بلقاء في هولندا.. شركة شل تشرح للسوداني سبب انسحابها من مشروع النبراس

بغداد اليوم – بغداد 

التقى رئيس الوزراء محمد شياع السوداني، ممثلي 3 شركات هولندية في الطاقة وقطاع النقل، خلال زيارته الرسمية الى هولندا، فيما كشفت شركة شل سبب انسحابها من مشروع النبراس.

وذكر المكتب الاعلامي للسوداني في بيان تلقته “بغداد اليوم”، أن “رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، التقى مساء اليوم الخميس، نائب الرئيس التنفيذي لشركة شِل المختصة في مجال الطاقة جون كروكر، والمدير التنفيذي لشركة ماموت المختصة بقطاع النقل باول كيلدر، ومدير العلاقات الحكومية في شركة سيبولت المختصة بالطاقة مارنكس كوتس، وذلك ضمن الزيارة الرسمية التي يجريها إلى هولندا”.

وأكد السوداني خلال اللقاء، “حرص العراق على تعزيز التعاون مع الشركات الهولندية التي تمتلك خبرة مهمة في مجال الطاقة بجميع أنواعها، ولاسيما قطاع الطاقة النظيفة والمتجددة، ومشاريع الغاز المصاحب”، مشيراً إلى “توفر العديد من الفرص الاستثمارية أمام هذه الشركات، إلى جانب مشاريعها الحالية التي تديرها في العراق”.

من جانبه، أكد ممثل شركة شِل كروكر، أن “الشركة تركز استثماراتها ومشاريعها حالياً، في كل أماكن تواجدها، على قطاعات الغاز واستثماره وتقنيات تطويره”، موضحاً أن “تغييراً طرأ على خطط الشركة في ما يتعلق بمشاريع البتروكيماويات في كل العالم، كان السبب في الانسحاب من مشروع النبراس في العراق”، مؤكداً في الوقت ذاته “الحرص الشديد على استمرار عمل الشركة في العراق، الذي بدأ قبل 10 سنوات، والرغبة الجادة بتوسيعه في قطاع استثمار الغاز، الذي يشكل أحد أهم محاور الإصلاح الاقتصادي الذي تتبناه الحكومة”.

من جانبهم، عبر السيدان كيلدر وكوتس، عن شكرهما لما تقدمه الحكومة العراقية من تسهيلات للشركات الأجنبية، مؤكدين أن الحرص على التواصل المباشر مع ممثلي الشركات يؤكد توجه العراق نحو الشراكة الجادة والمنتجة مع القطاع الخاص.

••••• 

المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء

15-شباط-2024

المصدر اقتصاد – وكالة بغداد اليوم الاخبارية

اترك تعليقا
آخر الأخبار
قرارات وخطط أمنية حول حقول النفط والغاز في ديالى المالكي يفسر لـ/ المركز الخبري/ ما نص عليه قانون مكافحة البغاء التربية تعلن فتح باب النقل أو التكليف لموظفيها الأنواء الجوية تنشر تقريرا لطقس العراق خلال الأيام المقبلة الاعرجي وبارزاني يبحثان آلية تنفيذ البرنامج الحكومي 20 سم تفصل دربندخان عن الامتلاء الكامل السوداني والصباح يؤكدان أهمية إدامة علاقات حسن الجوار بين العراق والكويت اجتماع بغداد واربيل.. نائب كردي سابق يعلن موعد إطلاق رواتب نيسان النزاهة النيابية: العراق يستطيع تتبع جرائم غسيل الأموال حتى في الخارج الحيدري يكشف عن ملفات فساد في الشركة العامة للموانئ العراقية ويتوعد بتقديمها للقضاء أسبوع "خريفي" بامتياز.. العراق يركب قطار "الحالة الجوية" والرحلة تستمر إلى السبت ديالى.. سقوط اعمدة انارة كلفت عشرات ملايين الدنانير بـ"هبة رياح" (فيديو) الاطاحة بمسؤول الشرطة الإسلامية في داعش بنينوى التربية النيابية توضح مصير محاضري 2020 وعقود الأمن الغذائي البرلمان يعقد جلسته بحضور 172 نائبا النزاهة تتحرى واقـع شركات ومصانع الأدوية في العراق وتوجه دعوة للصحة سعر الصرف يهوي مجددا.. 145 الف دينار مقابل كل 100 دولار الأمن الوطني يفكك عصابة لتزييف الأموال ببابل ويقبض على 3 آخرين في محافظتين القاضي زيدان و نيجرفان بارزاني يبحثان الانتخابات التشريعية المزمع اجرائها في كردستان التعليم تعلن توفر 38 منحة دراسية صينية وفد كردستان يجتمع مع وزارة المالية في بغداد لبحث "الايرادات وتنفيذ قرار الاتحادية" ائتلاف إدارة الدولة يعرب عن أهمية حسم انتخاب رئيس لمجلس النواب بشكل عاجل جنايات ذي قار: الإعدام شنقا لإرهابي قتل منتسبين في الجيش العراقي جردة حساب لخسائر كورمور.. إنخفاض تجهيز الكهرباء بعد فقدان 70 بالمئة من غاز تشغيل المحطات جنايات النجف: السجن 7 سنوات بحق منتحل صفة مستشار قانوني في الأمانة العامة لمجلس الوزراء