بـ”علامة فارقة”.. التجارة تحدد موعد إقامة معرض بغداد الدولي

بغداد اليوم- بغداد

أعلنت الشركة العامة للمعارض والخدمات التجارية في وزارة التجارة، الثلاثاء، عن تحديد موعد إنطلاق فعاليات الدورة (٤٧) القادمة لمعرض بغداد الدولي التي ستكون لها “علامة فارقة” في تأريخ المعرض من الناحية الفنية والادارية والتنظيمية.

وقال مدير عام الشركة عادل المسعودي في بيان للتجارة تلقته (بغداد اليوم) :”تحت شعار (العراق يتواصل) ستنطلق فعاليات معرض بغداد الدولي القادمة والتي تعد اهم حدث اقتصادي وتجاري ونافذة يمكن من خلالها تحقيق العلاقات الاقتصادية مع مختلف دول المنطقة والعالم” مؤكداً، بأنه “تم تحديد الفترة من ١ ولغاية ٧ من شهر تشرين الثاني من عام ٢٠٢٣ موعداً لانطلاق فعاليات الدورة القادمة”.

وأوضح، ان “هذه الدورة تتزامن مع مايشهده العراق من تطوراً واضحاً في تحقيق النمو الاقتصادي قياساً بالأعوام السابقة بعد ارتفاع أسعار النفط عالمياً، الأمر الذي أسهم في فتح آفاق الاستثمار أمام الدول الراغبة بالمشاركة في اعمار العراق وبناه التحتية”.

وأكد، ان “دورة معرض بغداد الدولي هذا العام ستكون بمثابة رسالة واضحة وحقيقية بان العراق عازم على البناء والاعمار والوقوف بوجه التحديات”.

وكشف المسعودي، بأن “معرض بغداد بصدد وضع اللمسات الأخيرة من ناحية التهيئة والاستعدادات وتوفير الأرضية والمناخ المناسبين للشركات والدول التي أكدت مشاركتها في هذه الدورة من أجل انجاحها والدفع بعجلة اقتصاد العراق الى الأمام”.

وبين، ان “الملاكات الفنية تعمل وباستمرار لتهيئة كافة القاعات والأجنحة و المساحات المحيطة بها وإظهارها بالصورة المناسبة من أجل استقبال الدول والشركات المشاركة في هذه الحدث الاقتصادي الكبير”.

المصدر اقتصاد – وكالة بغداد اليوم الاخبارية

اترك تعليقا
آخر الأخبار
تصريح من التربية بشأن أسئلة الثالث المتوسط والسادس الإعدادي كتائب حزب الله تنفي إعادة تفعيل عملياتها ضد القوات الامريكية في العراق مجلس بغداد يجرد جميع المشاريع الجديدة والقديمة بحثا عن "الفساد والتلكؤ" وفد من الاتحاد العربي للاعلام الالكتروني يزور جناح المديرية العامة للأحوال المدنية والجوازات والاقامة العثور على جثة شاب في جسر ديالى وتوقيف 9 أشخاص مجلس بغداد يجرد جميع المشاريع الجديدة والقديمة بحثا عن "الفساد والتلكؤ" - عاجل الأردن.. ارتفاع استيراد النفط من العراق بنسبة 51% خلال 3 أشهر النزاهة: استقدام أعضاء لجنة الجباية في بلدية الصويرة بتهمة هدر المال العام نقابة الفنانين العراقيين توجه عقوبة الانذار لـ "الفنانة" عايدة الغريب الاستثمار النيابية: العراق سيصبح "ساحة لتسابق الشركات الاجنبية" جهاز مكافحة الإرهاب يوجه دعوة لذوي الشهداء بشأن القروض والسلف الداخلية توجه برفع التجميد والترقين عن قيود الموطنين من المكون الفيلي بالوثيقة.. قرار برفع التجميد والترقين عن قيود المواطنين العراقيين الفيليين بالوثيقة.. الوقف السني يصدر أمرا ديوانيا بفصل مدير عام الدائرة الإدارية الدولار ينخفض في بغداد وزير الصحة العراقي يعلن الاستعداد التام لاستقبال الجرحى الفلسطينيين الاستثمار النيابية: العراق سيصبح "ساحة لتسابق الشركات الاجنبية" - عاجل النقل تباشر باستعدادات تفويج الحجاج الى الديار المقدسة وزارة النقل تعلن بدء استعداداتها لتفويج الحجاج إلى الديار المقدسة "لم يحصل منذ 40 عاما".. منخفض ممطر نهاية شهر نيسان في العراق تعطيل الدوام الرسمي في العراق الأربعاء من الاسبوع المقبل مجلس صلاح الدين يصوت على اختيار رؤساء لجان المحافظة تعطيل الدوام الرسمي في العراق الأربعاء من الاسبوع المقبل 1 أيار - عاجل بالوثيقة.. فصل مدير مالية الوقف السني بعد تورطه بقضية شراء فندق رمادا العراق يوقع عقدا مع "جنرال الكترك" في مجال الطاقة