بعد أزمة سعر صرف الدولار.. بدر النيابية تعلن توقعاتها “المتفائلة” للسنة المقبلة

بغداد اليوم- بغداد 

بعد تفاقم أزمة سعر الدولار أمام الدينار العراقي، التي استمرت لاشهر، ومحاولات حكومية لاحتواء الازمة، توقعت كتلة بدر النيابية تراجع اسعار الصرف مطلع العام المقبل. 

وأكد النائب عن كتلة بدر البرلمانية كريم المحمداوي، اليوم الجمعة (1 كانون الاول 2023)، أن الدولار الأمريكي سيواصل الانخفاض في السوق الموازي، فيما بين سبب ذلك.

وقال المحمداوي، لـ”بغداد اليوم”، إن “البنك المركزي اتخذ خطوات مهمة خلال الأيام الماضية من أجل السيطرة على سعر صرف الدولار، ولهذا نرى انخفاضا تدريجياً في سعر صرف الدولار بالسوق الموازي”.

وتوقع المحمداوي ” استمرار سعر صرف الدولار بالانخفاض”، مضيفا “نعتقد أنه مع بداية الأشهر الأولى من السنة الجديد، سيكون سعر صرف الدولار في السوق الموازي، قريب جداً من السعر الرسمي، ولاسيما مع استمرار الحكومة والمركزي باتخاذ قرارات توفر الدولار وتنويع سلة العملات الأجنبية في التعاملات التجارية الخارجية”.

وفي (15 تشرين الثاني 2023)، كشف مصدر حكومي، عن اصدار البنك المركزي موافقات رسمية لثلاثة مصارف أهلية لاستيراد الدولار الأمريكي. 

وقال المصدر لـ “بغداد اليوم”، إن “البنك المركزي أصدر موافقات رسمية لثلاثة مصارف اهلية عراقية لاستيراد الدولار الامريكي لتلبية حاجة زبائنها من هذه العملة وبمبالغ تصل الى (100) مليون دولار، علما ان شحنة أحد المصارف قد وصلت فعليا للعراق”. 

في حين، أكد مصدر في البنك المركزي العراقي، الأربعاء (29 تشرين الثاني 2023)، وصول شحنات “الدولار” لمطار بغداد الدولي والمستوردة من قبل المصارف العراقية. 

وأوضح المصدر لـ “بغداد اليوم”، “توالي وصول شحنات الدولار من خلال مطار بغداد الدولي والمستوردة من قبل المصارف العراقية لتلبية طلبات الزبائن”. 

المصدر اقتصاد – وكالة بغداد اليوم الاخبارية

اترك تعليقا
آخر الأخبار
مكونة من 9 متهمين.. الإطاحة بعصابة "باكستانية" ببغداد مختصة بخطف وابتزاز "الأجانب" تعرف على سعر تذكرة مباراة منتخبنا الأولمبي في أولمبياد باريس نائب: الإطار رفض تعديل النظام الداخلي للبرلمان لأنه يخالف قرارات المحكمة الاتحادية القبض على 3 أشخاص "طعنوا" مواطنا بآلة جارحة في كرادة بغداد محافظ بغداد يعلن افتتاح مدخل بغداد-الموصل نهاية العام الجاري واسط تقرر تعويض الفلاحين عن محاصيلهم المتضررة بسبب الظروف الجوية الأخيرة تاجر مخدرات خطير و 19 مطلوبا في قبضة شرطة بابل السوداني يوجه باستقبال لاعبي ومسؤولي منتخبنا الأولمبي في مطار بغداد السيول تجرف 3 أطفال بنينوى والنجدة تنتشل جثتي اثنين منهم في دجلة في ليلة واحدة.. الداخلية تعتقل 110 مخالفين أجانب و 22 متهما بعملية "سبع قصور والبساتين" القبض على شخصين يدعمان مفارز داعش في سامراء الدوري الإسباني.. تشكيلة برشلونة لمواجهة جيرونا وزير الداخلية يؤكد على نصب كاميرات ذكية في جميع المناطق مع وجود فراغ خزني يصل لـ100 مليار م3.. أمطار آيار تسعف سدود 3 مناطق في العراق رونالدو وماني يقودان تشكيل النصر المتوقع ضد الوحدة اولمبياد باريس.. مجموعات مسابقة كرة القدم بعد ختام كأس آسيا تحت 23 عاما الذروة خلال الساعات المقبلة.. بدء تدفق السيول في 5 وديان حدودية شرق ديالى (فيديو) لجنة برلمانية توجه رسالة عاجلة للسوداني بشأن "أكبر خزين بالعالم" الصحة تفتح باب التعينات لخريجي الكليات الطبية لخصوصية الأبنية واهميتها.. الأمانة تواصل أعمال تأهيل مركز بغداد القديمة (صور) الداخلية تعلن القبض على قتلة طبيب الأسنان المتقاعد فيصل الحويزي انتشار أمني كبير بمنطقة الفضيلية في بغداد انتهاء منخفض "مسك".. العراق يتأثر بحالة جوية جديدة تصاحبها الأمطار مشروع يعيد اشجار العراق "المهاجرة" بـ 100 الف شتلة بعد البتاوين.. الداخلية تنفذ حملة أمنية في 3 مناطق جديدة ببغداد