النقل تكشف موعد تشغيل الرصيف رقم 1 في ميناء الفاو

متابعة – IQ  

قالت وزارة النقل، الاثنين، إن مشروع ميناء الفاو الكبير اجتاز خطواتٍ كبيرةً في مراحل الإنجاز، إذ من المقرر أن يتمَّ افتتاح الطريق الرابط بين مدينة الفاو وأم قصر في محافظة البصرة خلال المدة المقبلة، مع تشغيل الرصيف رقم 1 نهاية العام الحالي.

وقال مدير المكتب الإعلامي في وزارة النقل ميثم الصافي في تصريح لجريدة “الصباح” شبه الرسمية، وتابعه موقع IQ NEWS: إنَّ “الطريق يحتوي على طبقات “سبيس” بمواصفات عالية تم رصها على شكل مجموعة طبقات مضغوطة مما يجعله يتحمل مختلف الأوزان، إذ سيتم من خلال هذا الطريق نقل البضائع من ميناء الفاو باتجاه تركيا ومن ثم أوروبا، مشيراً إلى أنَّ مراحل الإنجاز في هذا المشروع وصلت لنسبة أعلى من المخطط”.

وأضاف أنَّ “أعمال إكساء الطبقة “الكونكريتية” ما قبل الإسفلت، بدأت لمشروع الطريق السريع الرابط بين مدينتي الفاو وأم قصر في محافظة البصرة”، مبيناً أنَّ “الطريق يمتد مسافة 62 كم من ميناء الفاو باتجاه النفق المغمور بعد ذلك إلى ناحية طريق سفوان ومن ثم الطريق الدولي السريع الذي يمر بجميع المحافظات”.

وبين الصافي أنَّ ا”لمرحلة الحالية لمشروع الأرصفة الخمسة تشهد نسب إنجاز متسارعة، ومن المؤمل أن يتمَّ نهاية العام الحالي تحقيق نسب كاملة”، متوقعاً أن “تقوم الوزارة بتشغيل الرصيف رقم واحد ضمن مشروع الأرصفة الخمسة نهاية العام الحالي نتيجة تصاعد عمليات التنفيذ والإنجاز بشكل كبير في المشاريع الخمسة للميناء”.

المصدر اقتصاد – IQ News

اترك تعليقا
آخر الأخبار
مجلس الخدمة ينفي شغل 98 درجة وظيفية تعويضية قرارات وخطط أمنية حول حقول النفط والغاز في ديالى المالكي يفسر لـ/ المركز الخبري/ ما نص عليه قانون مكافحة البغاء التربية تعلن فتح باب النقل أو التكليف لموظفيها الأنواء الجوية تنشر تقريرا لطقس العراق خلال الأيام المقبلة الاعرجي وبارزاني يبحثان آلية تنفيذ البرنامج الحكومي 20 سم تفصل دربندخان عن الامتلاء الكامل السوداني والصباح يؤكدان أهمية إدامة علاقات حسن الجوار بين العراق والكويت اجتماع بغداد واربيل.. نائب كردي سابق يعلن موعد إطلاق رواتب نيسان النزاهة النيابية: العراق يستطيع تتبع جرائم غسيل الأموال حتى في الخارج الحيدري يكشف عن ملفات فساد في الشركة العامة للموانئ العراقية ويتوعد بتقديمها للقضاء أسبوع "خريفي" بامتياز.. العراق يركب قطار "الحالة الجوية" والرحلة تستمر إلى السبت ديالى.. سقوط اعمدة انارة كلفت عشرات ملايين الدنانير بـ"هبة رياح" (فيديو) الاطاحة بمسؤول الشرطة الإسلامية في داعش بنينوى التربية النيابية توضح مصير محاضري 2020 وعقود الأمن الغذائي البرلمان يعقد جلسته بحضور 172 نائبا النزاهة تتحرى واقـع شركات ومصانع الأدوية في العراق وتوجه دعوة للصحة سعر الصرف يهوي مجددا.. 145 الف دينار مقابل كل 100 دولار الأمن الوطني يفكك عصابة لتزييف الأموال ببابل ويقبض على 3 آخرين في محافظتين القاضي زيدان و نيجرفان بارزاني يبحثان الانتخابات التشريعية المزمع اجرائها في كردستان التعليم تعلن توفر 38 منحة دراسية صينية وفد كردستان يجتمع مع وزارة المالية في بغداد لبحث "الايرادات وتنفيذ قرار الاتحادية" ائتلاف إدارة الدولة يعرب عن أهمية حسم انتخاب رئيس لمجلس النواب بشكل عاجل جنايات ذي قار: الإعدام شنقا لإرهابي قتل منتسبين في الجيش العراقي جردة حساب لخسائر كورمور.. إنخفاض تجهيز الكهرباء بعد فقدان 70 بالمئة من غاز تشغيل المحطات