تراجع أسعار النفط العالمية بنحو 8 دولارات للبرميل

بغداد اليوم –  متابعة 

تراجعت أسعار النفط العالمية بنحو 8 دولارات للبرميل خلال الأسبوع الماضي، في ظل موجة بيع مرتفعة للمخزونات، رغم تخفيض الإنتاج من قبل تحالف أوبك بلس.

واستقر سعر خام غرب تكساس الوسيط عند 82.7 دولارا تقريبا للبرميل، اليوم السبت في ظل عطلة الأسواق العالمية، وقد انخفض بواقع 8 دولارات خلال الأسبوع الماضي فقط، وفق بلومبرج، اليوم السبت 7 أكتوبر 2023.

وسجل سعر البنزين عالميا 2.1 دولار للجالون وسعر برميل نفط برنت القياسي العالمي 84.5 دولار متراجعا بأكثر من 8 دولارات خلال أسبوع، وسعر خام غرب تكساس 82.7 دولار للبرميل.

وهبطت أسعار خام غرب تكساس الوسيط إلى أدنى مستوى منذ شهر أغسطس، بعد أن خسرت جميع المكاسب الناجمة عن تمديد خفض الإنتاج من جانب السعودية وروسيا. 

وكانت الأسعار قد ارتفعت بنسبة تجاوزت 30% وسط حملة تحالف “أوبك+” التي امتدت عدة أشهر لتخفيض المعروض في الأسواق.

وفقد النفط بعض مكاسبه الأسبوع الماضي بعد أن أظهرت البيانات الحكومية بالولايات المتحدة تدهور استهلاك البنزين وزيادة المخزون من وقود المحركات. 

وأثار التقرير جدلا حول ما إذا كان ارتفاع الأسعار في وقت مبكر يدمر الطلب على المنتج، رغم أن بنوك، من بينها “جولدمان ساكس” و”باركليز”، تقول إن هذه المخاوف مبالغ فيها.

قال المحلل في “باركليز” أماربريت سينج: “إن التصحيح الأخير في أسعار النفط جاء سريعًا للغاية ولم يكن له ما يبرره إلى حد كبير في رأينا. إن تدمير الطلب المدفوع بالأسعار لا يصمد أمام حقيقة أن الارتفاع الأخير في أسعار النفط لم يتم تمريره إلى المستهلكين إلا بنسبة ضئيلة للغاية”.

المصدر: بلومبرج

المصدر اقتصاد – وكالة بغداد اليوم الاخبارية

اترك تعليقا
آخر الأخبار
دانة غاز تستأنف العمليات الانتاجية في حقل كورمور طقس العراق.. أمطار رعدية وتذبذب بدرجات الحرارة خلال الأيام المقبلة تفكيك شبكة باكستانية للخطف والابتزاز في بغداد بالفيديو .. السيول تغطي قرى حوض حمرين وقره تبه بديالى محذرا من السيول.. راصد يتوقع موعد انتهاء المنخفض الجوي "الماطر" وساعات الذروة بالفيديو.. بدء هطول أمطار غزيرة في بغداد وعدد من المحافظات بغداد.. الاطاحة بشبكة "خطف وابتزاز" مكونة من 12 باكستانيا المقاومة العراقية تستهدف تل أبيب بصواريخ الأرقب بدء هطول أمطار غزيرة في بغداد وعدد من المحافظات العثور على طبيب الاسنان المتقاعد "فيصل الحويزي" مقتولا داخل منزله بالنجف اندلاع حريق داخل مستشفى كمال السامرائي في بغداد الغريباوي: مصرون على تمرير قانون عطلة عيد الغدير بالجلسة المقبلة شنيشل: مستمر مع المنتخب الأولمبي ولا أنوي الاستقالة جرعات مثلية عبر "ألوان بريئة".. تحذير للعائلات العراقية من "الطين الاصطناعي" نائب يحدد استراتيجية السوداني لتطوير اهم الانظمة الدفاعية للعراق الدفاع تنفي إحالة عدد من الضباط ممن هم برتبة فريق إلى التقاعد منتخبنا الأولمبي يتأهل إلى أولمبياد باريس بعد فوزه على نظيره الإندونيسي السوداني يبارك للمنتخب الأولمبي تأهله إلى أولمبياد باريس اعتقال تركي قتل آخر إثر خلاف اجتماعي في أربيل السوداني ورومانوسكي يناقشان الأسس الخاصة بالانتقال بالعلاقات الثنائية بين البلدين وزير النفط: نحتاج الى 400 مليون قدم مكعب لتشغيل محطتي كهرباء الانبار وعكاز إحالة 18 ضابطا برتبة فريق الى التقاعد من ضمنهم العلاق والشمري وجودت النفط النيابية: الخلاف بين المركز والاقليم سينتهي بأقرب وقت تمديد صلاحيات مدير صحة كركوك 3 أشهر (وثيقة) الرافدين يطلق رواتب المشمولين ضمن شبكة الحماية الاجتماعية