“بعد دخول الموازنة حيز التنفيذ”.. التخطيط تكشف عن استراتيجية تنفيذ المشاريع المهمة

بغداد اليوم –  بغداد 

كشفت وزارة التخطيط، اليوم الثلاثاء (8 آب 2023)، عن استراتيجية تنفيذ المشاريع المهمة بعد دخول قانون الموازنة حيّز التنفيذ.

وقال المتحدث باسم الوزارة عبد الزهرة الهنداوي في حديث لـ”بغداد اليوم”، ان “المنهاج الحكومي يركز في الدرجة الأساس على تنفيذ وإنجاز المشاريع الخدمية في عموم البلاد، المتعلقة بمشاريع المستشفيات والمدارس والصرف الصحي والمياه”.

وبين الهنداوي، ان “الأولوية ستكون للمشاريع المتوقفة منذ سنين وفيها نسب انجاز عالية، وهناك تخصيصات مالية جيدة لها ضمن البرنامج الاستثماري، وسنعمل على انجاز الكثير من المشاريع خلال المرحلة المقبلة، والاولوية ستكون للمشاريع الخدمية”.

واعلنت وزارة العدل، أمس الاثنين (7 آب 2023)، نشر تعليمات رقم (1) لسنة 2023 لتنفيذ قانون الموازنة العامة للسنوات المالية (2023- 2024- 2025) بأثر رجعي من تاريخ 1/ 1/ 2023.

وقالت مدير عام دائرة الوقائع العراقية في وزارة العدل حنان منذر نصيف في بيان، تلقته “بغداد اليوم”: انه”تم نشر تعليمات رقم (1) لسنة 2023، تسهيل تنفيذ قانون الموازنة العامة الاتحادية لجمهورية العراق للسنوات المالية (2023-2024-2025) رقم (13) لسنة 2023 في جريدة الوقائع”.

واضافت، ان “التعليمات رقم (1) لسنة 2023, تعد نافذة بأثر رجعي من تاريخ 1/ 1/ 2023”.

المصدر اقتصاد – وكالة بغداد اليوم الاخبارية

اترك تعليقا
آخر الأخبار
مكونة من 9 متهمين.. الإطاحة بعصابة "باكستانية" ببغداد مختصة بخطف وابتزاز "الأجانب" تعرف على سعر تذكرة مباراة منتخبنا الأولمبي في أولمبياد باريس نائب: الإطار رفض تعديل النظام الداخلي للبرلمان لأنه يخالف قرارات المحكمة الاتحادية القبض على 3 أشخاص "طعنوا" مواطنا بآلة جارحة في كرادة بغداد محافظ بغداد يعلن افتتاح مدخل بغداد-الموصل نهاية العام الجاري واسط تقرر تعويض الفلاحين عن محاصيلهم المتضررة بسبب الظروف الجوية الأخيرة تاجر مخدرات خطير و 19 مطلوبا في قبضة شرطة بابل السوداني يوجه باستقبال لاعبي ومسؤولي منتخبنا الأولمبي في مطار بغداد السيول تجرف 3 أطفال بنينوى والنجدة تنتشل جثتي اثنين منهم في دجلة في ليلة واحدة.. الداخلية تعتقل 110 مخالفين أجانب و 22 متهما بعملية "سبع قصور والبساتين" القبض على شخصين يدعمان مفارز داعش في سامراء الدوري الإسباني.. تشكيلة برشلونة لمواجهة جيرونا وزير الداخلية يؤكد على نصب كاميرات ذكية في جميع المناطق مع وجود فراغ خزني يصل لـ100 مليار م3.. أمطار آيار تسعف سدود 3 مناطق في العراق رونالدو وماني يقودان تشكيل النصر المتوقع ضد الوحدة اولمبياد باريس.. مجموعات مسابقة كرة القدم بعد ختام كأس آسيا تحت 23 عاما الذروة خلال الساعات المقبلة.. بدء تدفق السيول في 5 وديان حدودية شرق ديالى (فيديو) لجنة برلمانية توجه رسالة عاجلة للسوداني بشأن "أكبر خزين بالعالم" الصحة تفتح باب التعينات لخريجي الكليات الطبية لخصوصية الأبنية واهميتها.. الأمانة تواصل أعمال تأهيل مركز بغداد القديمة (صور) الداخلية تعلن القبض على قتلة طبيب الأسنان المتقاعد فيصل الحويزي انتشار أمني كبير بمنطقة الفضيلية في بغداد انتهاء منخفض "مسك".. العراق يتأثر بحالة جوية جديدة تصاحبها الأمطار مشروع يعيد اشجار العراق "المهاجرة" بـ 100 الف شتلة بعد البتاوين.. الداخلية تنفذ حملة أمنية في 3 مناطق جديدة ببغداد