النفط يستقر قبل ارتفاع متوقع لأسعار الفائدة

شفق نيوز/ استقرت أسعار النفط في آسيا يوم الأربعاء، بعد تدهورها بنسبة 5% مع صدور بيانات تشير إلى احتمال ركود الاقتصاد في الولايات المتحدة وعزوف المستثمرين عن الأصول الخطرة.

وانخفضت العقود الآجلة لخام برنت سنتا واحدا ، أو 0.1٪ ، إلى 75.35 دولارًا للبرميل بحلول الساعة 04:33 بتوقيت جرينتش، في حين انخفض خام غرب تكساس الوسيط 6 سنتات إلى 71.60 دولارًا للبرميل.

وجاء انخفاض النفط مواكبا مع تراجع أسعار السلع الأخرى بعد أن كشفت الأرقام عن ضعف سوق العمل بالولايات المتحدة قبيل ما ينتظر أن يصبح آخر رفع لأسعار الفائدة من جانب الاحتياطي الفيدرالي.

ومن المتوقع أن يرفع بنك الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي أسعار الفائدة بمقدار 25 نقطة أساس إضافية اليوم الأربعاء، لمكافحة التضخم، بينما من المتوقع أيضًا أن يرفع البنك المركزي الأوروبي أسعار الفائدة في اجتماعه الدوري يوم غد الخميس.

وتتعرض أسعار الطاقة أيضًا لضغوط بعد أن أظهرت بيانات من الصين خلال عطلة نهاية الأسبوع تراجع نشاط التصنيع بشكل غير متوقع في أبريل نيسان، الصين هي أكبر مستهلك للطاقة في العالم وأكبر مشتر للنفط الخام.

المصدر شفق نيوز

اترك تعليقا
آخر الأخبار
مصرف التنمية الدولي وزير الداخلية يبحث في طهران تكثيف العمل لتأمين الحدود الدولية المشتركة الداخلية تعلن تراجع نسبة الابتزاز الإلكتروني: الفتيات هن الأكثر تعرضا للجرائم وزير الداخلية يصل طهران على رأس وفد أمني رفيع محتجون يرفعون الأعلام العراقية والفلسطينية يحاولون اقتحام شركة بيبسي في الزعفرانية السفيرة الأميركية: العراق سيشهد نموا اقتصاديا ونظاما ماليا حديثا تربية ديالى تعلن نتائج الامتحانات الوزارية للدراسة الابتدائية الصدر يطالب بطرد السفيرة الأمريكية وغلق السفارة في بغداد تحذير من تردي الوضع الأمني والسياسي في كركوك المستشار خالد الجبوري: أدعو المجتمع العراقي الى عدم الخوف من الفاسدين والأخبار عن اي حالة ابتزاز عودة أكثر من 300 نازح يسكنون خارج مخيمات دهوك إلى سنجار العراقيون على رأس القائمة.. زيادة كبيرة بأعداد المجنسين في ألمانيا وزير التربية يلغي مقترح اللجنة التحقيقية الخاص بالنشر على مواقع التواصل الاجتماعي الشرقاط "متنعمة" بالأمن والنازحون عادوا.. لا خروقات في 2024 صحة غزة: 20 شهيدا بمجزرة رفح الشرقاط "متنعمة" بالأمن والنازحون عادوا.. لا خروقات في 2024 - عاجل الكشف عن العقوبات التي اصدرت بحق ضباط القوة الماسكة لمناطق استهداف المطاعم ببغداد سفارة العراق في ليبيا تؤكد سلامة المقيمين في مدينة المرج التي تعرضت للزلزال أكثر من 100 حريق يلتهم حقول الحنطة في العراق والدفاع المدني تكشف الأسباب رئيس الجمهورية يصادق على قانون العطلات الرسمية التربية توضح بشأن كتاب منسوب لها: نؤيد حرية التعبير وتوصياتنا واضحة الأمن الوطني يضبط أحد أكبر معامل الغش التجاري في البصرة حادث سير مروع في بابل يودي بحياة 7 أشخاص بينهم 5 منتسبين الاستخبارات تطيح بـ 5 مطلوبين بتهم الإرهاب وتجارة المخدرات في بغداد والمثنى جنايات القادسية: السجن 15 سنة بحق مدانة عن جريمة اختلاس مبالغ مالية