاحنة بتصريح أمني مزيف لمنشأة نفطية في البصرة النزاهة تصدر أوامر قبض بحق 12 موظفا بصحة ديالى توجيه من الصحة بشأن مرض ارتفاع الدم والسكري النزاهة: أوامر قبض واستقدام بحق (12) موظفا بدائرة صحة ديالى طقس العراق.. إرتفاع درجات الحرارة وزخات مطر خفيفة الأيام المقبلة مصرف الرشيد يطلق وجبة من القروض لدعم الخريجين والباحثين عن فرصة عمل الرشيد: إطلاق وجبة من القروض لدعم الخريجين والباحثين عن فرصة عمل العامري يعزي الخامنئي وإيران باستشهاد الرئيس رئيسي ورفاقه هل تهدد "هيمنة الدولار" الاقتصاد العالمي البرلمان ينشر جدول أعمال جلسة الأربعاء المقبل دون فقرة اختيار الرئيس الاطاحة بـ 15 شخصا من صيادي الغزلان على الحدود العراقية الإيرانية