النفط يرتفع بعد هبوط فاق التوقعات لمخزونات الخام الأميركية

ارتفعت أسعار النفط اليوم الأربعاء، وسط مخاوف من شح المعروض في الولايات المتحدة، أكبر مستهلك للنفط في العالم ، بعد أن أظهرت بيانات سحب أكبر من المتوقع في مخزونات النفط الخام والبنزين لديها.

وارتفعت العقود الآجلة لخام برنت 51 سنتا أو 0.7 بالمئة إلى 72.77 دولاراَ للبرميل في الساعة 04:10 بتوقيت جرينتش ، ارتفعت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط (WTI) بمقدار 49 سنتًا ، أو 0.7٪ ، لتصل إلى 68.19 دولارًا للبرميل.

وانخفض كلا العقدين بنحو 2.5٪ في الجلسة السابقة وسط إشارات بأن البنوك المركزية قد لا تتوقف عن رفع أسعار الفائدة.

تراجعت مخزونات الخام بنحو 2.4 مليون برميل في الأسبوع المنتهي في 23 يونيو حزيران ، وفقا لمصادر السوق ، نقلا عن بيانات من معهد البترول الأمريكي، وتراجعت مخزونات البنزين بنحو 2.9 مليون برميل.

يأتي ذلك بعد أن أدى اشتباك بين موسكو ومجموعة المرتزقة الروسية فاجنر إلى مخاوف بشأن تعطل محتمل لإمدادات النفط ، وفي الوقت الذي تنتظر فيه الأسواق تعهد السعودية بخفض إنتاج النفط اعتبارًا من يوليو تموز.

على صعيد الطلب ، قالت رئيسة البنك المركزي الأوروبي كريستين لاغارد يوم الثلاثاء إن التضخم المرتفع بشكل عنيد سيتطلب من البنك تجنب إعلان إنهاء رفع أسعار الفائدة، يمكن أن تؤثر أسعار الفائدة المرتفعة على النشاط الاقتصادي والطلب على النفط.

المصدر اقتصاد – وكالة تقدم الاخبارية

اترك تعليقا
آخر الأخبار
سوء الاحوال الجوية يعطل الدوام بإحدى المحافظات غدا وزير العمل يكشف عدد العمال المضمونين وماذا ينتظر المؤسسات الرافضة مصرع فتاة بطلقة طائشة في كركوك مقتل شخص بسبب خلاف على "اقساط تك تك" شرق بغداد (فيديو) الزوراء يحقق فوزا كبيرا على أربيل في دوري نجوم العراق حراك نيابي لسحب قانون عطلة عيد الغدير في يومهم العالمي.. أين يقع العراق في قائمة البلدان بحقوق العمال مقتل ثاني عريس في نينوى خلال يومين مقتل عناصر عمالية بضربة جوية تركية في إقليم كردستان بابل تطلق الرابط الخاص بتعيينات العقود في يومهم العالمي.. أين يقع العراق في قائمة البلدان بحقوق العمال-عاجل عملية "الغدة السرطانية".. هل تمحو حملة الداخلية "السمعة الأزلية" عن البتاوين السوداني لمحافظ النجف: ضرورة المضي بالخطط الموضوعة لرفع مستوى الخدمات وتنفيذ المشاريع عملية "الغدة السرطانية".. هل تمحو حملة الداخلية "السمعة الأزلية" عن البتاوين-عاجل جريمة قتل ثانية في بغداد خلال أقل من ساعة تزامنا مع عملية البتاوين.. جريمة قتل داخل فندق في السعدون ببغداد العراق يصدر أكثر من 4 ملايين برميل نفط خام لأمريكا خلال شباط الماضي شلل تام وغرق شامل لأغلب الشوارع المحيطة بالمنطقة الخضراء الإتحاد العام للأعلام الإلكتروني فرع بابل يزور مدرسة الرازي في ناحية كوثا عمال العراق ينتظرون "رواتب الرعاية".. 90% منهم تحت خط الفقر والمعامل متوقفة عبوة ناسفة تخلف 4 مصابين يعملون على مد خط نقل الكهرباء من الأردن إلى الانبار السوداني: يجب تحسين أوضاع العاملين بالبلاد مفوضية الانتخابات تنفي تعليق أعمالها الخاصة بانتخابات برلمان كردستان النزاهة توقع بضابط يحمل رتبة عقيد في كركوك وتضبطه متلبسا بالرشوة الاتحاد العربي للاعلام الكتروني في العراق يهنى الطبقة العاملة والحركة النقابية بمناسبة عيد العمال العالمي