برلماني يشخص نقطة سلبية في موازنة 2023.. حسابات خالية من التخطيط

شخص عضو مجلس النواب، باسم خشان، اليوم الأحد، نقطة سلبية في موازنة 2023، وفيما أكد أن تعيينات الحكومة تسببت بتقليل كفاءة الموظفين، حدد نسبة عمل الموظفين خلال اليوم الواحد.

وقال خشان في حديث، إن “مشروع قانون الموازنة المالية للسنوات الثلاث المُقبلة، لم يعالج رؤية خلق فرص عمل جديدة للشارع العراقي، كالموازنات السابقة”.

وأضاف، أن “كل الموازنات المالية والمشاريع الحكومية في جميع دول العالم يخصص جزء منها لتقديم الخدمات وخلق فرص عمل جديدة للمجتمع”، مبيناُ أن “هذه النقطة غير موجودة في حسابات الحكومة الحالية”.

وأوضح عضو مجلس النواب، أن “حسابات الحكومة مبينة على أساس التعيين دون أن تكون هناك خططاً لاستيعاب العاطلين عن العمل في بعض الأحيان”.

وبين خشان، أن “ما نفذته الحكومة من تعيينات أدى الى تقليل كفاءة الموظفين”، محدداً “25 دقيقة نسبة كفاءة الموظفين خلال اليوم بالعمل، وهذا سيء جداً”.

وفي وقت سابق، أكد نائب رئيس لجنة التخطيط والخدمة الاتحادية، محمد البلداوي، الاحد، وجود توافق نيابي وسياسي على المضي بإجراء تقليل العجز المفترض بالموازنة من خلال تعظيم إيرادات الدولة غير النفطية.

وكان رئيس مجلس الوزراء، محمد شياع السوداني، قد عزا سبب ارتفاع حجم الموازنة لعام 2023، إلى “تثبيت المحاضرين والعقود في كل الوزارات فضلًا عن المديونية”، مبيناً أن إجمالي المُوازنة يبلغ أكثر من 197 تريليون دينار.

ظهرت المقالة برلماني يُشخّص نقطة “سلبية” في موازنة 2023.. “حسابات خالية من التخطيط” أولاً على وكالة التجارة العراقية.

المصدر وكالة التجارة العراقية

اترك تعليقا
آخر الأخبار
سوء الاحوال الجوية يعطل الدوام بإحدى المحافظات غدا وزير العمل يكشف عدد العمال المضمونين وماذا ينتظر المؤسسات الرافضة مصرع فتاة بطلقة طائشة في كركوك مقتل شخص بسبب خلاف على "اقساط تك تك" شرق بغداد (فيديو) الزوراء يحقق فوزا كبيرا على أربيل في دوري نجوم العراق حراك نيابي لسحب قانون عطلة عيد الغدير في يومهم العالمي.. أين يقع العراق في قائمة البلدان بحقوق العمال مقتل ثاني عريس في نينوى خلال يومين مقتل عناصر عمالية بضربة جوية تركية في إقليم كردستان بابل تطلق الرابط الخاص بتعيينات العقود في يومهم العالمي.. أين يقع العراق في قائمة البلدان بحقوق العمال-عاجل عملية "الغدة السرطانية".. هل تمحو حملة الداخلية "السمعة الأزلية" عن البتاوين السوداني لمحافظ النجف: ضرورة المضي بالخطط الموضوعة لرفع مستوى الخدمات وتنفيذ المشاريع عملية "الغدة السرطانية".. هل تمحو حملة الداخلية "السمعة الأزلية" عن البتاوين-عاجل جريمة قتل ثانية في بغداد خلال أقل من ساعة تزامنا مع عملية البتاوين.. جريمة قتل داخل فندق في السعدون ببغداد العراق يصدر أكثر من 4 ملايين برميل نفط خام لأمريكا خلال شباط الماضي شلل تام وغرق شامل لأغلب الشوارع المحيطة بالمنطقة الخضراء الإتحاد العام للأعلام الإلكتروني فرع بابل يزور مدرسة الرازي في ناحية كوثا عمال العراق ينتظرون "رواتب الرعاية".. 90% منهم تحت خط الفقر والمعامل متوقفة عبوة ناسفة تخلف 4 مصابين يعملون على مد خط نقل الكهرباء من الأردن إلى الانبار السوداني: يجب تحسين أوضاع العاملين بالبلاد مفوضية الانتخابات تنفي تعليق أعمالها الخاصة بانتخابات برلمان كردستان النزاهة توقع بضابط يحمل رتبة عقيد في كركوك وتضبطه متلبسا بالرشوة الاتحاد العربي للاعلام الكتروني في العراق يهنى الطبقة العاملة والحركة النقابية بمناسبة عيد العمال العالمي