بمقدمتها العراق .. محافظة إيرانية تصدر سلعا بقيمة 140 مليون دولار لعدة دول في شهرين

ذكر مدير جمارك محافظة “مركزي” الايرانية (غرب) علي رضا صديقي راد، يوم الثلاثاء، ان هذه المحافظة صدرت سلعا بقيمة 140 مليون دولار الى 52 دولة بينها العراق خلال الشهرين الماضيين.

وقال صديقي راد في تصريح نقلته وكالة “فارس” شبه الرسمية الإيرانية، ان حجم هذه السلع بلغ 230 الفا و468 طنا بقيمة 140 مليون دولار اي بزيادة نسبتها 190 بالمئة قياسا مع الفترة المماثلة من العام الماضي.

وأردف بالقول ان محافظة “مركزي” استوردت ايضا خلال الفترة المذكورة 42 الفا و956 طنا من السلع بقيمة 134 مليونا و715 الفا و532 دولارا.

كما أشار المسؤول الجمركي الإيراني إلى أن افغانستان وباكستان والعراق وتركيا وارمينيا جاءت في مقدمة الدول التي استوردت السلع من هذه المحافظة الايرانية فيما جاءت الإمارات والصين وتركيا والهند والمانيا في مقدمة الدول التي استوردت هذه المحافظة منها السلع.

ومعظم السلع التي صدرتها هذه المحافظة هي ، مشتقات الهيدروكربون ، وحليب البودرة الصناعي ، والغاز السائل ، ومشتقات البولي اثيلين ، وسبائك الحديد والصلب ، والزيوت الخفيفة ، وعلب الألمنيوم ، والاواني الزجاجية ، وورق المحارم ، ومكثف عصير الفواكه.

المصدر اقتصاد – وكالة تقدم الاخبارية

اترك تعليقا
آخر الأخبار
الدفاع المدني: خطة لتأمين موسم حصاد الحنطة والشعير "المطبات" ليست حلا.. مجلس البصرة يطرح مقترحا لمنع تكرار حادثة الهارثة استهداف عجلة قيادي سابق بالاتحاد الوطني بعبوة ناسفة في السليمانية شرطة بابل "تكذب" انباء الانفجارات بالمحافظة وتوجه دعوة للمواطنين القاضي زيدان يصل الدوحة القاضي زيدان في الدوحة للمشاركة بالمنتدى الدولي الدائم للمحاكم التجارية العثور على مقبرة جديدة للإيزيديين تعود الى 2014.. العثور على مقبرة جماعية للأيزيديين (صور) الداخلية تنفي وقوع انفجارات داخل الأراضي العراقية تعود الى 2014.. العثور على مقبرة جماعية للأيزديين (صور) المنتخب الأولمبي يواجه اليوم نظيره الطاجيكي في نهائيات أمم آسيا تحت سن 23 طقس العراق.. أمطار رعدية وغبار بدءا من الغد امطار وغبار.. إيضاح مفصل بطقس العراق خلال الايام المقبلة ألسنة النيران تلتهم 80 دونما في مزرعة حنطة بالسماوة (فيديو) خلاصة طقس العراق حتى الاثنين المقبل الاطاحة بشاب عشريني في جمجمال "تاريخه مليء بجرائم ثقال" رابطة المصارف: توقف بعض خدمات الدفع الإلكتروني يعود لخلل باتصال إحدى الشركات الإعمار والإسكان: إنجاز مشروع زرباطية السكني بنسبة 82% جريمة تهز الديوانية.. مدمن مخدرات يغتصب شقيقاته بالقوة السوداني: وضعنا خطة لتحويل 40% من صادراتنا إلى مشتقات نفطية بالوثيقة.. تكليف عباس البيضاني بمهام تسيير أعمال مطار النجف الأشرف رئيس النزاهة: الفريق التنسيقي المرافق للسوداني حقق إنجازات مهمة بثلاثة ميادين مع قرب تفعيل النقل العام.. ذي قار بحاجة الى 600 سائق حافلة من يعبره "معرض للموت".. اللجوء إلى "الاسفلت" لحماية الناس في أخطر طرق ديالى وزير الكهرباء: الاتفاقيات الموقعة بواشنطن سترفد الشبكة الوطنية بـ3000 ميغاواط جديدة