امام اليورو.. الدولار الامريكي يقترب من أعلى مستوى في شهر

بغداد اليوم –  متابعة

شهدت تعاملات الدولار اليوم الثلاثاء (11 حزيران 2024)، اقتراب العملة الخضراء من أعلى مستوياتها في شهر أمام اليورو خصوصا.

وأضاف الدولار 0.15% ليتداول عند 157.275 ين بعد أن لامس أعلى مستوياته منذ الثالث من حزيران/ يونيو عند 157.335.

واستقر اليورو عند 1.076825 دولار، بعدما تراجع إلى 1.0733 دولار أمس الاثنين، وهو أقل مستوى منذ التاسع من أيار/ مايو، بعد مكاسب أحرزها اليمين المتطرف في انتخابات البرلمان الأوروبي ودفعت الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون للدعوة لعقد انتخابات تشريعية مبكرة.

كما استقر الجنيه الإسترليني عند 1.27355 دولار.

واستقر مؤشر الدولار، الذي يقيس أداء العملة الأمريكية مقابل سلة من ست عملات رئيسية، عند 105.12 بعد وصوله إلى 105.39 أمس الاثنين لأول مرة منذ 14 أيار/ مايو.

ويتوقع اقتصاديون استطلعت رويترز آراءهم أن يتراجع التضخم في أسعار المستهلكين في الولايات المتحدة إلى 0.1% من 0.3% في أيار/ مايو على أساس سنوي، وأن تستقر ضغوط التضخم الأساسية عند 0.3% على أساس شهري.

ولا تتوقع الأسواق إعلان تغيير في السياسة النقدية الأمريكية في ختام اجتماع لجنة السوق المفتوحة الأمريكية الذي يستمر يومين وينتهي غدا الأربعاء، لكن صناع السياسات سيوضحون التوقعات الاقتصادية المحدثة، وكذلك توقعات آفاق أسعار الفائدة.

المصدر: وكالات

المصدر اقتصاد – وكالة بغداد اليوم الاخبارية

اترك تعليقا
آخر الأخبار
لماذا حريق مستشفى الشعب تم "بفعل فاعل"- عاجل رئيس هيئة النزاهة يؤكد على أهمية مكافحة الفساد وتقليص نفوذ الفاسدين موسم "الموت الصيفي".. أنهر العراق تبتلع شبابه واستعراض لأهم أسباب الغرق شقيقان ينهيان حياة عمهما بسبب خلاف على الورث في ديالى موسم "الموت الصيفي".. أنهر العراق تبتلع شبابه واستعراض لأهم أسباب الغرق - عاجل التربية تضبط كميات كبيرة من الكتبمعدة للبيع بالتنسيق مع الأمن الوطني اجتماع أمني مع السفيرة الأمريكية وقائد التحالف في وزارة الدفاع العراقية سنوات بلا تحليق.. هل يعود "الطائر الأخضر" الى أوروبا "إخبار كاذب" ودكة عشائرية بـ"الأجرة" تنتهي بمحام خلف القضبان في واسط بكمين محكم.. القبض على شاب سوري الجنسية أبتز فتاة عراقية في كرادة بغداد عامل بناء يهرب من حرارة الجو ليعود الى ذويه بـ"تابوت" في ديالى قرار حكومي بـ"لم شمل" السجناء من العائلة الواحدة في قسم واحد إطلاق أكبر حزمة للمشاريع على مستوى العراق في الديوانية تمهيدا لإرسالها الى بغداد.. حكومة كردستان تنهي قوائم رواتب موظفيها لشهر حزيران "العمر القصير" للحكومة يضع سلطة بغداد الإدارية على المحك ومقترح لفك "التداخل" مع الأمانة الداخلية تعلن صدور "أحكام قاسية" بحق المتاجرين بالمخدرات وتنوه إلى تعاون دولي التربية تضع حجر الأساس لـ 10 مدارس جديدة في الموصل إطفاء عام جديد للكهرباء يطال محافظات إقليم كردستان طقس العراق.. غبار واستقرار في درجات الحرارة رسالة من المرجع السيستاني إلى أهالي الناصرية بعد وفاة "الخضري" العتبة العلوية تعلن عدد المشاركين بزيارة عيد الغدير خلال أسبوع لـ 30 يوما.. قطع الطريق من مجسر القادسية الى ابو نؤاس في بغداد مطامير النفايات تلوث الموصل وتهدد بمخاطر صحية متعددة ديالى.. تفاصيل كمين أوقف عملية حفر في موقع أثري النقل تعلن فتح مطار بغداد أمام المواطنين بشكل جزئي الخميس المقبل